الوطن:
2024-07-02@01:20:34 GMT

موعد عمرة المولد النبوي 2023.. تبدأ في صفر وتنتهي في رجب

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

موعد عمرة المولد النبوي 2023.. تبدأ في صفر وتنتهي في رجب

تستطلع دار الإفتاء المصرية، غدا الأربعاء، هلال شهر صفر لعام 1445 هجرية، من خلال لجانها الشرعية والعربية المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، وهو ما يليه التساؤل وانتظار موعد عمرة المولد النبوي 2023 لأداء مناسك العمرة في أيام مميزة عند الله.

ويوافق موعد عمرة المولد النبوي 2023 ذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم في ربيع الأول، والتي يقبل عليها كثير من الأشخاص والمسلمين حول العالم الذين يحرصون على أداء العمرة في تلك الأوقات، بعيدا عن عمرة رمضان التي ترتفع تكلفتها بالنسبة للكثيرين.

موعد عمرة المولد النبوي 2023

ومن المتوقع، وفق باسل السيسي، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة السابق في حديثه لبوابة الوطن، أن يبدأ موعد عمرة المولد النبوي 2023 من نهاية الشهر الجاري ويستمر حتى شهر سبتمبر، حيث يسافر المسلمون في تلك الأوقات إلى الأراضي السعودية.

ومن المتوقع وفق الحسابات الفلكية، أن يوافق المولد النبوي الشريف سيوافق الخميس 27 سبتمبر، والذي يحصل الموظفون والعاملون بالدولة فيه على إجازة رسمية.

وتستعد شركات السياحة، لإعلان الضوابط الخاصة بعمرة المولد النبوي الشريف 2023 خلال الأسبوع المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المولد النبوي عمرة المولد النبوي موعد عمرة المولد النبوي

إقرأ أيضاً:

لجنة الحج والعمرة: السماسرة ومكاتب الخدمات السياحية وراء كارثة الوفيات

كتبت- داليا الظنيني:
قال إسلام أبو الفتوح عضو لجنة الحج والعمرة بالغرفة السياحية، إنه يوجد 3 أنوع من الحج، وهي حج القرعة والجمعيات والسياحة، والبعض يستغل تأشيرات الزيارة وغيرهم في السفر للملكة العربية السعودية والإقامة هناك حتى فترة الحج.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج "أهل مصر"الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب على قناة "أزهري"، أن هناك سماسرة للحج، والأخطر من ذلك المكاتب الخاصة بالخدمات السياحية، ويكون تابع للغرفة التجارية وليس وزارة السياحة وهي المتسببة في الأزمة، ،وللأسف هذا الأمر منتشر في الكثير من القرى"، مطالبا بحملة إعلامية للتوعية بالطرق الشرعية والقانونية للحجز للحج والعمرة .

وشدد في الوقت نفسه على ضرورة الرقابة على الشركات السياحية ، محذرا من شركات الخدمات السياحية التي تستغل "عدة النصب" بحجة تقديم خدمات سياحية، والقيام بدور شركات السياحة ، ولكنه غير خاضع للضوابط ، وغير خاضع لعقوبات وزارة السياحة لأنه حاصل على ترخيص من الغرفة التجارية .

وقال إن بعض شركات الخدمات السياحية تشتغل أوضاع المواطنين، وتقوم بعمل تأشيرات الزيارة ، وتتضمن إقرار عدم التصريح بالحج، ويحدث ذلك كل عام ويمر بشكل طبيعي ، في الظروف العادية ، ولكن هذا العام الوضع مختلف في ظل الأعداد الكبيرة، مشيراً إلى أن كل حاج تم تسليمه بطاقه "نسك" للكشف عن كافة التفاصيل والسيطرة على الحجاج .

وذكر أن المملكة العربية السعودية ترى أن الحج والعمرة من موارد المملكة غير النفطية، وهناك أطراف كثر من العاملين بالخدمة هناك شركات عالمية خاصة .



مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة 6 متهمين يتزوير محررات رسمية في حلوان لـ1 سبتمبر
  • تأجيل محاكمة 6 متهمين بتزوير محررات رسمية فى حلوان لـ1 سبتمبر
  • لجنة الحج والعمرة: السماسرة ومكاتب الخدمات السياحية وراء كارثة الوفيات
  • كم يتبقى على موعد المولد النبوي 2024؟.. اللهم بلغنا بركة هذا اليوم
  • تجهيزات موسم العمرة 1446 هجريًا: الضوابط والأسعار المتوقعة
  • قطر تبدأ ببناء مدينة ملاه أكبر من والت ديزني.. على ساحل طوله 7 كيلومترات
  • قطر تبدأ بناء مدينة ملاه أكبر من والت ديزني.. على ساحل طوله 7 كيلومترات
  • تبدأ بـ35 ألف جنيه.. أسعار برامج العمرة خلال الموسم الجديد
  • تفاصيل مشاركة «المنشآت الفندقية» في مؤتمر دولي بموسكو 17 سبتمبر المقبل
  • خاص| بعد وقف تأشيرة عمرة الـB2C.. إيقاف التأشيرات السياحية لسلطنة عُمان