تمكن فريق طبي في مستشفى اجياد للطوارئ (عضو تجمع مكة المكرمة الصحي) من إنقاذ حياة معتمر يبلغ من العمر ٧٦ عاماً من الجنسية الإندونيسية، كان يعاني من دوار شديد وصعوبة في التنفس.

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي، عبر حسابه بموقع تويتر، أنه تم التعامل مع المريض من قبل الأطباء، وبعد اجراء الفحوصات المخبرية والأشعة اتضح بوجود ازمة ربو شديدة أدت الى نقص الاكسجين في الدم.

وأضاف تجمه مكة الصحي، أنه تم التعامل مع المريض بشكل سريع وإنقاذ حياة المعتمر، والاستمرار بإعطاء الادوية الداعمة ووضعه على جهاز التنفس الصناعي، ثم إدخال المريض لقسم العناية المركزة بعد استقرار حالته، ولازال المريض يتلقى الخدمة والرعاية الطبية التخصصية بالعناية المركزة.

يشار إلى أن مستشفى أجياد للطوارئ تمكن خلال النصف الأول من عام ٢٠٢٣م من تقديم خدمة طبية لـ 596 حالة دخول للعناية المركزة، حيث أن المستشفى تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية وطاقمها الطبي وما يمتلكه المستشفى من كوادر بشرية مؤهلة تأهيلاً عالياً لتقديم أفضل رعاية طبية بأعلى جودة.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

«عبدالجليل» يوافق على تحويل مركز زويلة الصحي إلى مستشفى متكامل

واصل وزير الصحة بالحكومة الليبية، د. عثمان عبدالجليل، جولته في مدن وقرى ومناطق الجنوب الليبي؛ حيث تفقد مناطق زويلة وما جاورها، وأعرب أعيان ووجهاء ومسؤولي ومواطني المنطقة، عن تقديرهم لدور الحكومة الليبية عموما ووزارة الصحة خصوصا في تخفيف الأعباء وتيسير كافة الخدمات الصحية للمواطنين.

وأكد الوزير، اعتزازه بالتواجد بين الأهالي والاستماع إلى مطالبهم والاستجابة فورا لهم، خاصة بعدما تابع عرضا وافيا من مدير الخدمات الصحية بزويلة ومعاونيه لما تعرضت له بلدية زويلة ومحلاتها الخمسة جراء السيول والأمطار في الفترة الماضية.

وأثنى المضيفون على دور الوزير وقيامه شخصيا بالدخول إلى المناطق المتضررة ومعاينتها والوقوف على حالتها.

واستجاب الوزير، إلى طلب الأهالي بتحويل مركز زويلة الصحي إلى مستشفى قروي متكامل في أقرب وقت ممكن ليخدم كافة سكان المنطقة، على أن تتحول مرافق زويلة المشروع وتربو وأم زويل وتمسة إلى وحدات صحية تقدم الرعاية الصحية الأولية بشكل متكامل، وسيتم توفير جميع المستلزمات من قبل وزارة الصحة لينعم مواطنو المنطقة بأفضل خدمات صحية.

الوسومتطوير الجنوب الليبي زويلة

مقالات مشابهة

  • تجمع الهيئات الأهلية التطوعية يطالب بتحرك دولي لوقف الهجمات الإسرائيلية على القطاع الصحي
  • “تجمع نجران الصحي” يُدشّن حملة الكشف المبكر عن “سرطان الثدي”
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مستشفى فوه للتأمين الصحي
  • «عبدالجليل» يوافق على تحويل مركز زويلة الصحي إلى مستشفى متكامل
  • مكة.. مستشفى الملك فيصل ينقذ عشرينية من مرض نادر بنجاح
  • الصحة: تشغيل جراحات القلب في مستشفى الزقازيق وإجراء أول قلب مفتوح بطامية المركزي
  • «الصحة»: تعلن إجراء أول عملية قلب مفتوح في مستشفى طامية المركزي
  • عملية جراحية ناجحة تنقذ حياة طفلة تعاني من مشاكل تنفسية معقدة بسوهاج
  • بسبب «حقنة بنج».. وفاة طالبة بمستشفى الهلال للتأمين الصحي بشبين الكوم
  •  إنقاذ حياة مصابين بجلطة دماغية في مستشفى الأسياح