الاقتصاد نيوز _ بغداد

كشف المستشار الفني لرئيس الوزراء محمد صاحب الدراجي، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل مشروع مدينة الصدر الجديدة، وفيما حدد موعد الانتهاء من تصاميمه والشروع بتنفيذه.

وقال الدراجي في حديث لوكالة الأنباء العراقية تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "مدينة الصدر الجديدة تعد من أهم التوسعات الحضرية الممكنة في مدينة بغداد"، لافتاً الى أن "هنالك محاولات في العام 2010 لبناء مدينة (10 في 10) إلّا أنها لم يكتب لها النجاح ما أدى الى خسارة الأراضي وبناء تجاوزات وعشوائيات، ما تسبب بآثار سيئة من الناحية البيئية والاجتماعية والعمرانية".

وأضاف أن "هذا المشروع يحظى بأهمية كبيرة من الحكومة خاصة من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وأن هناك لجنة عليا خاصة برئاسة رئيس الوزراء لانشاء مشروع مدينة الصدر، وهنالك لجنة تنفيذية مشرفة لبناء مدينة الصدر وتم الوصول الى مراحل جيدة الآن من ناحية التصاميم وغيرها".

وأشار الدراجي الى أن "الاجتماعات الدورية التي يرأسها رئيس الوزراء والمتابعة المستمرة للمشروع لهما أثر واضح في تذليل العقبات التي تواجه تنفيذ هذه المدينة"، مؤكداً أن "التصاميم سيتم الانتهاء منها في الشهر العاشر أو قبله، وسيتم الشروع بتنفيذ البنى التحتية خلال العام الحالي".

وتابع أن "مكان المدينة سيكون ما بين مدينة الصدر ومنطقة المعامل، أي ما بعد حي طارق، وتمتد الى منطقة المعامل "، موضحاً أن " التصميم سيكون حديثاً ويتلاءم مع الطبيعة الاجتماعية للمنطقة، وستكون مدينة متكاملة تتضمن مراكز تجارية وتعليمية وطبية".

وأوضح مستشار رئيس الوزراء أن "هذه المدينة تتسع لنحو 500 ألف نسمة، بحدود 70 ألف وحدة سكنية وسيتم تنفيذها على مراحل، وهي مفتوحة لجميع أبناء الشعب العراقي، خصوصاً المناطق المكتظة، لفك الاكتظاظ السكاني من بعض المناطق".

ولفت الى أن "المشروع سيكون له آثار اجتماعية جيدة خاصة في تحسن بيئة المجتمع البغدادي من خلال فك الاكتظاظات السكانية "، مبيناً أن "آلية التوزيع ستكون من خلال آلية معينة ستضعها الحكومة وتعتمد على رؤيتها حين إنجاز المشروع".

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار رئیس الوزراء مدینة الصدر

إقرأ أيضاً:

أمين الباحة يكشف سبب تأخر مشروع «سيرا»  

كشف أمين منطقة الباحة د. علي السواط سبب تأخر تدشين مشروع سيرا في المنطقة.

وأضاف السواط، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن المشروع من المشاريع السياحية الكبرى التي ستطلق في الباحة وهناك صعوبات مرتبطة بالمستثمرين والتمويل أدت إلى تأخر تدشين المشروع.

وتابع، أن المشروع تم إطلاقه من عامين وستة أشهر، ورحب به أهالي المنطقة، لافتا إلى ان صندوق التنمية السياحية هو الممول الرئيسي لهذا المشروع الذي نعول عليه ليكون بداية مشاريع كبرى في الإيواء السياحي.

وواصل، أن المشروع يتعلق جزء منه بالفندقة، ويكون الجزء الثاني مركزا لإطلاق الرياضيات الجبلية، حيث تم تسليم الموقع، منوها بأن الصعوبات ترتبط بالمستثمر ودراسات الجدوى التي يجريها.

فيديو | أمين منطقة الباحة د. علي السواط: مشروع سيرا من المشاريع الكبرى التي ستطلق في الباحة.. وهناك صعوبات مرتبطة بالمستثمرين والتمويل أدت إلى تأخر تدشين المشروع #النشرة_الأولى #الإخبارية pic.twitter.com/3g3dZ1Vjrv

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • متحدث الوزراء يكشف توجيهات مدبولي بشأن مشروع تلال حدائق الفسطاط
  • رئيس الوزراء يتفقد مشروع إعادة إحياء حديقة الأزبكية التراثية.. صور
  • توجيهات عاجلة من رئيس الوزراء بشأن تشغيل مشروع تلال الفسطاط
  • رئيس جامعة سوهاج يكشف تفاصيل إنشاء كلية طب الأسنان (فيديو)
  • إزالة 23 خيمة مخالفة على شواطئ دمياط الجديدة
  • أمين الباحة يكشف سبب تأخر مشروع «سيرا»  
  • مكتب السوداني يعلن عن إنطلاق حزمة من مشاريع تطوير الكاظمية
  • مدبولي يستعرض مع وزير الإسكان رؤية العمل خلال الفترة المقبلة
  • رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الإسكان رؤية العمل خلال الفترة المقبلة
  • مدبولي يكشف عن أول نتيجة إيجابية للتشكيل الحكومي الجديد