صراحة نيوز:
2024-09-16@19:11:12 GMT

الرنتيسي من يحجب أخبار الملك؟!

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

الرنتيسي من يحجب أخبار الملك؟!

صراحة نيوز – أسامة الرنتيسي

– يزور جلالة الملك مدينة السلط ويحل ضيفا على رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبدالله النسور وعشيرته، ويلتقي  “100” شخصية من المحافظة، ويتناول طعام الغداء، ويتحدث بلهجة أهالي السلط “أبيش داعي”، ويرد النسور على الكلمة المَلِكيّة  بكلمة عميقة ومهمة.

ينتشر الخبر والصور والفيديوهات والأخبار المرافقة على  المواقع الإلكترونية جميعها، ويحتل تريند الأخبار والمتابعات في يوم وليلة الأحد، وفي اليوم الثاني تخرج الصحافة اليومية التقليدية وكأن لا حدث حصل، ولا تبث التلفزة (الأردني والمملكة ورؤيا) خبرا عن الزيارة.

من هو المسؤول الذي عمم على الصحافة أن لا تنشر الخبر، وما هي المبررات، وهل هذا الخبر من إختصاص الصحافة الإلكترونية ومواقع التواصل، ومحرم على الصحافة التقليدية؟!

من هو المسؤول الذي تجرأ وأمر بحجب خبر اجتماعي سياسي محلي مهم جدا لجلالة الملك عن المواطن الأردني، ولا يريده أن يطلع عليه في الإعلام الرسمي والتقليدي.

هل مهمة الإعلام الرسمي، وإعلام جلالة الملك (وأنا لا أشكك في مهنيتهم أبدا فأنا أعرف بعضهم من قرب وعملنا لسنوات معا) أن يكرر الكليشيهات ذاتها في أخبار جلالة الملك.

جلالته وصل (أمس الاثنين) إلى مصر والتقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، فخرج الخبر الرسمي ….(بحث جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، العلاقات الثنائية المتينة، ومستجدات المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية. وأكد الزعيمان خلال لقاء ثنائي تبعه موسع جرى بمدينة العلمين المصرية اعتزازهما بمستوى العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، وأهمية توسيع فرص التعاون بينهما، والثلاثي مع العراق الشقيق، خصوصا على المستويين الاقتصادي والتجاري…).

خبر كما هي الأخبار الرسمية عادة، لا تغني نهم المواطن والمتابع في شيء، وبكل تأكيد تم بحث أمور أكثر أهمية من (العلاقات الثنائية ومستجدات المنطقة…).

حضرت في لقاءات خاصة أكثر من لقاء مع جلالة الملك، كانت اللقاءات حيوية تتناول أحداثا ومعلومات في غاية الأهمية، لكن ما كان يسمح بنشره لا يتعدى الكليشيهات الرسمية المعروفة، ويتم حذف أبرز ما جاء في اللقاء.

حتى اللقاءات التي يعقدها جلالته مع رؤساء تحرير الصحف اليومية وبعض الكتّاب، لا يخرج عادة تفاصيل مهمة عن اللقاء وكأن هذه اللقاءات فقط لمعرفة هؤلاء الزملاء ولا يحق للجمهور أن يطلع على فحواها.

قبل أن يصادق جلالة الملك على قانون الجرائم الإلكترونية، عقد الفريق الإعلامي والسياسي للملك لقاء مع رؤساء تحرير الصحف وعدد من الكتاب، وتم فيه كشف خلفيات ضرورة المصادقة الملكية على القانون، كما حمل اللقاء ثلاثة رسائل مهمة لم يعرف أحد من الأردنيين تفاصيل هذا اللقاء والخلفيات المهمة، وبقيت في حوزة من حضر اللقاء، ولم يتم تسريب شيء إلا بما تيسر في مقالة يتيمة لأحد الزملاء.

لقد تغير العالم يا زملاء، وتغير أكثر الإعلام وفي طرق قيادته للعالم وتوصيل الرسائل، ولم تعد الصيغ العثمانية صالحة في زمن السوشيال ميديا، فكيف حجب المعلومات؟!!.

