وجهت المحكمة الأمريكية، أمس الاثنين، العديد من الاتهامات إلى الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، ووصفوه بأنه رئيس "منظمة إجرامية''، وذلك بسبب أدواره المزعومة في محاولة قلب انتخابات 2020.

وحصل فاني ويليس، المدعي العام لمقاطعة فولتون، جورجيا، على لائحة الاتهام المكونة من 41 تهمة من هيئة محلفين كبرى، ضد ترامب ومتهمين آخرين، في "انتهاكات لقانون جورجيا" ومؤامرة جنائية لإلغاء نتائج الانتخابات.

وتم اتهام الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، مع 18 آخرين وهم - رودي جولياني، جون إيستمان، مارك ميدوز، كين تشيسيبورو، جيفري كلارك، جينا إليس، راي سميث الثالث، روبرت تشيلي، مايكل رومان، ديفيد شيفر، شون ستيل، ستيفن لي، هاريسون فلويد، تريفيان كوتي، سيدني باول، كاثلين لاثام، سكوت هول، ميستي هامبتون.

وأمهلت ويليس جميع المتهمين، حتى ظهر يوم 25 أغسطس لتسليم أنفسهم، وإلا فسيتم إصدار مذكرة توقيف ضدهم.

واتهم ترامب بـإدارة المنظمات المؤثرة والفاسدة للمبتدئين "ريكو" وهي منظمة خاصة بشخصيات المافيا وزعماء الكارتل ورؤساء العصابات، والتآمر على التزوير من الدرجة الأولى، ومجموعة من التهم الأخرى.

وفي حالة إدانته بجميع التهم، يواجه 71 عامًا في السجن ولا يمكن لرئيس الدولة أن يعفو عنه، على عكس الاتهامات الفيدرالية.

ووصف محامو ترامب - درو فيندلينج وجنيفر ليتل وماريسا جولدبرج - لائحة الاتهام بأنها "صادمة وغير معقولة".

وأشاروا إلى أن لائحة الاتهام نُشرت لفترة وجيزة على الإنترنت قبل ساعات من تقديمها رسميًا، وقالوا إنها أجبرت ويليس على الإسراع في النظر في الاتهامات.

وقالوا: "في ضوء هذا التخبط الكبير، قرر مكتب المدعي العام لمقاطعة فولتون بوضوح تنفيذ لائحة الاتهام المكونة من 98 صفحة والتعجيل بها".

واعتمد هذا العرض التقديمي لهيئة المحلفين الكبرى من جانب واحد على الشهود الذين لديهم مصالح شخصية وسياسية خاصة بهم - وقد قام بعضهم بحملات تروّج لجهودهم ضد المتهم، ونتطلع إلى مراجعة مفصلة لقرار الاتهام هذا الذي هو بلا شك معيب وغير دستوري مثل هذه العملية برمتها.

وقال عمدة مدينة نيويورك السابق ومحامي ترامب بأن لائحة الاتهام إهانة للديمقراطية الأمريكية، والمجرمون الحقيقيون هنا هم الأشخاص الذين رفعوا هذه القضية بشكل مباشر وغير مباشر".

ووجه للمتهمون عدة اتهامات منها الكذب على مسؤولي الدولة، والاعتماد على شخصيات وزارة العدل لمحاولة الحصول على دعمهم، وإنشاء وثائق انتخابية مزورة، ومضايقة العاملين في الانتخابات، وتجنيد نائب الرئيس مايك بنس في مخططهم.

ويتوقع محللون قضائيون أن تجمع المدعية العامة لمنطقة أتلانتا، فاني ويليس، الادعاءات ضد ترامب وعدد من المتآمرين معه في قضية واحدة في إطار قانون تأثير الابتزاز والمنظمات الفاسدة (المعروف اختصارًا باسم ريكو) لولاية جورجيا.

elaosboa21067

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جورجيا أمريكا دونالد ترامب رئيس أمريكا لائحة اتهام جورجيا لائحة الاتهام

إقرأ أيضاً:

قبل الانتخابات هاريس تتقدم على ترامب في استطلاع رأي

كشف استطلاع للرأي أجرته صحيفة نيويورك تايمز بالتعاون مع سيينا كوليدج ونُشر السبت عن تقدم طفيف للمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس على منافسها الجمهوري دونالد ترامب في السباق الرئاسي الأمريكي بولايات ميشيغان وويسكونسن.

