قالت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية "إن العاصفة الاستوائية "لان" تتحرك نحو الشمال فوق منطقة "كانساي" مصحوبة برياح تصل سرعتها إلى 108 كيلومترات في الساعة"، وقد ارتفعت حصيلة الإصابات جراء العاصفة التي ضربت غرب ووسط اليابان مصحوبة برياح قوية وأمطار غزيرة، إلى 20 شخصا على الأقل.

وذكر تلفزيون هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم الثلاثاء أن العاصفة الاستوائية تسببت في انقطاع الكهرباء عن عشرات الآلاف من المنازل في غرب ووسط اليابان، مشيرا إلى أنه تم إصدار أوامر بإجلاء المواطنين من منازلهم في 10 محافظات.

وأضاف أن السلطات اليابانية حثت المواطنين على توخي الحذر من حدوث انهيارات طينية وفيضانات، وأعلن المسئولون عن "شينكانسن" وهي شبكة القطارات فائقة السرعة في اليابان أنه تم إلغاء الخدمات بين منطقتي "ناجويا" و"أوكاياما" اليوم، في حين سيتم تخفيض الخدمة بين العاصمة "طوكيو" ومنطقة "ناجويا" بشكل كبير، كما من المحتمل أن تشهد الخطوط الأخرى إلغاء أو تأجيل.

في حين أعلنت خطوط أول نيبون الجوية والخطوط الجوية اليابانية إلغاء معظم رحلاتها اليوم من وإلى المطارات في غرب ووسط اليابان، مشيرة إلى أنه قد يتجاوز إجمالي الرحلات الداخلية الملغاة 800 رحلة.

كما أصدرت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية اليوم /الثلاثاء /تحذير طوارئ من هطول أمطار غزيرة في محافظة "توتوري" الواقعة غربي البلاد.

وحثت هيئة الأرصاد الجوية - حسبما ذكر تلفزيون هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) - المواطنين بتوخي الحذر والحفاظ على سلامتهم حيث تتزايد مخاطر حدوث انهيارات طينية وفيضانات بشكل كبير.

اقرأ أيضاًبسبب الإعصار «لان».. اليابان تعلق حركة قطارات توكايدو شينكانسين السريع

إعصار لان يجتاح اليابان ويصيب 15 شخصا

استمرار العاصفة الرملية.. الأرصاد تحذر من طقس الخميس وتنصح المواطنين بالبقاء في المنزل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اليابان كوارث طبيعية اخلاء السكان غرب ووسط اليابان

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة

يمانيون../
توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد وحبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات أبين، لحج، تعز، إب، الضالع وريمة وتمتد غرباً إلى سهل تهامة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، عدن، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في تعز 18.5ملم، إب: 0.2ملم، وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق المحطات على أجزاء من المرتفعات الجبلية والسواحل الجنوبية وسهل تهامة.

ونبه المركز المواطنين في مناطق هطول الأمطار من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد: توقعات بهطول أمطار متفرقة على 16 محافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعدة محافظات
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • اليابان.. انفجار في مطار ميازاكي يتسبب بإلغاء جميع الرحلات الجوية
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات