RT Arabic:
2024-10-05@09:50:26 GMT

صاروخ روسي يمكنه البقاء في الفضاء مدة تصل إلى 10 أيام

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

صاروخ روسي يمكنه البقاء في الفضاء مدة تصل إلى 10 أيام

وفقا لوثائق مركز ماكييف الروسي للصواريخ، يمكن لصاروخ النقل "كورونا" الذي يعرض نموذج له في المنتدى الدولي "الجيش-2023" البقاء في الفضاء مدة تصل إلى 10 أيام.

إقرأ المزيد روسيا تكشف عن نموذج لصاروخها الفضائي الواعد في منتدى"الجيش-2023"


ووفقا للوثائق، بعد هبوط الصاروخ يمكنه ذاتيا التخلص من غازات العمل والمكونات الأخرى والعودة إلى نقطة البداية ومن ثم الاختبار، "وبعد أن يبرد هيكل الصاروخ، تبدأ عمليات إعداده للرحلة المقبلة خلال يوم واحد".

وتستخدم لإطلاق وهبوط الصاروخ منصة اعتيادية، وعملية تزويده بالوقود تجري من دون مشاركة الإنسان. تصل كتلة الصاروخ عند الإطلاق إلى 300 طن ويمكنه حمل حوالي 6 أطنان في حالة إطلاقه من الأراضي الروسية.

ويذكر أن فلاديمير دياغتر المدير العام لمركز ماكييف، كان قد اعلن في شهر فبراير الماضي أن تكلفة الصاروخ ستكون منخفضة ويمكن استخدامه حتى 100 مرة.

ووفقا لمؤسسة "روس كوسموس" هذا الصاروخ أحادي المرحلة وقابل لإعادة الاستخدام ويمكنه حمل البضائع واعادتها إلى الأرض وكذلك يمكن استخدامه لتزويد المركبات الفضائية بالوقود وصيانتها في المدار.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا جديد التقنية صواريخ منتدى الجيش

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. “زردية” البرهان تواصل تصدر الترند لأكثر من ثلاثة أيام.. طفلة سودانية تقلد قائد الجيش وتثير ضحكات الجمهور

تصدرت إشارة قام بها رئيس مجلس السيادة السوداني, القائد العام للجيش, الفريق أول عبد الفتاح البرهان, “الترند” لليوم الثالث على التوالي.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد قام نجوم المجتمع السوداني وأجانب من دول مختلفة بتقليد إشارة الرئيس البرهان, بإعجاب كبير.

حديثاً لحقت طفلة سودانية بالترند الأشهر على مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان وقامت بتقليد “زردية” قائد الجيش, وسط ضحكات المتابعين.

ويشير محرر موقع النيلين, إلى أن البرهان, كان قد أطلق الإشارة الشهيرة “المفك والزردية” خلال تفقده لجنوده الجيش في الخطوط الأمامية.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. تشيلسي لا يمكنه التتويج بـ "البريميير ليج"
  • الجيش الإسرائيلي: إطلاق أكثر من 180 صاروخا من لبنان
  • لهذا السبب.. تشيلسي لا يمكنه التتويج بـ"البريميير ليغ"
  • هل يحمي تناول الثوم من الإصابة بنزلة برد.. طبيب يكشف الحقيقة
  • جديد الذكاء الاصطناعي.. يمكنه اكتشاف المشاعر!
  • تفاصيل جديدة: خامنئي حذر نصر الله قبل أيام من الاغتيال والأمين العام لحزب الله آثر البقاء في لبنان
  • هذا ما نعرفه عن الفلسطيني ضحية الصاروخ الإيراني
  • شاهد بالفيديو.. “زردية” البرهان تواصل تصدر الترند لأكثر من ثلاثة أيام.. طفلة سودانية تقلد قائد الجيش وتثير ضحكات الجمهور
  • الحكومة البريطانية: شاركت أمس طائرتان مقاتلتان تابعتان لسلاح الجو وطائرة تزويد بالوقود جوا في حماية إسرائيل
  • بعضها قادر على الوصول لأوروبا.. الصواريخ الإيرانية التي استهدفت إسرائيل