الوطن:
2024-09-30@10:07:22 GMT

فرنسا تسيطر على حريق هائل دمر 500 هكتار من الغابات

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

فرنسا تسيطر على حريق هائل دمر 500 هكتار من الغابات

أعلنت السلطات المحلية في مقاطعة البيرينيه الشرقية، جنوب فرنسا، السيطرة على حريق هائل اندلع مساء أمس في بلدة سان أندريه، جنوب المقاطعة، بعد أن أتى على نحو 500 هكتار من الغابات.

وقال مدير أمن المقاطعة، إنّ رجال الإطفاء تمكنوا من إخماد حريق الغابات الضخم الذي اندلع مساء أمس في بلدة سان أندريه جنوب المقاطعة، بعد أن التهم 480 هكتارا، وكتب وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين تغريدة على موقع «X -تويتر سابقا» إنّه تم السيطرة على حريق البيرينيه الشرقية، حيث التهمت النيران 500 هكتار ودُمر مخيما، إلا أنّ العديد من المواطنين تم إنقاذهم وسيتم نقل نحو 800 شخص إلى أماكن أخرى.

وأعرب دارمانين عن دعمه الكامل لرجال الإطفاء، حيث أصيب عددا منهم بجروح خطيرة، ولايزال أكثر من 480 من رجال الإطفاء في مكان الحريق وأيضا في البلدات المجاورة، لتجنب أي اندلاع مرة أخرى للنيران حيث كافح نحو 650 فردا طوال الليل ضد هذه الكارثة التي هددت قرى سان أندريه والبلدات المجاورة، بجنوب فرنسا، وساعد ضعف سرعة الرياح في إخماد الحريق وعدم انتشار اللهب.

ولم يسفر الحريق عن أي خسائر بشرية، ولكن أصيب 20 من رجال الإطفاء، أحدهم نقل إلى المستشفى، وتلقى 31 شخصا من المواطنين والسائحين الإسعافات الأولية إثر استنشاق الدخان، وإجمالا تم إجلاء 3 آلاف شخص وخاصة من المخيمات حيث تم إخلاء 4 مخيمات ومجمعين سكنيين، إثر اندلاع حريق الغابات، إلا أنّ قاطني 3 من المخيمات الأربعة تمكنوا من العودة إلى أماكن إقامتهم.

وكان وزير الداخلية كتب بالأمس تغريدة على موقع «X»: «شب حريق كبير للغاية في البيرينيه الشرقية، أدعو المواطنين والسائحين إلى توخي الحذر الشديد، تم حشد تعزيزات كبيرة لإخماد الحريق من بينها 13 طائرة وثلاث مروحيات وأكثر من 500 رجل إطفاء».

ووصف عمدة بلدة سان أندريه، الوضع بأنّه «كارثي»، قائلا: «نواجه حريقا لم نشهده من قبل، تضررت بلدتنا بشدة وهناك الكثير من الخسائر المادية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرائق الغابات فرنسا جنوب فرنسا وزير الداخلية الفرنسي

إقرأ أيضاً:

حريق هائل في سوق جدة الدولي واستشهاد رجلين من الدفاع المدني (تفاصيل)

شهد سوق جدة الدولي بحي الروضة حريقا هائلا أسفر عنه استشهاد رجلين من الدفاع المدني، وذلك أثناء أداء مهام عملهما في إخماد الحريق.

حريق سوق جدة الدولي

اندلع الحريق فجر يوم الأحد في الجزء الشمالي والشمالي الشرقي من سوق جدة والذي تسبب في انهيار واجهات السوق عند بوابتين على الأقل، وهما «1 و4»، حيث بدأ الحريق عند البوابة «4»، ثم انتشر إلى غالبية السوق، الأمر الذي تسبب في تضرر الكثير من المحلات داخل السوق بشكل كبير.

حريق هائل في سوق جدة الدولي

وهناك عدد من الأضرار بمحلات الذهب والمحلات الإلكترونية، وأدى إلى إغلاق الشوارع المحيطة، وتم فرض طوق أمني حول السوق، والأسباب لا تزال مجهولة إلى وقتنا هذا، والدفاع المدني يحقق في الحادثة.

سوق جدة الدولي

يعتبر سوق جدة الدولي أحد أقدم المعالم التجارية في جدة، إذ تخطى عمره النصف قرن، مما جعله شاهداً على تطور المدينة التجاري، حيث يتميز بمساحته الشاسعة وتصميمه الكلاسيكي الفريد، مما يجعله من أضخم الأسواق التقليدية في المنطقة

حريق هائل في سوق جدة الدولي

يضم السوق أكثر من مائتي محل تجاري متنوع، بدءًا من المحلات التاريخية المتخصصة في الماركات العالمية والمحلية، وصولاً إلى المحلات الحديثة التي تعرض أحدث الأجهزة الكهربائية والإلكترونية.

الدفاع المدني تنعي الجنديين

تنعى المديرية العامة للدفاع المدني الجندي أول/ أكرم جمعة الجهني والجندي/ عبدالله مناحي السبيعي، اللذين استشهدا أثناء أداء مهام عملهما في إخماد حريق سوق جدة الدولي بحي الروضة - رحمهما الله. pic.twitter.com/HF6OIkG8IY

— الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) September 29, 2024

ومن جانبها نعت وزارة الدفاع المدني السعودية، الجندي أول أكرم جمعة الجهني، والجندي عبد الله مناحي السبيعي، اللذين لقوا مصرعهما أثناء أداء مهام عملهما في إطفاء الحريق.

اقرأ أيضاًاليمن والسودان والمغرب والسعودية أكبر الدول المستقبلة للصادرات المصرية

الدروب شيبنج.. فرصة تجارية واعدة في السعودية

مقالات مشابهة

  • مصرع شخصين وإخلاء عدة قرى في اليونان جراء اشتعال حريق غابات
  • حريق هائل في سوق جدة الدولي واستشهاد رجلين من الدفاع المدني (تفاصيل)
  • بالصور: حريق غابات هائل وسط اليونان وانتشال جثتين
  • حريق هائل يلتهم أشجار اليونان.. وانتشال جثتين
  • "الحماية المدنية" تسيطر على حريق هائل في سيارة تريلا محملة بالتبن بإسنا جنوب الأقصر
  • حريق هائل يلتهم سوق الخضار المركزي في عتق بشبوة
  • حريق هائل بمجمع تجاري في سوق جدة الدولي
  • السيطرة على حريق نشب في أحد المحال التجارية ببني سويف
  • حريق هائل فى كشك بشارع البحر بمدينة طنطا (صور)
  • فرق الإطفاء تسيطر على حريق عدد من المركبات في الفروانية