أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء 15 أغسطس 2023، البوابة الحديدية شرق عاطوف والرأس الأحمر بالأغوار الشمالية.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس معتز بشارات، إن الاحتلال أغلق البوابة الحديدية التي تعد منفذا للمواطنين إلى مناطق مختلفة من الأغوار الشمالية.

وتابع أن جرافة تابعة للاحتلال تعمل في الخندق المقام منذ أوائل انتفاضة الأقصى، والفاصل بين أراضي سهل البقيعة الشرقية، وعاطوف، والرأس الأحمر.

المصدر : وكالة سوا - وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مصدر رفيع المستوى: الوفد الأمني المصري يتجه غدًا للدوحة

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن مصدر رفيع المستوى، بأن الوفد الأمني المصري يتجه غدا إلى الدوحة في مهمة لتقريب وجهات النظر بين حماس وإسرائيل للوصول إلى اتفاق الهدنة في أقرب وقت.

الاحتلال الإسرائيلي يمنع إدخال المساعدات إلى غزة لاكثر من 64 يومًا الهلال الأحمر: خروج جميع النقاط الطبية والعيادات في غزة عن الخدمة الاحتلال الإسرائيلي يمنع إدخال المساعدات الإنسانية

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة أن الاحتلال الإسرائيلي يمنع إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع منذ مدة تزيد على 64 يومًا، ما يهدد بارتفاع كبير في أعداد الوفيات جوعًا، خاصة بين الأطفال والمسنين. 

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن هذا الحظر يأتي في سياق الحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكثر من عقد من الزمان، مما أدى إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في المنطقة.

وحذرت الحكومة الفلسطينية والمنظمات الدولية من تداعيات هذا الإجراء القمعي على صحة وسلامة سكان غزة، داعية المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لفتح المعابر وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية والغذائية إلى القطاع.

يذكر أن قطاع غزة يعاني من أوضاع إنسانية صعبة جراء الحصار الإسرائيلي المفروض منذ بداية الحرب فى السابع من اكتوبر الماضى، ما أدى إلى انهيار البنية التحتية وتدهور الخدمات الأساسية.

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن خروج جميع النقاط الطبية والعيادات الطارئة التابعة له في محافظة غزة عن الخدمة، نتيجة للاعتداءات المستمرة على المنشآت الطبية من قبل القوات الإسرائيلية.

أكد الهلال الأحمر أن الخروج عن الخدمة لهذه النقاط يأتي بسبب الأضرار الجسيمة التي لحقت بالمباني والتجهيزات الطبية، مما أدى إلى تعطيل الخدمات الطبية الضرورية للمواطنين في القطاع.

ونوه الهلال الأحمر إلى أن الهجمات على المنشآت الطبية تتنافى مع القوانين الدولية التي تحمي حقوق الإنسان وتؤكد على ضرورة احترام وحماية المنشآت الطبية والمدنية في جميع الأوقات. وطالب المنظمات الدولية بالتدخل العاجل لوقف هذه الانتهاكات وحماية البنية التحتية الطبية الفلسطينية من الأضرار الإضافية.

تأهيل المنشآت الطبية 

وأعرب الهلال الأحمر عن استعداده لإعادة تأهيل المنشآت الطبية المتضررة وتقديم الدعم اللازم للمواطنين في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع. 

أفاد مراسل قناة روسيا اليوم في فلسطين بأن حي الشجاعية شرق قطاع غزة تعرض لقصف مدفعي عنيف من قبل القوات الاحتلال الإسرائيلية، ما أسفر عن تدمير عدد من المنازل والمنشآت السكنية في المنطقة
 وأوضح المراسل أن القصف العنيف أثار حالة من الذعر والخوف بين سكان الحي، مع تسجيل إصابات بين الأهالي نتيجة القصف.

وأشار المراسل إلى أن الجوانب الإنسانية للأزمة في غزة تتفاقم مع استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية، مع تزايد عدد الضحايا والمشردين في القطاع الذي يشهد تدهوراً متسارعاً في الظروف المعيشية والإنسانية.

مقالات مشابهة

  • مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على تباين
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نعجز عن الاستجابة لعشرات نداءات الاستغاثة في غزة لكثافة القصف
  •  الهلال الأحمر تعلن خروج جميع نقاطها الطبية عن الخدمة بمدينة غزة
  • مصدر رفيع المستوى: الوفد الأمني المصري يتجه غدًا للدوحة
  • الاحتلال الإسرائيلي يمنع إدخال المساعدات إلى غزة لاكثر من 64 يومًا
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إغلاق معبر رفح من الجانب الفلسطيني عمق مأساة القطاع
  • الصليب الأحمر يطالب بحماية المدنيين في غزة.. السكان عالقون في النزوح
  • مستوطنون ينصبون خياما شمال غرب رام الله ويجرفون المدخل الشمالي لسلفيت
  • جالانت: صفقة التبادل مع حماس لا تُلزمنا بتهدئة على الجبهة الشمالية إلا باتفاق مع حزب الله
  • ألمانيا تحظر رسميا استخدام «المثلث الأحمر»