نفذت مديرية الشباب والرياضة باسيوط ممثلة في الإدارة العامة للشباب بالتعاون مع بيت العائلة المصرية، أولى سلسلة ندوات ضمن مبادرة "صيف شبابنا". 

وبدأت السلسلة بندوة بعنوان "لا للثأر" استضافت الندوة 40 شابًا وفتاة في كل من مركز شباب المطية، نجع عبد الرسول، المعابده، وبني محمديات.

وتناول الشيخ سيد أمين، الأمين العام لبيت العائلة، في الندوة موضوع أهمية تجنب الثأر، حيث أشار إلى أن الإنسان خُلق لكي ينشر السلام والخير ويعمر الأرض.

أكد أيضًا أن التعليم يمثل طريقًا لرفع الظلم والظلام، في حين أصبح لغة الدم غير صالحة في زمن يسعى فيه الشباب لتحقيق تنمية حقيقية يعيشها وطنهم.

وتحدث الأمين العام أيضًا عن أهمية دور شباب الجامعة في تغيير ثقافة الثأر وتعزيز قيم التسامح والعفو، حيث يمتلك هؤلاء الشباب فكرًا مختلفًا عن الأجيال السابقة. وأكد أيضًا على أهمية تنظيم مثل هذه الندوات التي تساهم في خلق حوار مجتمعي يناهض ظاهرة الثأر في المجتمع.

وفي حديثه، تطرق الشيخ سيد أمين أيضًا إلى دور المرأة في القضاء على هذه الظاهرة السلبية في المجتمع، حيث تُعَدْ المرأة أكبر الخاسرين في هذه الظاهرة بفقدانها الأب أو الابن أو الأخ أو الزوج، وهذا يُلقِي على عاتقها مسؤولية تنشئة جيل من الأبناء ينبذون العنف والقتل ويسعون لتعزيز قيم التسامح وقبول الآخر، والعمل على البناء والنهوض في المجتمع.

تأتي هذه الندوة تحت رعاية د. أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وبتوجيهات د. علاء جاد، وكيل الوزارة، ومتابعة عادل فؤاد، وكيل المديرية للشباب.

انطلقت أولى فعاليات مبادرة " صيف شبابنا " بمشاركة 40 شاب وفتاة انطلقت أولى فعاليات مبادرة " صيف شبابنا " بمشاركة 40 شاب وفتاة انطلقت أولى فعاليات مبادرة " صيف شبابنا " بمشاركة 40 شاب وفتاة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب صیف شبابنا

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 170 طالبًا.. انطلاق برنامج موهبة الإثرائي 2024

انطلقت فعاليات برنامج موهبة الإثرائي "موهبة 2024"، والذي تنظمه جامعة الملك عبدالعزيز بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع وبمشاركة 170 طالبًا موهوبًا من التعليم العام في 7 مسارات علمية، خلال الفترة من 24 ذي الحجة إلى 12 محرم 1446هـ.تفاصيل البرنامجويشمل البرنامج على وحدات علمية وإثرائية، ورحلات وزيارات، وأنشطة تطبيقية، وأنشطة رياضية و ثقافية واجتماعية، وحقائب وأنشطة مهارية، ومعرض ختامي للمشاريع والمنجزات، ويشمل المحتوى العلمي 7 مسارات علمية وهي مسار العلوم الطبية والحيوية، ومسار علم التشريح و وظائف الأعضاء، ومسار الهندسة الكهربائية، ومسار العمارة والتصميم الإبداعي، ومسار مبادئ التصميم الهندسي، ومسار التشفير، ومسار علم البيانات والذكاء الاصطناعي
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } البرنامج يسعى إلى توسيع المدارك وتنمية المواهب var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أخبار متعلقة بينها تكثيف التنسيق.. تفاصيل المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديشالقيادة تهنئ الحاكم العام لكندا بذكرى يوم بلادهاوأوضح رئيس برنامج موهبة الإثرائي "موهبة 2024" الدكتور عبدالعزيز بن عمر العماري أن البرنامج يسعى إلى توسيع المدارك وتنمية المواهب في بيئة علمية وإثرائية واستثمار أوقاتهم خلال الإجازة الصيفية تكوين فرق عمل وتنافس عملي ومهاري وممارسة أنشطة علمية بهدف إبراز القدرات الإبداعية لديهم.تأمين إقامة وأنشطة الطلابوأضاف أنه تم استقبال الطلاب المشاركين، حيث أُمنت وسائل النقل والسكن والتغذية، وإعداد برنامج متكامل يشمل محاضرات علمية وورش عمل ومعامل، ويتضمن زيارات ميدانية لجهات مختلفة تعليمية وصناعية وإنتاجية، بالإضافة إلى دورات تدريبية تعنى بتطوير القدرات والمهارات الذاتية للطلاب الموهوبين، بالإضافة إلى مبادرة تطوعية للطلبة وغرس قيم البذل والعطاء في نفوس الموهوبين كما خصصت أوقات مسائية لمزاولة الرياضة كالسباحة وكرة القدم.
وبين "العماري" أن برنامج موهبة الإثرائي وهو ثمرة التعاون بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والابداع، حيث يقدم البرنامج للموهوبين والموهوبات معارف ومهارات وخبرات علمية وفكرية وشخصية متقدمة يشرف عليها نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ستنعكس على قدراته وتحدد مساره العلمي مستقبلًا.

مقالات مشابهة

  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • بمشاركة 170 طالبًا.. انطلاق برنامج موهبة الإثرائي 2024
  • انطلاق مباحثات الدوحة حول أفغانستان بمشاركة أولى لحكومة طالبان
  • تطوان تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة
  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ2 مليون شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ 2 مليون شاب وفتاة ضمن مبادرة فحص المقبلين على الزواج
  • الكشف على مليوني شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات معرض التجارة الإلكترونية في طهران
  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات بالمنيا