اضطرت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك ،اليوم الثلاثاء، لإلغاء جولتها التي كانت من المقرر أن تستمر أسبوعاً إلى منطقة المحيط الهندي والهادئ، بسبب مشكلات فنية في الطائرة الحكومية التي تستقلها.

وقالت بيربوك، عبر منصة "إكس" تويتر سابقاً، "جربنا كل شيء، لكن مع الأسف من المستحيل لوجيستياً مواصلة رحلتي إلى منطقة المحيط الهندي والهادئ".

وأوضح متحدث باسم الخارجية الألمانية، على منصة "إكس"، أن الطائرة حاولت، الاثنين، الإقلاع من أجل الرحلة من أبوظبي مرتين، لكنها اضطرت للعودة مرة أخرى لدواعي السلامة بسبب عطل فني في الأجزاء التي تتحكم في وضعية الجناحين.

وكان من المقرر أن تسافر بيربوك إلى أستراليا ونيوزيلندا وجزر فيجي.

وفي العام الماضي، اضطرت بيربوك لإلغاء رحلة للقاء نظيرها البريطاني، جيمس كليفرلي، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وفي عام 2018، اضطرت المستشارة السابقة، أنجيلا ميركل، لتفويت افتتاح قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين بسبب "عطل خطير" أجبر طائرتها الحكومية على تنفيذ هبوط اضطراري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخارجية الالمانية البريطاني الألمانية المحيط الهندي

إقرأ أيضاً:

روتانا تعاقب هيفاء وهبي بسبب شيرين عبدالوهاب

أعلنت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي مقاضاة شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، بسبب قيام الشركة بحذف أغنياتها من جميع المنصات، حتى الأغاني التي تعود ملكيتها إليها شخصياً.

وكتبت هيفاء عبر حسابها الرسمي على منصة إكس: "لكل من سألني عن إزالة فيديوهات أغنياتي عن منصة تيك توك بصورة مفاجئة من قبل شركة روتانا.. أقول إنه ليس لدي جواب دقيق عن سبب مسح أغنياتي التي هي من إنتاج الشركة، لأنهم لم يضعوني بالصورة حين اتخذوا هذا القرار الطارئ والسريع بشأني".


وأضافت: "الغريب أن الشركة أوقفت ومسحت أيضاً أغاني ألبوم (بابا فين)، الذي تعود ملكيته لي شخصياً، ولا يحق لأي شركة إنتاج أن تحذف أغانيه على أي منصة، وهذا يضعها تحت طائلة المساءلة القانونية".

وأشارت هيفاء وهبي إلى أن مكتب المحاماة الخاص بها في بيروت تحرك للتحقق من هذا الفعل غير القانوني، خاصةً أن شركة روتانا لا تمتلك الألبوم، بل كانت تملك توزيعه لمدة 3 سنوات فقط، و"مع ذلك تحتفظ به إلى الآن"، على حد وصفها.


وربط البعض بين هذا القرار المفاجئ، وبين دعم هيفاء وهبي العلني للنجمة المصرية شيرين عبدالوهاب، التي دخلت في الآونة الأخيرة في نزاع قضائي مع نفس الشركة، وللسبب ذاته، وهو حذف أغانيها من منصات التواصل ويوتيوب، رغم انتهاء العقد المبرم بينهما.

مقالات مشابهة

  • محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات
  • الخارجية الأمريكية: نبارك النتائج التي خلصت إليها الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • حقيقة إلغاء التموين بسبب التكييف والإنترنت
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل السبب الرئيسي للأزمات التي تشهدها المنطقة (فيديو)
  • هيفاء وهبي تتصدر التريند.. تعرف على السبب
  • روتانا تعاقب هيفاء وهبي بسبب شيرين عبدالوهاب
  • وزير الخارجية يشيد بالرعاية والاهتمام التي يحظى بها المصريين العاملين بالإمارات
  • حسام حسن: كنت سأتعرض للانتقادات بسبب التشكيلة الأساسية.. والاصابات السبب
  • هبوط اضطراري لطائرة في تركيا بسبب رسالة في المرحاض
  • وزيرة الخارجية الألمانية: الخيار العسكري البحت ليس الحل في غزة