تواصل مديرية الصحة بالمنيا جهودها في مكافحة الأمراض المتوطنة والترصد الحشري ومكافحة ناقلات ومسببات الأمراض، باستمرار خاصة خلال فصل الصيف، وذلك ضمن خطة المديرية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والحد من انتشار الأمراض تنفيذاً لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا. 

شون وصوامع المنيا تواصل استقبال القمح .

. وتوريد 478 ألف طن مصادرة 130 كيلو لحوم خارج السلخانة في المنيا| تفاصيل

واستعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، جهود الإدارة العامة للأمراض المتوطنة، علي مدار شهر يوليو الماضي، مشيراً إلى القيام بمكافحة الحشرات الطائرة واليرقات الناقلة للأمراض بمساحة 6355 كم2 باستخدام أجهزة الضباب ومواتير الرش والرشاشات الظهرية، بالإضافة إلى مكافحة القوارض بمساحة 3100 كم2، وتعفير مساحة 2050 كم2، لمكافحة الحشرات باستخدام المبيدات.

كما تم رش 189 ألف و 400 م2، لمكافحة الحشرات الناقلة لمرض الملاريا، وفحص 4170 مجرى مائي بأطوال 5901 كم، ومكافحة قواقع البلهارسيا، ومعالجة 33 مجرى مائي بالمبيد والعلاج الميكانيكي بأطوال 158 كم.

وفى سياق متصل، أوضحت الدكتورة راندا خيري مدير الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المتوطنة، أنه تم فحص 45 ألف و 649 عينة بالعيادات الخارجية و 622 ألف عينة عشوائية، في إطار مكافحة البلهارسيا، و فحص 51170 عينة ضد الطفيليات المعوية و فحص 2936 حالة طفيليات معوية بعد العلاج , كما تم تقديم العلاج لـ 5438 حالة طفيليات معوية و 14 حالة بلهارسيا، بالإضافة إلى تنفيذ 166 زيارة إشرافية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمراض المتوطنة

إقرأ أيضاً:

بعد بدء حملات التفتيش.. تعرف على العقوبة المنتظرة لمستغلي سيارات ذوي الهمم

كتب- عمرو صالح:

نص قانون سيارات المعاقين، على أن كل من خالف أحكام امتلاك سيارة مخصصة لذوي الهمم، بسحب رخصة السيارة ورخصة مالكها وسائقها.

بالإضافة إلى إلزام كل من مالك السيارة وسائقها بدفع غرامة مالية كبيرة تصل إلى 25 ألف جنيه، والتحفظ على رخصة قيادة السيارة الخاصة بالسائق إذا كان من الأصحاء ومن غير أقارب المعاق الذي يملك السيارة، وحظر التصرف في سيارة ذوي الإعاقة المعفاة خلال 5 سنوات من تاريخ الإفراج الجمركي عنها ويحظر استخدامها كسيارة أجرة أو يقودها شخص آخر غير مالكها والأقارب من الدرجة الأولى والثانية.

الإعاقات التي يسمح لأصحابها الحصول على سيارة معاقين

في حالة تعرض الشخص لحادث كبير أو مرض معين نتج عنه بتر في الساق بحيث يصل البتر إلى الركبة، أيضًا في حالة الإصابة بشلل الأطفال ولكنه لم يعاني من مشاكل في عضلات الجسم، وفي حالة إصابة الشخص بمرض الضمور في العضلات، إضافة إلى إمكانية الحصول عليها في حالة الإصابة بأحد أنواع التشوهات في أطراف الجسم منذ الولادة.

كما يحصل عليها أيضًا في حالة التعرض لحادث أدي إلى قطع أحد الذراعين وقام بتركيب ذراع اصطناعي، وفي حالة التعرض لحادث كبير أثر على قدميه ولم يستطيع السير على قدميه مرة أخرى.

شروط سيارات المعاقين

توجد العديد من الشروط التي يحددها قانون سيارات المعاقين الجديد 2022 للحصول على السيارة.

لابد من إصابة الشخص بأي نوع من أنواع الإعاقات مع وجود التقرير الطبي الذي يوضح به درجة ونوع الإعاقة، كما أنه لابد من أن يخضع إلى اللجنة الطبية، وضرورة أن يكون عمر المتقدم للحصول على السيارة يتجاوز 18 سنة.

كما يشترط حصول المتقدم على الجنسية المصرية، ولابد من تسجيل السيارة باسم الشخص المصاب بالإعاقة الذي تم جلب السيارة من أجله، ولابد من أن تتوافق المواصفات الخاصة بالسيارة مع المواصفات التي حددها الكومسيون الطبي، ولا يستطيع الشخص التصرف في السيارة عن طريق بيعها قبل أن يمر على امتلاكها 5 سنوات.

كما يشترط خضوع المعاق للكشف الطبي الذي يثبت قدرته على قيادة هذه السيارة بموجب الكومسيون الطبي، وتقديم التقرير الطبي الذي يذكر فيه المواصفات التي يجب أن تتوفر في السيارة والتي تتناسب مع إعاقة الشخص، وتقديم ما يثبت قدرة المعاق على تحمل المصروفات الخاصة بالسيارة في حال حصل عليها.

وبدأت خلال الأيام الماضية حملات التفتيش على سيارات ذو الهمم للتأكد من عدم اسغلالها وتطبيق القانون على المخالفين وذلك بعد أن وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الجهات المعنية بالتعامل مع المخالفين وذلك في إطار المحافظة على الخدمة التي تقدمها الدولة لذوي الهمم.

مقالات مشابهة

  • بعد بدء حملات التفتيش.. تعرف على العقوبة المنتظرة لمستغلي سيارات ذوي الهمم
  • مكافحة الأمراض: ارتفاع متزايد لخطر الإصابة بالسرطانات في ليبيا
  • "الإمارات الصحية" تبدأ تنفيذ خطتها لمكافحة الإنفلونزا الموسمية
  • «الإمارات الصحية» تبدأ تنفيذ خطتها لمكافحة الإنفلونزا الموسمية
  • فرض حالة الطوارئ بالمستشفى.. إصابة 16 شخص بينهم أطفال في حادث انقلاب بالمنيا
  • ضبط 281 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق بالمنيا
  • بالمجان.. توقيع الكشف الطبى على 1276 مواطناً خلال قافلة بالمنيا
  • تقدم خدمات صحية لـ 1276 مواطن بالمنيا ضمن مبادرة "بداية"
  • محافظ المنيا: ضبط 281 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق
  • ضبط 281 مخالفة خلال حملات تفتيشية على مخابز وأسواق المنيا