تستعد كليات التمريض في الجامعات المصرية المختلفة، لاستقبال طلاب الثانوية العامة بالتزامن مع فتح باب القبول في الكليات، وإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 أمس، فيما أوضحت الكليات، شروط القبول في كلية التمريض 2023، والتنبيه على الطلاب بضرورة الالتزام بها وعدم الاخلال بأي منها طوال مدة الدراسة التي تصل إلى 4 سنوات مستمرة.

شروط القبول في كلية التمريض 2023

وبحسب البيانات الرسمية لكليات التمريض المختلفة، فإن شروط القبول في كلية التمريض 2023، هي، الحصول على شهادة الثانوية العامة لشعبة علمي العلوم، بطاقة الترشيح للكلية من مكتب التنسيق بشرط الحصول على نسبة لا تقل عن 75% في مادة اللغة الإنجليزية.

كما تضمنت شروط القبول في كلية التمريض 2023، اجتياز الطالب الكشف الطبي، وأن يكون لائقاً صحياً إلي جانب إقرار منه وولي أمره، بالتفرغ التام للدراسة وعدم الزواج أو التغيب قبل أو خلال وقت الدراسة.

أماكن وتنسيق كلية التمريض 2023

وتنتشر كليات التمريض، في جميع الجامعات الحكومية المصرية والأهلية، بسبب إقبال الطلاب على الالتحاق بها، واحتياج سوق العمل لخريجي كلية التمريض بشكل مستمر.

وتشير مؤشرات القبول في تنسيق كلية التمريض 2023 إلى التالي: 

- 311 درجة لكلية التمريض جامعة القاهرة.

- 307 درجات لكلية التمريض جامعة عين شمس.

- 307 درجات لكلية التمريض جامعة قناة السويس بالإسماعيلية.

- 306 درجات لكلية التمريض جامعة الإسكندرية.

- 344 درجة لكلية التمريض جامعة طنطا.

- 337 درجة لكلية التمريض جامعة الزقازيق.

- 340 درجة لكلية التمريض جامعة دمياط.

موعد التقديم لكلية التمريض

وانطلقت اليوم، المرحلة الثانية من تنسيق القبول في الكليات لعام 2023، والمقرر أن تُغلق السبت المقبل 19 أغسطس، ليبدأ العمل على اعلان نتيجة المرحلة الثانية، على أن تتلقى كليات التمريض، طلبات الالتحاق بها فور إعلان نتيجة التنسيق لجميع كليات الشعب العلمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق كلية التمريض 2023 کلیات التمریض

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التمريض والتربية الرياضية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، اليوم السبت، جولة تفقدية لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية بكليتي التمريض والتربية الرياضية.

ورافقه الدكتور الدكتور أسامة صلاح عميد كلية التربية الرياضية ، والدكتورة مروة  راغب عميدة كلية التمريض،  ووكلاء الكليتين، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وخلال جولته شارك رئيس الجامعة طلاب الكليتين تحية العلم، كما تفقد رئيس الجامعة القاعات الدراسية، والمدرجات، وعدد من الأنشطة الطلابية المختلفة والتى نظمها الطلاب للاحتفال بزملائهم فى أول أيام العام الدراسى الجديد.

واطمأن الدكتور ناصر الجيزاوي على تواجد أعضاء هيئة التدريس والطلاب فى أول أيام العام الدراسي الجديد  ، مؤكداً حرص إدارة الجامعة على توفير جميع سبل الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب وتوفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة للتفوق والإبداع.

ورحب "الجيزاوي" بالطلاب الجدد وطلاب الفرق المختلفة، مقدماً لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد، متمنيًا لهم النجاح والتفوق، وحثهم علي المشاركة والاستفادة من الأنشطة الطلابية المختلفة التي توفرها الجامعة من أجل تنمية مهاراتهم وقدراتهم بما يساهم في بناء شخصيتهم.

مقالات مشابهة

  • مصروفات كلية تربية رياضية في جامعة المنوفية.. الأوراق والشروط المطلوبة
  • جامعة النيل تحصل على الاعتماد المؤسسي لكلية تكنولوجيا المعلومات
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التمريض والتربية الرياضية
  • المصروفات والأوراق المطلوبة للتقديم في كلية علوم جامعة المنصورة
  • 7 زلازل تضرب عدة دول خلال 24 ساعة.. بينها هزة أرضية في إثيوبيا
  • الجماهير الإنجليزية الأكثر تعرضا للاعتقالات بالموسم الماضي
  • «كليات التقنية» تبدأ اليوم احتفالاتها بتخريج دفعة 2023 - 2024
  • وزير التعليم: 20% من مجموع الشهادات الدولية سيخصص لمادتي اللغة العربية والتاريخ
  • وزير التعليم: 20% من مجموع الشهادات الدولية مخصصة للغة العربية والتاريخ
  • 4 جامعات رسمية أردنية ضمت 60.6% من مجموع القبولات