صدى البلد:
2024-07-01@13:20:41 GMT

هاني شنودة في لقاء مفتوح بساقية الصاوي .. اليوم

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

تستضيف ساقية الصاوى  اليوم الموسيقار هانى شنودة، فى لقاء مفتوح يتحدث فيه عن مشواره الفنى، ويقدم باقة من أجمل مقطوعاته الموسيقية المميزة، وذلك فى تمام الساعة 8 مساء.

كعرض الساقية للكتاب

وجاء في البيان الصادر من الساقية “تدعو الساقية جمهورها وزوارها لحضور أيام المعرض مجانًا والذي يشهد العديد من المفاجآت والأنشطة المختلفة بالإضافة لمعرض مفتوح للكتب سيتم خلاله تنظيم حفلات توقيع الكتب والندوات والمسابقات الثقافية”.

وتابع البيان “من ضيوف شرف معرض الساقية للكتاب الفنان القدير محمد صبحي الذي تعقد جلسة خاصة لمناقشة كتاب عنه يحمل عنوان (الأستاذ) للمؤلف جمال عبد الناصر”.

وأوضح البيان “يشرفنا الفنان الموسيقار هاني شنودة الذي يحدثنا عن مشواره الإبداعي الفني ويقدم لنا باقة من أجمل مقطوعاته الموسيقية”.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

حلم بالغناء فأصبح «مهندس الألحان».. 19 عاما على رحيل محمد الموجي (فيديو)

عرض برنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «ذكرى وفاة الموسيقار الكبير محمد الموجي ملحن الروائع».

بصمة في الدراما والغناء

وجاء في التقرير: «تحلُ اليوم ذكرى وفاة الموسيقار الملحن محمد الموجي، الذي رحل في 1 يوليو 1995، بعد أن ترك بصمة في العديد من الأعمال الدرامية والأغاني الشهيرة لعمالقة الفن».

وتابع التقرير: «قدم الموجي أول أغنية في التلفزيون المصري بعد افتتاحه، وساهم في تطوير الموسيقى العربية بشكل جذري، وأصبح مهندس الألحان والنغم الأصيل وصاحب الروائع الكلثومية وأبرز المجددين في الموسيقى والغناء العربي».

نشأة الملحن محمد الموجي

وأكمل التقرير: «وُلد الموسيقار الراحل محمد الموجي 4 مارس 1923 في قرية بيلا بكفر الشيخ، ودرس في المدرسة الابتدائية بالمحلة الكبرى، ثم التحق بمدرسة الزراعة في شبين الكوم وحصل على دبلوم الزراعة، واتجه إلى القاهرة ليلتحق بمعهد الموسيقى ويحقق الحلم الذي رغب في تحقيقه، فقد كان يهوى الغناء لكن اختارته لجنة الموسيقى في الإذاعة كملحن».

أبرز وأهم أعمال محمد الموجي

وأتمّ التقرير: «قدّم الموجي العديد من الألحان الغنائية مع عدد من نجوم ومطربي زمن الفن الجميل والشاشة السوداء التي تظل خالدة في أذهان المستمع العربي حتى الآن، ولحن العديد من الأغاني لكبار المطربين أبرزهم فايزة أحمد، حيث لحن لها أكثر من 15 أغنية منها أنا قلبي إليك ميال، تمر حنة، وبيت القمر، وقدّم مع العندليب عبد الحليم حافظ 48 أغنية، وكانت (صافيني مرة) أول تعاون بينهما».

مقالات مشابهة

  • «كان يهوى الغناء فأصبح ملحن الروائع».. محطات في حياة الموسيقار الراحل محمد الموجي
  • حلم بالغناء فأصبح «مهندس الألحان».. 19 عاما على رحيل محمد الموجي (فيديو)
  • تعرف على تفاصيل مسلسل حنان مطاوع الجديد
  • شاهد بالصورة والفيديو.. سوداني يقتحم ساحة الرقص ويقدم وصلة رقص هستيرية مع حسناء أثيوبية بأديس أبابا
  • أجمل يوم لم يأتِ بعد!
  • عائلة دانييلا رحمة في بيروت استعداداً لزفافها من ناصيف زيتون
  • الساقية تستضيف حفل إنشاد ديني على مسرحها في هذا الموعد
  • أسعار تذاكر حفل المولوية المصرية في الساقية
  • وزير العدل التونسي السابق نور الدين البحيري يدخل في إضراب احتجاجي مفتوح
  • أجمل عبارات للتهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة