صحيفة التغيير السودانية:
2024-09-20@18:38:13 GMT

أصل المشكلة وأعداء الجيش

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

أصل المشكلة وأعداء الجيش

هشام عباس

موقفنا ثابت لم ولن يتغير لاننا فهمنا اصل المشكلة سابقا وقبل فوات الاوان اما من صحوا بعد ضحى الكارثة ويوزعون صكوك الوطنية والاتهامات يعتقدون انهم يناصرون الجيش بينما الحقيقة هم اكبر اعداء الجيش .. هم لا يريدون جيشا وطنيا يقف على مسافة واحدة من الجميع يلتزم بالدستور والقانون ويقوم بواجباته كما كل الجيوش المحترمة ,, هم يريدون جيشا ينفذ اجندتهم الخاصة هم يريدون تحويل الجيش الى حزب سياسي مسلح ينفذ اجندتهم واهواءهم فى ممارسة الفساد والسرقة ولو على حساب دمار الوطن وجوع الشعب .


ان بيادة اصغر جندي فى الجيش على رؤوسنا لكن قبل ذلك عندما يكون جيش بعقيدة وطنية خالصة بلا اجندات سياسية وانقلابات خرقاء وحروب عبثية .. عندما يكون جيشا يحمى ابناء الوطن وليس جيش يتم سفك دماء ابناءه امام اسوار قيادته .
لا يوجد على اعناقنا دين او جميل نرده لهذا الجيش لانه لم يفعل شئ تجاهنا ولا تجاه واجباته الوطنية بل العكس فى عنق هذا الجيش دين ثقيل وجميل عظيم يجب ان يؤديه تجاهنا واوله تقديم اعتذار رسمي عن كل الموبقات التى ارتكبها هذا الجيش من انقلابات وسرقة احلام الشعب ومن حروب عبثية وفساد يندى له الجبين .
الوطنية ليست شيكا مفتوحا تسحب رصيده وقت ما تشاء وكيفما تشاء الوطنية التزام ومسؤلية ,, لقد قمنا بواجباتنا الوطنية بامانة وشرف ومن له حق علينا فاليقتص منا امام القانون ويفضح سيرتنا امام العالم اما الغوغائية والاتهامات المرسلة والاكاذيب حدها قريب وسيفيق كل سكارى الكذب امام الحقيقة .
موقفنا من الدعم السريع اوضح ليس اليوم او بالامس او بعد الثورة او قبلها موقفنا تاريخ طويل منذ لحظة تأسيسه وحين كانوا يهتفون لجرائمه وحين كانوا يعتقلون ويعذبون كل شريف ينتقد تصرفاته فى اطراف البلاد .
لسنا مدينون لاحد بل انتم المدينون والمدانون .
الجيش بقيادته الحالية وعقليته الحالية لا يمثل الوطن بل يمثل طغمة فاسدة داخل هذا الوطن وهذه الحرب التى انجررنا اليها ليس من اجل الوطن بل من اجل قائد مجنون يريد تنفيذ حلم او كابوس شاهده والده فى المنام .
والدعم السريع مولود غير شرعي ووصمة عار تاريخية فى جبين هذا الوطن ولا يمثل الا المجانين الذين لا يدركون معنى وطن .
جميعكم اقل من ان تزايدوا علينا بالوطنية وانتم اخر من يتكلم عن الوطن .
سندفع الثمن من دماءنا وحريتنا لكننا لن نستسلم للغوغاء
لا للحرب
ولا لسفك الدماء
ولا لتدمير وطن
من اجل جنرالين فاقدي الاهلية والاخلاق والدين
نعم لايقاف هذا العبث والغباء

اللهم اغفر وارحم شهداء ثورتنا المجيده

الوسومهشام عباس

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: هشام عباس

إقرأ أيضاً:

لا يمثل إلا نفسه.. مشيخة الطريقة التجانية تتبرأ من شيخ إمبابة- بيان رسمي

كتب- أحمد السعداوي:

أصدرت مشيخة الطريقة التجانية بجمهورية مصر العربية، بيانًا بخصوص ما كثر تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن أحد الشيوخ في منطقة إمبابة "ص"؛ نظرًا لما شاع على وسائل التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة حول سلوكيات غير مقبولة من مسلم عامي غير عالم، حسب المشيخة.

