بوابة الوفد:
2024-06-29@22:31:53 GMT

رابط تظلمات الثانوية العامة 2023 قبل غلق الباب

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

تطلمات الثانوية العامة.. أعلنت وزارة التربية والتعليم، فتح باب التظلمات من يوم الخميس الماضي وحتى 15 يوما من موعد البدء.

المرحلة الثانية للتنسيق| خطوات تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة محافظ الوادي الجديد يكرم أوائل الثانوية العامة والأزهرية ويُهدي أولياء الأمور رحلات عمرة رابط الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة طريقة التظلم

ومن الممكن التقدم بطلب التظلم على نتيجة الدور الأول لعام 2023 بعد دفع مبلغ 200 جنيها للمادة الواحدة من خلال أحد منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك (البريد المصري - فورى - وقتي - إيجي باى - سداد - ضامن - أمان -مصاري - بيي - ممكن - طلقة - موجة - خالص موبايل - أموال).

 

ثم الدخول لموقع وزارة التربية والتعليم منا هنا

ثم تسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت المدرسي واختيار المادة التي تريد التظلم بها، ثم متابعة الموقع بشكل يومي لمعرفة موعد ومكان المكان المقرر لمعرفة نتيجة التظلم.

وبالنسبة لمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا وطلاب مدارس المكفوفين، يمكنهم الذهاب إلى لجان النظام والمراقبة قطاع القاهرة (أ) في الوقت المناسب لهم بعد سداد الرسوم المقررة عبر منافذ الدفع. 

أماكن تظلمات الثانوية العامة 2023

بالنسبة لكل المحافظات يتم التظلم في مبنى مديرية التربية والتعليم التابع للمحافظة المقيم بها وذلك بعد دفع الرسوم المقررة لكل مادة.

وقد بدأت وزارة التربية والتعليم الفنى فى الإطلاع على أوراق الامتحانات من الأسبوع الماضي وحددت أنه يجب على الطالب الحضور فى الإطلاع مع أحد من والديه وعدم اصطحاب أى مدرس مادة.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن أى طالب له حق فى الدرجات سوف يحصل عليها ويتم إخطار مكتب التنسيق بذلك. 

ويذكر أنه كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قد حددت بعض القواعد التى يجب على طلاب الثانوية العامة معرفتها أهمها أن  الطالب الذي رسب في مادة أو مادتين له حق دخول الدور الثاني وعند نجاحه يحصل على 50% فقط من درجة المادة الفعلية درجة النجاح مثال مادة من ٦٠ يحصل على ٣٠ ولا يوجد تحسين مجموع في الثانوية العامة الطالب للصف الثالث الثانوي الناجح ليس من حقه إعادة العام الدراسي  لحصوله على مجموع أكبر.

وأكددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه يسمح للطالب أن دخول امتحانات الثانوية العامة لمدة أربعة مرات عامين منتظم وعامين منازل.

يعتبر الطالب الذي رسب في ثلاثة مواد، راسبا ولا يحق له دخول امتحان الدور الثاني ومن حقه الإعادة في مواد الرسوب فقط والطالب الذى له حق دخول الدور الثانى أو الراسب وله حق الإعادة ويرغب التحويل مسار  الثانوي الفنى ( ثانوي تجاري أو صناعي أو زراعى) ولا يشترط دخول الإمتحان في الدور الثاني و يدخل الطالب بداية من الصف الثاني الثانوي التجاري أو الصناعي أو الزراعى.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رابط تظلمات الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم وزارة التربیة والتعلیم الثانویة العامة والتعلیم الفنى

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يوجه تعليمات عاجلة بشأن امتحان الفيزياء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه في إطار الشكاوى التي تم تلقيها وتداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي حول صعوبة امتحان مادة الفيزياء بشهادة إتمام الثانوية العامة، تتوجه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برسالة طمأنة لأبنائها الطلاب، حيث تؤكد الوزارة أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أصدر توجيهاته للجنة فنية متخصصة محايدة بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

وأوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن الدكتور رضا حجازي يتابع عن كثب تقرير اللجنة الفنية، مؤكدا أنه سيتم وضع مصلحة الطالب على رأس الأولويات ولن يضار أي طالب خلال التصحيح.

وشهد امتحان الفيزياء اليوم شكاوى من عدد كبير من طلاب الثانوية العامة، لاسيما تداول أسئلة وإجابات الامتحان على جروبات الغش.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية المصرية تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • وزارة التربية والتعليم توجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة 2024
  • “التعليم” تخاطب طلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء
  • وزارة التعليم تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يوجه تعليمات عاجلة بشأن امتحان الفيزياء
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • 147 ألف طالب توجيهي على موعد مع امتحان الرياضيات السبت
  • وصول امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