ذكرت كتائب الشهيد عز الدين القسام في غزة، اليوم الثلاثاء، أنه تم الاستيلاء على طائرة مسيرة تابعة لجيش الاحتلال “الإسرائيلي” دون إصابتها بأية أضرار.

وذكرت كتائب الشهيد عز الدين القسـام في بيان لها بحسب صحيفة الوطن السورية قائلة  “بعون الله وتوفيقه تمكنت كتائب الشهيد عز الدين القسام يوم أمس الاثنين من الاستيلاء على طائرةٍ صهيونيةٍ مسيّرة من نوع (أوربيتر K1).

وأشارت الكتائب الفلسطينية في بيانها الي ان الطائرة كانت في مهمة استطلاع معادي في أجواء شرق غزة.
 

"القسام" تعلن تفجير عبوة "شواظ 1" في آليات للاحتلال خلال عدوانه الأخير على جنين سوى الموت والرعب .. القسام توجه رسالة تحذير لـ وزير إسرائيلي

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الطريقة التيجانية ترفض صلاح الدين التيجاني.. تفاصيل الخلاف والصراع على الزعامة

تساءل الكثيرون عن شخصية صلاح الدين التيجاني، بعد أن ارتبط اسمه مؤخراً بتهمة التحرش التي وجهتها له فتاة تُدعى خديجة خالد.

 وُلد الشيخ صلاح الدين أبوطالب التجاني في يونيو 1958 في منطقة السيدة زينب بالقاهرة، وهو أحد أبرز مشايخ الطريقة التجانية الصوفية، وله مؤلفات عديدة في العلوم الدينية والصوفية، وبدأ انتماءه للطريقة التجانية، لكنه انفصل عنها عام 2000 بسبب خلافات مع مؤسسها، ثم أسس الطريقة الصلاحية التجانية، التي تم الاعتراف بها من قبل المجلس الأعلى للطرق الصوفية، رغم رفض بعض مشيخة الطرق الصوفية لها.

موقف الطريقة التجانية الرسمية

أصدرت المشيخة التجانية في مصر بياناً يوضح موقفها من الأحداث الأخيرة، حيث أكدت براءتها من الشيخ صلاح الدين، واعتبرت سلوكياته غير مقبولة، مشيرةً إلى أنه لا يمثل الطريقة. وذكرت أن الطريقة التجانية تقوم على قواعد الشرع الشريف، وأن أي شخص يدعي خلاف ذلك لا يمت للصوفية بصلة.

قرار جديد حول لص الهواتف المحمولة في السيدة زينب

تصريحات الشيخ طارق الرفاعي

من جهته، أكد الشيخ طارق الرفاعي، شيخ الطريقة الرفاعية وعضو المجلس الأعلى للصوفية، دعمه لموقف المشيخة التجانية، محذراً من خطورة الانسياق وراء الأشخاص الذين لا علاقة لهم بالصوفية. وشدد على أن الطريقة التجانية معترف بها وأن أفكارها مستمدة من جوهر التصوف.

بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيدة زينب

الاتهامات الموجهة لصلاح الدين التيجاني

تتهم خديجة خالد الشيخ صلاح الدين التيجاني بالتحرش، مشيرة إلى أنها تلقت رسائل تحتوي على محتوى غير لائق. كما ذكرت أنه كان يحاول التقريب بينها وبين ابنه للزواج، مما أدى إلى تعرضها لصدمات نفسية. وأعربت عن استيائها مما حدث، مؤكدة أنها ما زالت تعاني من آثار تلك التجربة.

 

مقالات مشابهة

  • شاهد.. القسام تستهدف 3 ناقلات جند إسرائيلية برفح
  • استهداف ثلاث ناقلات نمر إسرائيلية بعمليات للقسام في رفح (شاهد)
  • حماس: تفجير واستهداف 3 ناقلات إسرائيلية في رفح
  • كمين مركب لـ«كتائب القسام» يوقع رتلا من آليات الاحتلال في رفح ويدمر ناقلات جنود إسرائيلية
  • عملية نوعية في رفح.. كتائب القسام تهدي نصرها للشعب اليمني (فيديو)
  • القسام تعلن عودة العمليات الاستشهادية … سيغرقكم طوفان الاستشهاديين / شاهد
  • كتائب القسام تعلن مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • سفارة المملكة بتركيا تعلن نقل مواطنة عبر طائرة الإخلاء الطبي لعلاجها
  • الطريقة التيجانية ترفض صلاح الدين التيجاني.. تفاصيل الخلاف والصراع على الزعامة
  • القسام تبث مشاهد استهداف آليات إسرائيلية شرقي رفح