الدايم الله…



المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا أقلام اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا أقلام أقلام أقلام اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة جلالة الملک

إقرأ أيضاً:

19 ألف مستفيدًا من خدمات ”هداية الخبر“ في شهر أغسطس

تبنت جمعية هداية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر أساليب مبتكرة لنشر الإسلام، حيث تجاوز عدد المستفيدين من خدماتها المتنوعة 19 ألف شخص في شهر أغسطس وحده، ومن أبرز هذه الابتكارات، برزت ”السيارة الدعوية“ ورحلات العمرة كوسائل فعالة لمخاطبة مختلف شرائح المجتمع.
وسجلت الجمعية خلال الشهر إسلام 124 شخصًا، منهم 93 رجلاً و31 امرأة، ليصل إجمالي عدد المسلمين الجدد منذ تأسيس الجمعية إلى 15,009.
أخبار متعلقة سفلتة وصيانة أكثر من 547 ألف م2 من الطرق والشوارع بغرب الدمامانطلاق أول وأضخم مزاد للتراث الخليجي في الشرقية.. اليوم 15 ألف مقيم مستفيد
قدّم قسم الجاليات خدماته لـ 15,576 مستفيداً، وشملت هذه الخدمات توزيع 875 مادة دعوية، بالإضافة إلى تنظيم برامج دعوية إلكترونية متنوعة مثل الدروس العلمية، المحاضرات العامة، المقاطع الصوتية والمرئية، والإجابة على الأسئلة الدعوية. كما شملت أنشطة القسم برامج دعوية وتعليمية مثل ”السيارة الدعوية“، برنامج ”دعوة ورحمة“، رحلات العمرة، المحاضرات العامة، ودورات تعليم اللغة العربية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
قدم قسم الدعوة خدماته لـ 2,180 مستفيداً، من خلال 875 مادة دعوية تم توزيعها في 5 برامج رئيسية، تضمنت المحاضرات، كلمات المساجد، الدروس الدينية، والكلمات الدعوية باستخدام الوسائل المقروءة والمرئية.
استفادت 1,980 امرأة من برامج القسم النسائي، الذي قدّم 6 برامج مختلفة، شملت الدروس والملتقى الأسري ودورات علمية. كما أسهمت برامج قسم الجاليات النسائي في تقديم دروس دينية للجاليات ودعوة غير المسلمين ومتابعة المسلمين الجدد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جهود الجمعية أسفرت عن إسلام 95 شخصاً
شهدت الدعوة الإلكترونية دعوة 8,303 أشخاص للإسلام، وأسفرت الجهود عن إسلام 95 شخصاً، بينهم رجال ونساء.

مقالات مشابهة

  • مدير الرياضة بالقليوبية يشهد لقاءًا حواريًا تحت شعار «مع الشباب»
  • جلالة الملك يترأس بالرباط حفلا دينيا إحياء لليلة المولد النبوي الشريف
  • “كفى” توعي أكثر من 29 ألف شاب في لقاء الاتحاد والوحدة
  • أخنوش: تنظيم مونديال 2030 بقيادة جلالة الملك ورش كبير لإنعاش التشغيل وإبراز وجه المغرب المشرق
  • جلالة الملك يترأس بمسجد حسان بالرباط إحياء ليلة المولد النبوي الشريف
  • 19 ألف مستفيدًا من خدمات ”هداية الخبر“ في شهر أغسطس
  • مستشفى الكندي يهنئ جلالة الملك وولي العهد بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف
  • لقاء الشويفات اليوم: انهاء الإشكالات والانحياز الكامل للقضية الفلسطينية
  • عصابات لبنانية داخل سوريا.. إقرأوا هذا الخبر!
  • الشرقاوي: حكومة أخنوش تحضى بدعم جلالة الملك وهذا عاملٌ ساعد على شرعية إنجازاتها