أنهى منتخبنا الوطني للناشئين من مواليد 2007 و2008 معسكره الإعدادي الداخلي الثاني في مسقط ضمن المرحلة التأسيسية التي اتبعها الجهاز الفني بعد أن مضى في تحضيراته 9 أيام تحت قيادة المدرب الوطني أنور الحبسي وجهازه المعاون، وخاض المنتخب مواجهتين وديتين خلال هذا المعسكر الذي احتضنه ملعب شؤون البلاط السلطاني في السيب، الأولى يوم الخميس الماضي أمام شباب نادي سمائل انتهت بخسارة المنتخب بثلاثة أهداف لهدف وسجل للأحمر أحمد العمراني، حيث كان الظهور الأول للمنتخب المتشكل حديثا، بينما لعب المنتخب مباراته الودية الثانية أمام فئة الشباب بنادي مسقط وانتهت بفوز المنتخب بهدفين نظيفين سجلهما إبراهيم الشامسي وأحمد الجابري، ومنح المدرب الفرصة للاعبين طوال 180 دقيقة في مجمل المباراتين لاختبار قدراتهم الفنية.

وسيعود المنتخب للتجمع في يوم الجمعة المقبلة التاسع عشر من الشهر الجاري بمعسكر داخلي آخر، حيث يستعد للمشاركة في البطولة المدرسية العربية لمنتخبات الناشئين بجمهورية مصر العربية شهر نوفمبر القادم تحت مظلة الاتحاد العماني للرياضة المدرسية، التي ستكون مهمة من خلال احتكاك اللاعبين مع مدارس عربية مختلفة لاكتساب خبرات أكثر، وأيضا بطولة غرب آسيا لمنتخبات الناشئين حيث من المتوقع أن تكون في الربع الأخير من هذا العام.

وضمت القائمة التي خاضت المعسكر في الفترة من 5-14 أغسطس الجاري كلا من: قصي بن جميل المشايخي وفهد بن جميع المشايخي وزياد بن علي المطاعني وحسن بن مقدر الهنائي وعلي بن إبراهيم العويني وقيس بن أمين سالم وراشد بن سليمان السليمي وإبراهيم بن سالم التميمي والوليد بن خالد البريدعي وإبراهيم بن بدر الشامسي والحسن بن علي القاسمي ووقاص بن أسعد الأزكي وفيصل بن سعيد آل عبدالسلام، وأحمد بن حمد الجابري وجاسم بن محمد السليمي وحمد بن بدر الدوحاني وحسن بن علي السعدي ومحمد بن ناصر الصالحي ومؤثر بن درويش النوفلي وفراس بن بدر السعدي وعبدالعزيز بن سمير العريمي ومحمد بن يعقوب المشايخي وأحمد بن سالم العمراني وعلي بن خالد الشيزاوي واليزن بن منصور البلوشي وسليمان بن داوود الخروصي.

مرحلة مهمة

وفي تصريح لـ "عمان الرياضي" أكد مدير منتخبنا الوطني للناشئين حمدان بيت سعيد على الخروج بعدة مكتسبات من المعسكر الإعدادي الماضي، وقال: هذا يعد أول معسكر إعدادي للمنتخب، وهو فريق جديد تم اختياره وتصفيته من بين 52 لاعبا تحت أعين الجهاز الفني خلال الفترة من 24-30 يوليو الماضي في معسكر بدية بشمال الشرقية، وبالتالي كان مهما جدا للتعرف بشكل مركز على إمكانيات المجموعة التي تم استخلاصها، حيث خضعت لعدة جلسات بدنية وتكتيكية وفنية في هذا المعسكر، وحاول الجهاز الفني تعزيز القدرات الفنية وتنمية مواهبهم وصقلها.

