بوابة الوفد:
2024-09-16@19:15:32 GMT

عقد لقاءات برنامج "ريحانة" بمركز أبنوب بأسيوط

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

نفذت وحدة ريحانة بإدارة شباب ابنوب في محافظة أسيوط، سلسلة من اللقاءات التعريفية لبرنامج ريحانة وهو برنامج قيادي يهدف إلى دعم وزيادة وعي الفتيات. تشارك في هذه اللقاءات حوالي 30 فتاة في الفئة العمرية بين 13 و17 سنة.

وتدير اللقاءات فتيات الوحدة التي تلقين تدريبات سابقة من وزارة الشباب والرياضة للانضمام إلى وحدة ريحانة.

تتضمن الفعاليات عددًا من المحاور المهمة في برنامج ريحانة، بمشاركة المشرفات والفتيات اللاتي اجتازن دورات تدريبية مثل إدارة وريادة الأعمال، والحقوق القانونية للفتاة، والتغذية السليمة، وفن الإتقان. تشتمل اللقاءات أيضًا على تعريف الفتيات بصفحة ريحانة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وذلك لتشجيع المشاركة والتفاعل الإيجابي وتعزيز وعي الفتيات.

وتناولت مدربة الوحدة، الشيماء محمد، في إحدى اللقاءات محور القيادة وتحدثت عنه بشكل مفصّل، وأقامت ورش عمل حول بناء الثقة بالنفس. يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بزيادة البرامج والمشروعات الموجهة للفتيات، بهدف تطوير مهاراتهن وتشجيعهن على المشاركة الاجتماعية.

يهدف برنامج ريحانة إلى صقل مهارات الفتيات لكي يستطعن التعبير عن أنفسهن وتفعيل دورهن في المجتمع. يستهدف البرنامج أيضًا توفير آليات لمواجهة أي صعوبات قد تواجههن. بالإضافة إلى ذلك، يسلط الضوء على نماذج ناجحة للفتيات وتأثيرهن في مختلف المجالات.

تأتي هذه الفعاليات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات علاء جاد، وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط، بالإضافة إلى متابعة عادل فؤاد، وكيل المديرية للشباب. يعكس هذا الاهتمام التام من قادة الوزارة بتعزيز دور الفتيات وتمكينهن في المجتمع.

لقاءات برنامج ريحانة في ابنوب باسيوط لقاءات برنامج ريحانة في ابنوب باسيوط لقاءات برنامج ريحانة في ابنوب باسيوط لقاءات برنامج ريحانة في ابنوب باسيوط لقاءات برنامج ريحانة في ابنوب باسيوط لقاءات برنامج ريحانة في ابنوب باسيوط لقاءات برنامج ريحانة في ابنوب باسيوط لقاءات برنامج ريحانة في ابنوب باسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

“منشآت” تنفّذ لقاءات وبرامج تدريبية ضمن “أسبوع رواد الصناعة والتعدين” بالمدينة المنورة

المناطق_المدينة المنورة

بدأت أمس، اللقاءات والبرامج المصاحبة لأسبوع “رواد الصناعة والتعدين” التي تنظمها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” ممثلة بمراكز دعم المنشآت في الرياض، وجدة، والخبر، والمدينة المنورة، وتستمر حتى الـ 19 من سبتمبر الحالي.

وشملت اللقاءات التي عقدت بمركز دعم المنشآت بالمدينة المنورة أمس، برنامجاً تدريبياً تناول التوعية بالمشتريات والتعاقدات الحكومية، بمشاركة هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، وهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، كما استعرض تجربة أحد المصانع المتخصصة في مجال الأغذية.

أخبار قد تهمك “منشآت” تنظم 6 لقاءات بالمدينة المنورة ضمن “أسبوع الإنتاج وصناعة الأفلام” 5 سبتمبر 2024 - 12:00 مساءً “منشآت” تنظم ثاني جولات الامتياز التجاري في أبها بمشاركة 15 علامة تجارية 25 أغسطس 2024 - 11:19 صباحًا

وتتضمن فعاليات “أسبوع رواد الصناعة والتعدين” لقاءً يعقد غداً بمقر المركز في المدينة المنورة للتعريف بخدمات ومنتجات بنك التصدير والاستيراد السعودي، وأبرز الممكّنات والحوافز المقدمة لرواد الأعمال في القطاع الصناعي، وتعريف رواد الأعمال حول كيفية بدء المشروع الصناعي، فيما تختتم اللقاءات يوم الخميس المقبل بلقاء للتعريف ببرنامج تنافسية القطاع الصناعي، وبرنامج مصانع المستقبل.

ويُعقد ضمن أسبوع “رواد الصناعة والتعدين” 69 لقاءً حضورياً وافتراضياً في مراكز دعم المنشآت في الرياض، وجدة، والخبر، والمدينة المنورة، ضمن الفعاليات التي تنظمها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” بهدف التعريف بالفرص الاستثمارية والمبادرات الحكومية التي تخدم القطاعات المختلفة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتستعرض خلالها مسيرة نجاح بعض المنشآت العاملة في هذه القطاعات، ومشاركة الحلول وطرق التغلب على التحديات التي واجهتهم.

مقالات مشابهة

  • “منشآت” تنفّذ لقاءات وبرامج تدريبية ضمن “أسبوع رواد الصناعة والتعدين” بالمدينة المنورة
  • لقاءات ودية تصقل السلام لدوري الأولى
  • تضخم الغدة الدرقية عند الفتيات في مرحلة البلوغ.. الأسباب والعلاج
  • الرابطة تقرر نقل لقاءات شبيبة القبائل إلى ملعب “حسين آيت أحمد”
  • محافظ أسيوط: تسخير كافة الإمكانيات وأوجه الدعم لتطوير محطات الثروة الحيوانية   
  • السفير الأسترالي يزور دار الطالبات بويركان إقليم الحوز لدعم تمدرس الفتيات 
  • انخفاض ضغط المياه في مركز أبو تيج بأسيوط لمدة 5 أيام للصيانة
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب  
  • ضبط 71 قضية سلاح في حملة أمنية بأسيوط
  • الكشف عن تواريخ الجولات الأربع الأولى من الموسم الجديد