وجه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، مديرية التموين، بالاستمرار في تكثيف الحملات التموينية والرقابية بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وجميع الجهات المعنية، تنفيذاً لتكليفات رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، لضبط الأسواق ومتابعة المخابز البلدية، وللاطمئنان على توافر السلع الغذائية، ومراقبة الأسعار ورصد محتكري السلع والمواد الغذائية.

شون وصوامع المنيا تواصل استقبال القمح .. وتوريد 478 ألف طن إيقاف أعمال تحويل شقة من سكني إلى تجاري بحي شمال مدينة المنيا

 وشدد محافظ المنيا، على عدم التهاون أو السماح لأي مخالف يخفى سلعة بغرض المضاربة أو الاحتكار أو المبالغة في سعرها، والتعامل بمنتهى الحزم مع المخالفين وفق الإجراءات القانونية.

 من جانبه، استعرض الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين، جهود المديرية في تنفيذ حملاتها التفتيشية، حيث أسفرت عن تحرير 61 مخالفة، ففي مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية، تم تحرير 53 محضراً تموينياً تنوع بين “إنتاج خبز ناقص الوزن– غير مطابق للمواصفات ـ تصرف وتجميع ـ سجلات”، وفي مجال متابعة الأسواق تم تحرير 8 محاضر (عدم الإعلان عن الأسعار - مجهولة المصدرـ ذبح خارج السلخانة – شهادة صحية)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأسواق والمخابز بالاس هشام آمنة وزير التنمية المحلية وزير التنمية المحلية

إقرأ أيضاً:

تحرير 780 محضراً للمخابز والمحال التجارية في حملات تموينية ببني سويف

حرص الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، على متابعة جهود قطاع التموين خلال شهر يونيو الماضي، وذلك في إطار سعيه الدؤوب لتقييم أداء مختلف القطاعات الخدمية وتلبية احتياجات المواطنين الأساسية.

وتلقى المحافظ تقريراً شاملاً يوضح تفاصيل جهود التموين خلال الشهر الماضي، حيث تم تنظيم العديد من الحملات التفتيشية المكثفة بالتعاون مع الجهات المعنية، شملت المخابز البلدية ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود، وذلك لضمان وفرة السلع الأساسية بأسعار مناسبة ومراقبة جودة المنتجات المعروضة.

وتبين من التقرير"الذي عرضه المهندس وصفى عبد الله وكيل الوزارة" أنه تم خلال الفترة المذكورة، توجيه حملات تموينية مكثفة بالتعاون والتنسيق بين مع مباحث التموين للمرور على المخابز البلدية بدائرة المحافظة"وعددها 1284 مخبرا" للوقوف على مستوى جودة الرغيف المنتج والتأكد من توافر الاشتراطات المطلوبة، فيما تم تحويل 323 مخبزاً للعمل بالغاز الطبيعي، ضمن خطة الدولة والمبادرة الرئاسية للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للمخابز بديلاً عن السولار

وقد أسفرت تلك الحملات عن تحرير 558 محضرا بواقع: 191 نقص الوزن، 124 إنتاج غير مطابق للمواصفات، 28 عدم إعطاء بون صرف، 83 لتدني مستوى النظافة، 22 لعدم وجود ميزان، 41 محضراً للتصرف في الحصة، 57 لعدم الالتزام بوضع قائمة التشغيل، 12 لعدم الاحتفاظ بالسجلات.

وفي مجال المرور على الأسواق والمحلات التجارية ومتابعة محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز، فقد تم تحرير 199 محضرا منها: 33 لعدم حمل شهادات صحية، 43 لعدم الإعلان عن الأسعار، 90 للذبح خارج المجازر، و 4 محاضر لعدم تغطية اللحوم بالشاش الأبيض، محضرين لإدارة منشآت بدون ترخيص، 8 لحيازة سلع مجهولة المصدر، 4 لحيازة سلع منتهية الصلاحية، 33 تجميع دقيق بلدى مدعم، 3 محاضر لبيع سلع بأزيد من الأسعار المدونة عليها، محضرين لعدم وجود سجل تجاري.

وفي متابعة البدالين التموينين ومراقبة السلع التموينية المدعمة من الدولة، تم صرف المقررات التموينية بنسبة 100% من الكميات المربوطة على الشركة من قبل التجار لصرف المقررات الشهرية، كما تم تحرير 26 محضرًا متنوعًا شملت 7 محاضر للتوقف عن مزاولة النشاط في أوقات العمل الرسمية بدون سابق تصريح، 8محاضر لعدم الإعلان عن أسعار السلع التموينية المدعمة، 11 محضرًا لعد حمل شهادات صحية تفيد خلو العاملين بالمجال من الأمراض المعدية.

من جهته أكد المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، استمرار الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية للتأكد من جودة الخبز المنتج، وعدم التلاعب بأسعار السلع الأساسية والمدعمة ومكافحة الغش التجاري وضبط المخالفين ولضمان جودة وسلامة المنتجات المعروضة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وتطبيق القانون بكل حسم على المخالفين، وذلك بالتنسيق بين التموين والوحدات المحلية والأجهزة المعنية

مقالات مشابهة

  • تحرير 34 محضرا تموينيا متنوعا خلال حملة مكبرة في الفيوم
  • تحرير 780 محضراً للمخابز والمحال التجارية في حملات تموينية ببني سويف
  • إزالة تعديات بالبناء المخالف علي الأراضي الزراعية بالمنيا
  • تحرير 142 محضراً تموينيًا في حملات تفتيشية بالمنيا
  • تحرير 142 محضرًا مخالفًا خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 142محضراً مخالفاً خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 142 محضراً مخالفاً خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 259 محضرا تموينيا خلال حملات مكبرة على المحلات بالمنيا
  • تحرير 259 محضراً في حملات تموينية وتفتيشية بالمنيا
  • احالة 419 محضرا بمخالفات حررتها لجان الرقابة على الأسواق بالدقهلية للنيابة العامة