صراحة نيوز – أعلنت الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع، عن عقد المؤتمر الاقتصادي التاسع بعنوان “دور الأردن في صناعة الأسمدة وتطورها: الفرص والتحديات”، في عمّان يوم السبت المقبل.

ودعت الجمعية، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، الباحثين والمختصين إلى حضور المؤتمر الذي يناقش قضايا حيوية ومهمة تتعلق بصناعات الأسمدة والخروج بتوصيات وقرارات، تسهم برفع سوية هذا القطاع ورفعها لأصحاب القرار بالدولة للاستفادة منها وتعميمها.


وقال رئيس الجمعية الدكتور رضا الخوالدة، إن المؤتمر يتناول محورين رئيسيين هما: واقع صناعة الأسمدة في الأردن، والاستثمار في قطاع الأسمدة والأمن الغذائي، ويهدف إلى تحديد ملامح المرحلة التالية للاقتصاد الأردني، وما هي الطريقة التي يمكن بها استغلال الموارد الطبيعية التي تنعم بها المملكة في تحقيق الأمن الغذائي، وذلك انسجاماً مع رؤية التحديث الاقتصادي للمملكة.
وأشار إلى أن هذا المؤتمر سيشكل حجر الأساس ونقطة الربط التي لطالما احتاجها الأردن؛ ليعزز كفاءة وفاعليّة الاعتماد على الذّات وتحقيق المصالح الوطنيّة، وتطوير قاعدته الاقتصاديّة.
وبين أن هذا المؤتمر سيكون المرجع العلمي لأصحاب القرار لاتخاذ أنسب القرارات فيما يتعلق بقطاع الأسمدة ودوره الاستراتيجي في تحقيق الأمن الغذائي.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن أقلام اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن أقلام اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

أزمة نفسية كلفتها حياتها.. سقوط سودانية من الطابق التاسع بـ فيصل

فارقت سيدة سودانية الجنسية حياتها إثر سقوطها من الطابق التاسع بمنطقة المطبعة فيصل، غرب الجيزة، اليوم السبت، وأخطر اللواء سامح الحميلي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة.

وتلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارًا من العميد عمرو حجازي رئيس قطاع الغرب، بورود إشارة من إدارة شرطة النجدة بوقوع حادث سقوط من علو بشارع الأمراء بمنطقة المطبعة فيصل.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ وبالفحص والمعاينة عثر على جثة سيدة تحمل الجنسية السودانية، أسفل أحد العقارات، وتم التحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة.

جهود البحث والتحري، وأقوال شهود العيان أفادت أن السيدة كانت تمر بأزمة نفسية خلال الفترة الأخيرة دفعتها للتخلص من حياتها بإلقاء نفسها من الطابق التاسع، لتسقط أرضًا وسط بركة دماء، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة بإخطار اللواء محمد أبو شميلة حكمدار الجيزة والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيق.

اقرأ أيضاًأكاديمية الشرطة تستقبل وفدًا من أعضاء الهيئات الدبلوماسية بمجلس السلم والأمن

بدء محاكمة إمام عاشور لتعديه على فرد أمن إداري بالشيخ زايد

بسبب إيصال أمانة.. الداخلية تكشف كواليس مقتل شخص على يد صديقه بمطروح

مقالات مشابهة

  • زراعة الشرقية تعقد اجتماعا لمتابعة الجمعيات الزراعية وصرف الأسمدة المدعمة
  • الموصل العراقية تحتضن أول معرض دولي للكتاب منذ تحريرها من داعش
  • الداخلة تحتضن النسخة الأولى من المسابقة الوطنية والدولية للصيد السياحي الرياضي
  • الكنفدرالیة الوطنیة لأرباب العمل الجزائريين تنضم إلى مجلس التجدید الاقتصادي الجزائري
  • أزمة نفسية تقود سودانية للقفز من الطابق التاسع في الهرم
  • أزمة نفسية كلفتها حياتها.. سقوط سودانية من الطابق التاسع بـ فيصل
  • "التوعية ودعم البحث العلمي".. أبرز توصيات المؤتمر العاشر لمكافحة الإدمان بجدة
  • ‎مواصفات آيفون الاقتصادي المنتظر
  • مركز الملك سلمان يواصل دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في الأردن
  • «الجيل»: العلاقات المصرية الإماراتية نموذج للتكامل الاقتصادي والتنمية