بوابة الوفد:
2024-09-30@12:05:18 GMT

أول سيدة سائقة نقل ثقيل في مصر.. عمرها 80 عام

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، صور الحاجة فريال العدوي البالغة من العمر 80 عاماً، والتي تعمل سائقة على عربة نقل ثقيل فى الإسكندرية منذ نحو 50 عاماً.

قصة كفاح فريال.. تركها زوجها فاقتحمت عالم النقل الثقيل (فيديو)

رحلةٌ كفاح على مدى 50 عاماً بذلت فيها فريال العدوي ما لديها من جهد وطاقة حتى تلبي احتياجاتها من خلال عملها كسائقة نقل ثقيل مع توصيل البضائع وغيرها من خلال الشاحنات.

نشأة فريال العدوي

ولدت فريال العدوي في عام 1951 بمحافظة الشرقية وتربت على يد خالتها حتى وصلت إلى عمر 12 عامًا، ثم بعد ذلك تقدم لها أحد الأشخاص للزواج منها وتزوجت، وبعد عام أنجبت طفلاً واستمر الزواج حتى أصبح عمرها 16 عاماً، وبسبب غيرة زوجها الشديدة انفصلت عنه، وفي سن 18 عاماً التحقت بمدرسة المرور بالإسكندرية لتعليم القيادة، ثم بعد ذلك تعلّمت الميكانيكا والكهرباء الخاصة بالسيارات.

بداية عمل فريال في قيادة السيارات

بدأت فريال عملها بقيادة سيارة "بيجو 7 راكب" ونقل المسافرين من "القاهرة إلى رفح العريش" برخصة درجة ثالثة لمدة عامين، ثم بعد ذلك قام بعض السائقين بإحباطها عند مشاهدتها بالسيارة على الطريق، مما أثار غضبها.

وأصرّت فريال على استخراج رخصة درجة الثانية وقامت بالتقديم للامتحان ونجحت فيه، وعملت على قيادة سيارة نقل "فرداني"، ثم بعد ذلك قامت باستبدال رخصة الدرجة الثانية بدرجة أولى بعد اجتياز الاختبار في المرور.

فريال تقود جميع أنواع السيارات الثقيلة

وقامت فريال بعد ذلك بقيادة جميع أنواع السيارات الثقيلة مثل "النقل والأوناش واللوادر"، على الرغم من وجود فئة قليلة من السائقين غير راضين عن وجود سيدة تعمل في مجال قيادة النقل الثقيل، باعتبار أنها تقلل من قيمتهم، ولكن معظم السائقين الذين تعاملت معهم بعد ذلك كانوا يقدمون الدعم والتشجيع لها، ويعاملونها بمعاملة جيدة باعتبارها سيدة تعمل معهم في المجال الشاق.

علاقة فريال برجال المرور

وكان ضباط وأفراد الشرطة وقادة الطريق، عندما كانوا يشاهدون فريال قادمة بالسيارة النقل الثقيل، يرحبون بها ويقدمون لها المساعدة واللطف في المعاملة، مما جعل علاقتها برجال المرور جيدة.

استياء فريال من مواقع التواصل الإجتماعي

واستاءت الحاجة فريال من أحد مقاطع الفيديو التي نسبت إليها عن طريق رواد السوشيال ميديا بإظهار إحدى الفتيات وهي تقود سيارة نقل ثقيل بملابس مثيرة، ولكن بعد فترة أتضح أن الفتاة من إحدى الدول الأجنبية وتقوم بقيادة السيارة في إحدى الغابات العملاقة وليس في مصر.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فريال فريال العدوي سيارة نقل ثقيل نقل ثقیل

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. النقل تكشف إحصائيات حركة الطيران في المطارات خلال ثمانية أشهر

الاقتصاد نيوز - بغداد

كشفت وزارة النقل، الأحد، عن إحصائيات حركة الطيران في المطارات خلال ثمانية أشهر.

وقالت الوزارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية، أصدرت إحصائية بعدد الرحلات المغادرة والهابطة للفترة من كانون الثاني وحتى نهاية آب 2024"، مشيرا الى أن "أعلى رحلات الهبوط والمغادر شهدها مطار بغداد الدولي".

وأضافت، أن "أعداد رحلات مطار بغداد الدولي الهابطة بلغت (14,081)، وكانت الرحلات المغادرة  (14,377)، فيما بلغت الرحلات الهابطة في مطار البصرة الدولي 4,515 ، والمغادرة (4,626)"، موضحة ان "مطار النجف الأشرف الدولي بلغت الرحلات الهابطة فيه (9,366)، والمغادرة  (9,394)".

‏وتابعت أن "مطار أربيل الدولي شهد عدد الرحلات الهابطة (7,547) والمغادرة (7,561)، بينما مطار السليمانية الدولي بلغت عدد الرحلات الهابطة ( 1,623), والرحلات المغادرة (2,345 )"، لافتة الى ان "مطار كركوك الدولي بلغت رحلاته الهابطة (481) والمغادرة  (492)".

‎ومن جانبه بين مدير عام الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية عباس صبار البيضاني وفقا للبيان أن "إحصائيات حركة الرحلات الجوية الهابطة والمغادرة تعكس النشاط المتزايد في قطاع الطيران"، مشيرا الى "توجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي والتي تنص على تحسين العمليات التشغيلية وتطوير البنية التحتية للمطارات، مما يسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمسافرين وتعزيز كفاءة الأداء".

وأكد أن "هذه الأرقام تعكس التزام الشركة بتطوير النقل الجوي في العراق"، موضحاً أن "تعزيز كفاءة المطارات يعد خطوة أساسية في دعم الاقتصاد الوطني".

مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. النقل تكشف إحصائيات حركة الطيران في المطارات خلال ثمانية أشهر
  • بقايا شجرة عمرها 184 مليون سنة
  • بقايا حيوانات عمرها 11 ألف عام
  • ملف الباحثين عن عمل سيظل ثقيلًا
  • "المرور" يحذر السائقين من مخاطر الإطارات التالفة على الطرق
  • روسيا.. اكتشاف بقايا شجرة شبه استوائية عمرها 184 مليون سنة
  • ترقب ثقيل في إنتظار معرفة مصير السيد نصرالله واجتماع طارئ للحكومة فور عودة ميقاتي
  • “الهيئة العامة للنقل”.. تعتمد تعديل الية الاعتراض على مخالفات النقل البري 1446
  • اعتماد تعديل آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري
  • العثور على أقدم قطعة جبن في العالم ..عمرها أكثر من 3600 عام!