بحسب الاستطلاع، حصلت هاريس على 48% من أصوات الناخبين المحتملين في ميشيغان، بينما نال ترامب 47%. وفي ويسكونسن، أظهرت النتائج تفوق هاريس بنسبة 49% مقابل 47% لترامب.

الاستطلاع الذي جرى عبر الهاتف بين 21 و26 أيلول/سبتمبر الجاري٬ وشمل 688 ناخبًا محتملاً في ميشيغان و680 ناخبًا في ويسكونسن، مع هامش خطأ يبلغ حوالي 4 نقاط مئوية.

كما أظهر الاستطلاع تقدم هاريس بتسع نقاط مئوية على ترامب في منطقة الكونغرس الثانية بولاية نبراسكا، وهي منطقة يمكن أن يلعب صوت واحد فيها دورًا حاسمًا في المجمع الانتخابي.

ووفقًا لاستطلاع رأي اخر أجرته شبكة "إيه بي سي"، بالتعاون مع صحيفة واشنطن بوست ومؤسسة إبسوس، حصلت هاريس على نسبة 49% من دعم الناخبين المسجلين، بينما نال ترامب 45%. أما بين الناخبين المحتملين، فقد تقدمت هاريس بنسبة 51% مقابل 45% لصالح ترامب.

وبحسب الاستطلاع الذي أجري عبر الإنترنت بين 9 و13 آب/ أغسطس الماضي، وشمل 2336 شخصًا بالغًا، منهم 1901 ناخب مسجل، وفقًا لتقرير وكالة "بلومبيرغ". ويبلغ هامش الخطأ للنتائج نقطتين بين البالغين الأمريكيين و5.2 نقاط بين الناخبين المسجلين.

وشهد السباق الرئاسي الأمريكي تحولًا كبيرًا بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق في 21 يوليو/تموز، وتولي نائبة الرئيس كامالا هاريس قيادة الحملة الانتخابية للحزب الديمقراطي. هذا التطور أضاف دفعة قوية للقاعدة الانتخابية للحزب.


ووفقًا لاستطلاع سابقا أجرته صحيفة نيويورك تايمز بالتعاون مع جامعة سيينا، أعادت هاريس الديمقراطيين إلى المنافسة بقوة في أربع ولايات رئيسية كان من المتوقع أن يفوز بها دونالد ترامب بسهولة ضد بايدن.

ورغم احتدام المنافسة في استطلاعات الرأي، فإن ولايات التأرجح مثل بنسلفانيا ستلعب دورًا حاسمًا في تحديد الفائز، استنادًا إلى نظام المجمع الانتخابي الأمريكي. وقد خسر ترامب بنسلفانيا بفارق طفيف أمام بايدن في انتخابات 2020، رغم تمتع ترامب بشعبية كبيرة في المناطق الريفية والبلدات الصغيرة.

مقالات مشابهة

  • جنايات طنجة تحسم في قضية اتهام زوج لزوجته بتنظيم جلسات جنس جماعية أمام أعين أبنائها
  • 20 أكتوبر.. الحكم فى استئناف مدير أعمال حلمى بكر السابق على حبسه 3 سنوات
  • ترامب يهدد بمقاضاة جوجل: اتهامات بالتلاعب في نتائج البحث
  • التلفزيون الجزائري: أسماء ثقيلة من نظام المخزن تورطت في قضية “إسكوبار الصحراء”
  • قبل الانتخابات هاريس تتقدم على ترامب في استطلاع رأي
  • هل تلقى عمدة نيويورك رشاوى من تركيا؟
  • اتهام 3 إيرانيين باختراق حملة ترامب
  • اليوم.. الحكم على مذيع الزمالك في قضية سب الخطيب
  • الحكم بسجن أبوختالة 28 عاما في أمريكا في قضية الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي
  • أوربا تعزل نظام الكبرانات…النمسا تعلن دعمها الحكم الذاتي في الصحراء تحت السيادة المغربية