جريدة الوطن:
2024-10-05@06:46:31 GMT

الإنسان أولاً

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

الإنسان أولاً

الإنسان أولاً

تحظى دولة الإمارات بفضل رؤية قيادتها الرشيدة ومساعيها الفاعلة بإجماع عالمي واحترام كبير وتقدير تام لفاعلية دورها الحضاري شديد التأثير ولجهودها المنتجة ومساعيها المشرفة التي تقوم بها على مختلف المستويات بهدف تحقيق كل ما فيه الأفضل لجميع الدول وعلى مختلف الصعد من سلام واستقرار وتنمية، فضلاً عن كونها من أكثر الداعمين لتحقيق الأهداف الأممية لما فيه خير البشرية ومستقبل أجيالها، وهو ما أكده صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ورعاه”، خلال الاتصال الهاتفي الذي تلقاه سموه من معالي الشيخة حسينة واجد رئيسة وزراء جمهورية بنغلاديش الصديقة، مبيناً “استعداد دولة الإمارات الدائم لتقديم مختلف أشكال الدعم لجهود الأمم المتحدة والمبادرات الإنسانية عامة وذلك في إطار نهج الدولة الإنساني الأصيل وإرثها التاريخي الراسخ الذي يقوم على التعاون والعمل الإنساني الذي يحقق الاستقرار والأمان للشعوب سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي وانطلاقاً من إيمان الدولة بأن حياة الإنسان وصون كرامته فوق كل اعتبار وفي مختلف الظروف”.


معالي رئيسة وزراء بنغلاديش، أعربت عن بالغ شكرها وتقديرها للدور المهم الذي قامت به الإمارات للإفراج عن موظفي منظمة الأمم المتحدة المختطفين في اليمن لأكثر من عام وأحدهم من رعايا بلادها، وثمنت الجهود التي تقوم بها الدولة عبر مبادراتها الخيرة بهدف تعزيز الأمن والاستقرار والسلام لشعوب العالم أجمع، وهو موقف تشاركها فيه جميع الدول الشقيقة والصديقة التي تدرك أهمية جهود الإمارات وفاعلية مساعيها ومدى تأثير مبادراتها وقدرتها على صناعة الفارق لمواجهة الكثير من الأزمات المختلفة على امتداد الساحة الدولية، وذلك انطلاقاً من نهج راسخ وثابت يضع الإنسانية وكل ما يتعلق بها في صدارة الأولويات، ولا شك أن ما تقدمه الإمارات من دعم على مختلف المستويات التي تهم حياة المجتمعات بشكل مباشر يؤكد أنها منارة الإنسانية بمبادراتها ومواقفها لصالح المحتاجين وإغاثة المنكوبين وسعيها إلى تعزيز التنمية وتمكين المجتمعات الفقيرة والعمل لتحقيق أهداف الأمم المتحدة وتأكيدها على أهمية حماية سلام واستقرار وأمن جميع الدول وضرورة التعاون استناداً إلى روحية العمل الجماعي الواجبة .. جميعها توجهات مشرفة ضمن مسيرتها الرائدة والملهمة وتشكل نموذجاً يقتدى لما يجب القيام به من قبل مختلف مكونات المجتمع الدولي بهدف الانتقال نحو أوضاع أفضل.
تؤكد دولة الإمارات أهمية العمل الإنساني المشترك المستند إلى أسس صلبة من التعاون والتشارك لتحقيق أوضاع أفضل لعالم اليوم الذي يشهد الكثير من التحديات المتنوعة والمتغيرات المتسارعة التي تحتاج إلى تكاتف الجميع للتعامل معها بفاعلية وخاصة من حيث أهمية تغليب مصلحة الإنسان في كل مكان وزمان ودعم تطلعاته لينعم بالأمن والاستقرار والحياة الكريمة بكل مقوماتها.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها أمير قطر

نيابة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”.. ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، اليوم، وفد الدولة المشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة.
وتعقد القمة تحت شعار ” الدبلوماسية الرياضية ” بحضور عدد من قادة الدول الآسيوية ورؤساء حكوماتها وممثليها ووفودها إلى القمة.
وأكد صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في كلمته الافتتاحية للقمة.. أهمية القارة الآسيوية من النواحي الاقتصادية والجيو سياسية وموقعها في حركة التجارة العالمية وما تتمتع به من موارد بشرية واقتصادية كبيرة.. داعياً إلى أهمية تعزيز التعاون بين الدول الآسيوية في مختلف المجالات من خلال تحديد نقاط القوة واستكشاف الفرص ووضع المقترحات لتطوير مجتمعاتها
وركز المشاركون في القمة، خلال كلماتهم، على أهمية تعزيز التعاون والترابط في المجالات الحيوية لدعم التنمية الاقتصادية المستدامة والسلام والاستقرار في آسيا.
ويرافق سموه خلال الزيارة وفد يضم كلاً من .. معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، ومعالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير الرياضة، ومعالي خليفة شاهين المرر وزير دولة، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، وسعادة الشيخ زايد بن خليفة بن سلطان آل نهيان سفير الدولة لدى قطر.وام


مقالات مشابهة

  • إماراتيون: رؤية القيادة ترتقي بمهارات وتميز شباب الوطن عالمياً
  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • منصور بن زايد: تشرفت بحضور افتتاح أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي تستضيفها قطر
  • نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها أمير قطر
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • الشيخة فاطمة : الإمارات بقيادة رئيس الدولة تلتزم بتبني المبادرات المعززة لرفاهية الإنسان في كل مكان
  • الشيخة فاطمة: الإمارات بقيادة رئيس الدولة تلتزم بالمبادرات المعززة لرفاهية الإنسان
  • الشيخة فاطمة: الإمارات بقيادة رئيس الدولة تلتزم بتبني المبادرات المعززة لرفاهية الإنسان
  • الشيخة فاطمة: الإمارات بقيادة رئيس الدولة تلتزم بتبني المبادرات المعززة لرفاهية الإنسان في كل مكان
  • سيف بن زايد: الإمارات ملتزمة بتعزيز التعاون الدولي لتحقيق الأمن المستدام في مختلف أنحاء العالم