حصلت إمرأة من تكساس بأمريكا على تسوية بقيمة 1.2 مليار دولار بعد أن قضت هيئة محلفين في منطقة هيوستن بأنها كانت ضحية انتقام جنسي، وفق ما ذكرت شبكة سي بي اس نيوز الأمريكية.

رفعت المرأة ، التي تحمل الأحرف الأولى من اسمها DL في وثائق المحكمة ، دعوى تحرش  في أبريل 2022 في مقاطعة هاريس ضد صديقها السابق ماركيز جاكسون.

 

وفقًا للدعوى ، نشر جاكسون صورًا حميمة لصديقته السابقة ، حصل عليها أثناء مواعدتها  سرا، وقام بتصويرها على نحو غادر دون أن تعلم، ثم نشر ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الخاصة "بقصد إحراجها ومضايقتها وتعذيبها وإذلالها وفضحها".

وتتهم الدعوى  جاكسون بالاستفادة من نظام أمن منزل والدة المدعية للتجسس عليها بعد انفصالهما ، بالإضافة إلى إرسال صورها لأصدقائها وعائلتها.

تعد التسوية التي تبلغ قيمتها 1.2 مليار دولار فوزًا رمزيًا لضحايا "الاعتداء الجنسي المصور" والمعروف باسم "الانتقام الإباحي" ، الذي يستخدم لإحداث "مزيج من الإساءة النفسية والعنف المنزلي والاعتداء الجنسي" ، كما قال محامي المدعية ، برادفورد ج. جيلدي .

وقال جيلدي: "في حين أنه من غير المرجح تنفيذ الحكم في هذه القضية بدفع هذا المبلغ الخرافي ، فإن الحكم التعويضي يعيد لها اسمها الجيد، ويعاقب المجرم بالسجن،".
أقرت جميع الولايات الخمسين تقريبًا - بما في ذلك تكساس - قوانين تحظر الانتقام الإباحي باستثناء ماساتشوستس وساوث كارولينا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أبريل 2022 الاعتداء الجنسي التواصل الاجتماعي تنفيذ الحكم تعويض تعذيب ضحايا صور صديقته مليار دولار مليار

إقرأ أيضاً:

تعليم البحيرة: انتهاء امتحاني الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة دون شكاوى

أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، انتهاء امتحاني الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمي والأدبي، وسط حالة من الهدوء، ولم تتلقي غرفة العمليات أي شكاوى.

حيث بدأت الإمتحانات فى التاسعة من صباح اليوم، ويؤدي 37 ألف و236 طالب وطالبة بالثانوية العامة امتحاناتهم داخل 107 لجنة بعدد 17 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، إلي انتظام فتح اللجان ودخول الطلاب وبدء الامتحانات دون أي مشاكل وإنتظام وصول الأوراق الخاصة بالأسئلة والاجابة في مواعيدها المقررة، ولم تتلق غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية أي شكاوى وبدأت الامتحانات في حالة من الهدوء.

حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات لمنع الغش داخل اللجان بما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية، وتم تغطية مختلف لجان الامتحانات بكاميرات مراقبة لرصد أي أعمال غش داخل اللجان، ورصد أية مخالفات في حينها، وذلك من خلال غرفة العمليات لضمان انضباط سير الامتحانات.

مشددا على ضرورة الالتزام بكافة التعليمات والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية الخاصة ومنها التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية "موبايل، سماعات، ساعات سمارت أو أجهزة الكترونية"، فضلًا عن عدم دخول الملاحظين أيضا بالهاتف المحمول، والتنبيه على الطلاب بمنع حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقا.

مقالات مشابهة

  • في ظل الطقس الحار.. تعرف على درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم
  • تعليم البحيرة: انتهاء امتحاني الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة دون شكاوى
  • طبيبة :يجب غسل اليدين جيدا قبل ملامسة الحيوانات ومنع دخولهم غرفة النوم ..فيديو
  • درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم
  • خبراء يحددون درجة حرارة الغرفة المثالية للنوم
  • ما هى درجة الحرارة المناسبة لغرفة النوم؟.. خبراء يجيبون
  • خبير صحة نفسية يكشف أهم الإرشادات المثالية للحفاظ على درجة حرارة الجسم أثناء النوم
  • أسعار النفط نحو تسجيل رابع مكسب اسبوعي على التوالي
  • خطر خفي في منزلك: احذروا ترك الأحذية داخل الغرفة.. إليكم السبب
  • غرفة التجارة المغربية: حجم التبادل التجاري مع مصر تجاوز 700 مليون دولار