وقالت مشيخة الطريقة التجانية: فضلًا عن أنه يدَّعي المشيخة ويزعم لنفسه الدرجة العليا فيها؛ مما ثار حول المدعو "ص" الذي يغرر بأشبال المسلمين غير الفاهمين في منطقة إمبابة، ويزعم أنه يحمل لواء الطريقة التجانية، والطريقة منه براء ما دام يدور في دائرة الشبهات، وتدور حوله الشائعات.

وأضاف بيان المشيخة: "فإن الطريقة متمثلة في مشيختها بالزاوية التجانية الكبرى، تعلن أمام الجميع براءتها من كل قول أو فعل يخالف ما يعتقده أهل السُّنة والجماعة، وسلف الأمة الصالح، وما اتفق عليه علماء الأمة مهما كانت مكانة المخالف، ومهما انتشر صيته، فإن العبرة في الطريقة التجانية هو ما أعلنه شيخها سيدي أحمد التجاني، رضى الله عنه، من قيامها على قواعد الشرع الشريف، وأن الشرع هو الأصل ولا أصل فيها سواه حيث قال رضى الله عنه: ما جاءكم عني فزنوه بميزان الشرع، فما وافق فاعملوا به وما خالف فاتركوه. فكل ما خالف الشرع فالطريقة وشيخها وعلماؤها ومريدوها يبرؤون إلى الله منه ومن فاعله".

واستطرد البيان: ونحن نؤكد ما سبق أن أعلناه بتاريخ ۲۰۱۷ و۲۰۱۹ باعتبار هذا الشخص معزولًا عن أي مسمى تابع للطريقة التجانية، وأنه لا يمثل إلا نفسه، وأنه غير مسموح له بممارسة أي نشاط خاص بها؛ وذلك لعدم أهليته، ولما ثبت عندنا من فساد معتقده وانحرافه عن الطريقة وتحريفه أصولها.

واختتمت الطريقةُ بيانها قائلةً: "ونهيب بكل قلم منصف يقدر ما يكتب أن يرجع إلى المصادر الموثوقة قبل أن ينشر كلمة أو معلومة، وللطريقة جهتها المعتمدة الوحيدة في جمهورية مصر العربية، وهي الزاوية التجانية الكبرى بالمغربلين، والتابعة للمجلس الأعلى للطرق الصوفية. ولا يسعنا في ختام بياننا إلا أن ندعوه إلى العودة إلى رشده والتمسك بالكتاب والسُّنة والتوبة إلى الله من كل ما يخالف أصول الشريعة. والله من وراء القصد، شيخ الطريقة التجانية بجمهورية مصر العربية: محمد الحافظ أحمد محمد الحافظ التيجاني، الزاوية التجانية الكبرى.

مقالات مشابهة

  • توكل كرمان تقود معركه شرشة دفاعا عن غزة امام القمة العالمية 19 للحائزين على جائزة نوبل
  • «الغرف السياحية» تشيد بمبادرة «الوطن» لتعزيز الهوية الوطنية: مهمة جدا للشباب
  • امام معالي وزير الشباب
  • قاتل صديقه في السلام يمثل جريمته
  • «الوطن» تطلق 3 حملات لتعزيز الهوية الوطنية والدينية والاجتماعية.. أسرة قوية ومجتمع صحي
  • تشكيل الزمالك امام الشرطة الكيني في اياب دور ال32 الكونفدرالية
  • أرقام واحصائيات مباراة ليفربول مع الميلان في دوري أبطال اوربا
  • لا يمثل إلا نفسه.. مشيخة الطريقة التجانية تتبرأ من شيخ إمبابة- بيان رسمي
  • هكذا علّق الرئيس عون على تفجيرات أجهزة البايجر
  • “الرحلة 404” لمني زكي يمثل مصر في الأوسكار