أعلن الفريق الحكومي المفاوض بشأن فتح الطرقات، أن المفاوضات مع مليشيات الحوثي بشأن فتح طرقات محافظة تعز وصلت إلى طريق مسدود.

وقال رئيس الفريق الحكومي، عبدالكريم شيبان، في تصريحات لوكالة الأناضول، إن "المفاوضات مع الحوثيين بشأن فك الحصار عن تعز متوقفة تماما، ووصلنا إلى طريق مسدود".

وأوضح شيبان، أن: "الحوثي لديه طلبات كثيرة جدا، فهو يتاجر بمعاناة الناس، والملف الإنساني ليس له أي اعتبار بالنسبة إليه".

وأكد أن: "مليشيا الحوثي تتخذ من ملف تعز الإنساني وسيلة لتحقيق مكاسب سياسية وعسكرية، بما في ذلك فتح الموانئ والمطارات الخاضعة لسيطرتها، والتحكم بالضرائب والجمارك".

اقرأ أيضاً ‘‘الانتقالي الجنوبي’’ ولعبة الإرهاب في أَبْيَن حوثي يستقدم ‘‘طبيب شعبي’’ لمعالجة والده .. وبعد وصوله المنزل كانت الكارثة مغترب يمني ينهي حياته في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض بعد توقفه عن العمل خبير عسكري يكشف عن مفاجأة جديدة للمليشيات الحوثية: هذا سر التوقف عن صرف المرتبات مليشيا الحوثي تفتتح جبهة جديدة وتبدأ الحرب ضد إحدى أبرز القبائل الرافضة مشروعها الطائفي بعد حصارها منذ أسبوع تجاهلت الوحدة اليمنية .. الإمارات تعلن موقفها من تحركات السعودية الأخيرة في اليمن تحركات حوثية لاختراق خطوط التماس في جبهة مهمة.. ووصول تعزيزات واستحداث مواقع انقلاب طقم أمني بصنعاء يودي بحياة 2 من القيادات الحوثية الكبيرة والثالث في العناية المركزة مشهد مهيب.. طلاب كلية الإعلام بجامعة صنعاء يتحدون السلالة الحوثية ويعزفون لليمن أشهر الأغاني الوطنية ”فيديو” الحوثيون يوزعون ”قرآن جديد” في مناطق سيطرتهم ويعممونه على كل المؤسسات والمدارس ”صورة” جماعة الحوثي تلزم عقال الحارات بحماية مناطقهم بعد تزايد العبارات المناهضة لهم منها ”ارحل ياحوثي” هل الميزانية التي يجنيها ميليشيا الحوثي كافية لصرف المرتبات ؟ ومن المسؤول عن صرفها ؟ (إستطلاع)

وأشار إلى أنه "في كل حوار مع الحوثيين، يقدمون طلبات جديدة، ما يعرقل حل ملف تعز الإنساني".. مؤكدًا أن "ملف تعز لم يعد في يد الشرعية فقط، بل أصبح يناقش إقليميا ودوليا.. هناك مبعوث أممي يعمل من أجل ذلك، وإقليميا ثمة حوار مباشر بين السعودية والحوثيين".

وأفأد المسؤول الحكومي أن "الحوثيين يطرحون بأن قضية تعز ستحل في إطار الحل الشامل لليمن".. مضيفًا أن الحوثيين "يريدون اعترافا دوليا بهم، مع صرف رواتب الموظفين في المناطق الخاضعة لهم من خزينة الحكومة الشرعية رغم الإيرادات الضخمة التي يحصلون عليها سواء من ميناء الحديدة أو الضرائب والجمارك والاتصالات".

وأضاف: "من الممكن أن يتم فتح الطرق في تعز قريبا إذا تكثفت الضغوط الدولية على الحوثيين، خصوصا مع تواصل النقاشات بين الجماعة والجانب السعودي، فمن غير المنطقي أن يتم التوصل إلى أي اتفاق دون التوصل إلى فتح الطرق في تعز كون القضية إنسانية بحتة".

وفشلت الحكومة الشرعية، في التقدم في أي ملف إنساني، منذ بدء الهدنة، بما في ذلك فتح الطرقات إلى مدينة تعز المحاصرة، رغم التنازلات الحكومية الكبيرة، والتي أفضت إلى فتح مطار صنعاء، وميناء الحديدة، ورفع الحظر عن الجوازات الصادرة من مناطق سيطرة المليشيات.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

زعيم الحوثيين يكشف عن نصف مليون مقاتل جاهز ويعلن عن مرحلة جديدة من التصعيد

زعيم الحوثيين يكشف عن نصف مليون مقاتل جاهز ويعلن عن مرحلة جديدة من التصعيد

مقالات مشابهة

  • الحكومة الشرعية تعلن وفاة وإصابة 316 شخصاً في الحوادث المرورية خلال سبتمبر
  • جماعة الحوثي تعلن عن وقوع ضحايا جراء الغارات الأمريكية على صنعاء ومحافظات أخرى
  • مليشيا الحوثي تختطف مصوراً فوتوغرافياً في ريمة
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • بعد صنعاء والحديدة وذمار.. غارات جوية جديدة ضد مواقع الحوثيين بهذه المحافظة
  • مليشيا الحوثي تصفي شاباً في سوق شعبي بتعز
  • مبادرة جديدة من «الشباب» لسائقي الموتوسيكلات.. إليك شروط المشاركة
  • زعيم الحوثيين يكشف عن نصف مليون مقاتل جاهز ويعلن عن مرحلة جديدة من التصعيد
  • العثور على نوعية جديدة من الألغام الحوثية المموهة بحجة (صور)
  • الحوثي تعلن استهداف ‘‘إسرائيل’’ بثلاثة صواريخ مجنحة وتعرض على إيران خدمة جديدة