وأضاف: المنتخب لعب مواجهتين وديتين أمام فئة الشباب بناديي سمائل ومسقط تعرف خلالهما الجهاز الفني على قدرات معظم اللاعبين، فقد منحت الفرصة لأكبر قدر ممكن من اللاعبين وتعرفوا على العديد من الجوانب الفنية وأخذوا فكرة عامة عن مستوى اللاعبين ومستوى المجموعة بشكل عام، ومع تسلسل المعسكرات وتعدد المباريات سيكتسب اللاعبون خبرات تراكمية، خاصة أننا نضع تصفيات كأس أمم آسيا للناشئين 2025 دون 17 عاما التي ستقام في أكتوبر من العام القادم هدفا أسمى نعمل عليه قبل 14 شهرا من موعده.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الجهاز الفنی

إقرأ أيضاً:

"عُمانتل" تحتفي بالفوز التاريخي للبطل العماني أحمد الحارثي في بطولة العالم للتحدي

مسقط- الرؤية

هنأت عمانتل متسابق السيارات العماني أحمد الحارثي على فوزه الكبير في بطولة "Fanatec GT World Challenge Europe" للتحمل على حلبة مونزا الشهيرة.

وحقق أحمد الحارثي برفقة زميليه ينس كلينجمان وسام دي هان بسيارتهم BMW M4 GT3 هذا الفوز ليعزز من مكانة سلطنة عمان في رياضة السيارات ويضيف إنجازًا مشرفًا لمسيرته.

واحتفالاً بهذا الإنجاز، زار أحمد الحارثي مقر عمانتل الرئيسي في مدينة العرفان، حيث كان في استقباله الإدارة العليا وموظفي الشركة.

وتأتي هذه الزيارة ضمن الشراكة الاستراتيجية بين عمانتل وأحمد الحارثي، كما أتاحت له فرصة مشاركة تجربته المليئة بالتحديات والنجاحات التي مر بها خلال الموسم.

وتحدث أحمد الحارثي بشغف أمام موظفي عمانتل عن إصراره والتزامه المستمر في سبيل التفوق في عالم سباقات السيارات، وكيفية تجاوزه للتحديات على مضامير سباق عالمية مثل مونزا.

وعبّر أحمد الحارثي عن سعادته بهذا الإنجاز قائلاً: "الفوز في مونزا كان حلمًا تحقق لي ولفريق عمان للسباقات، والوقوف على منصة التتويج في حلبة ذات مكانة عالمية كهذه يمثل لحظة تاريخية. كان دعم عمانتل أساسياً في تحقيق هذا النجاح، وأشكرهم على ثقتهم بي وبفريقي. أنا فخور بأن أهدي هذا الانتصار لسلطنة عُمان، وأتطلع لمواصلة تقديم الأفضل."

وخلال زيارته، شارك أحمد الحارثي بعض المواقف والتجارب من مسيرته في السباقات، وكيف أسهم دعم عمانتل في استمرار نجاحاته. كانت كلماته ملهمة للحاضرين، حيث جسدت التزامه المستمر بتجاوز التحديات والسعي نحو التميز، وهي قيم تتناغم مع قيم عمانتل.

إن فوز أحمد الحارثي ليس إنجازًا شخصيًا فحسب، بل هو أضافة مهمة للارتقاء بمكانة رياضة السيارات في سلطنة عمان على المستوى الدولي ومصدر إلهام للأجيال القادمة من الرياضيين العمانيين. وتعكس شراكة عمانتل مع أحمد الحارثي حرص الشركة على دعم المواهب العمانية وتطويرها، حيث وفرت الدعم الذي أسهم في مسيرة أحمد الناجحة خلال موسم 2024.

مقالات مشابهة

  • سيطرة برازيلية.. أسماء جديدة في الجهاز الفني لمنتخب الشباب المصري
  • «أبيض الناشئين» يختتم معسكر دبي
  • نادي السويحلي يختتم معسكره التحضيري بتونس تأهبا لانطلاق الموسم الجديد
  • عرابى: اختيار رمضان لمنصب المدير الرياضى موفق للغاية.. منح اللاعبين راحة من إختصاص الجهاز الفنى فقط
  • الاتحاد السكندري يفتتح البطولة العربية لكرة السلة بالفوز على سموحة 98/78
  • بريست يواصل انطلاقته الاسطورية في دوري أبطال أوروبا بالفوز على شتوتجارت
  • «الأبيض» يستدعي عناصر جديدة لمواجهة كوريا الشمالية
  • "عُمانتل" تحتفي بالفوز التاريخي للبطل العماني أحمد الحارثي في بطولة العالم للتحدي
  • البكري يهنئ شباب اليمن بالتأهل لنهائيات كأس آسيا ويدعو رجال المال لدعم المنتخب
  • «أبيض الناشئين» يواجه سوريا في «الودية الثانية» غداً