بغداد اليوم -  بغداد 

وصل وفد امني رفيع المستوى برئاسة رئيس أركان الجيش الفريق اول قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يارالله، اليوم الثلاثاء(15 آب 2023)  الى محافظة صلاح الدين للاطلاع على الوضع الامني في المحافظة. 

وقالت وزارة الدفاع في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "رئيس أركان الجيش الفريق اول قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يارالله، يرافقه معاون رئيس اركان الجيش للعمليات ، وقائد القوات البرية ، ومدير الاستخبارات العسكرية، وصلوا الى قاطع عمليات صلاح الدين".

واضافت أن "الزيارة تهدف الى تفقد القطعات والاطلاع على الوضع الامني في المحافظة".

وتواصل القوات الأمنية في صلاح الدين ملاحقة عناصر ارهابية تستهدف أبراج الطاقة الكهربائية في المحافظة. 

وقالت الخلية، في بيان، بوقت سابق، إنه "بعملية نوعية وجهد استخباري مميز ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة لشعبة الفرقة الـ21 وبالتعاون مع قسم استخبارات قيادة عمليات صلاح الدين وباستطلاع مفرزة الطائرات المسيرة التابعة لمديرية الاستخبارات العسكرية، تم نصب كمين محكم بمدخل قرية صبيحة البكارة وعلى إثره ألقي القبض على أحد الإرهابيين المطلوبين للقضاء".

وأوضح البيان أن "المتهم كان يعمل في ما تسمى ولاية صلاح الدين على نقل العبوات والأعتدة وغيرها من المواد".

وأشارت خلية الإعلام الأمني، إلى "ضبط كمية كبيرة للأعتدة والمتفجرات مخبأة تحت الأرض كانت مخصصة للعمليات الإرهابية التي تستهدف أبراج نقل الطاقة الكهربائية".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: صلاح الدین

إقرأ أيضاً:

انتشار أمني كثيف في محيط مطار بغداد وتأجيل هبوط أغلب الرحلات القادمة

سرايا - كشف مصدر أمني، ليل السبت الأحد، أن محيط مطار بغداد والمناطق المجاورة في العاصمة العراقية يشهد انتشارا أمنيا كثيفا وتأجيلا لهبوط أغلب الرحلات القادمة.

يأتي ذلك في ظل التصعيد المتواصل في الشرق الأوسط، وترقب الرد الإسرائيلي على الهجمات الصاروخية التي شنتها إيران قبل أيام، بالإضافة لتدهور الوضع الإنساني في لبنان، جراء الغارات الإسرائيلية.

في السياق، أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، السبت، اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين الأجواء العراقية، وأشار إلى أن العراق يمتلك القدرة على مراقبة الأجواء ومتابعة "الطائرات الداخلة والخارجة".

رسول قال في تصريح لوكالة الأنباء العراقية الرسمية، إن طائرات "أف 16 و كي 50 الكورية المتقدمة"، وطائرات النقل الجوي والاستطلاع، تشكل "قوة جوية عراقية تسهم في حماية البلد والدفاع عن سيادته.

وأوضح أن كل الحدود العراقية مؤمنة بشكل جيد، سيما مع الجانب السوري، "حيث تم تحصين هذه الحدود بشكل كبير بوجود قوات الحدود العراقية، إضافة إلى نصب كاميرات حرارية وأجهزة تنصت" على حد قوله.


مقالات مشابهة

  • جنايات صلاح الدين: الإعدام بحق إرهابي ينتمي إلى عصابات داعش
  • انتشار أمني كثيف في محيط مطار بغداد وتأجيل هبوط أغلب الرحلات القادمة
  • الجيش اللبناني يحذّر من حملة تجسس إسرائيلية وخطر أمني مُحدق
  • مصدر أمني لبناني: التواصل مع صفي الدين مقطوع منذ الجمعة
  • مصدر رفيع بحزب الله: الاتصال مع هاشم صفي الدين مقطوع منذ يوم الجمعة
  • مصدر أمني لبناني لـCNN: حزب الله فقد الاتصال بهاشم صفي الدين خليفة نصرالله
  • الجيش فرض طوقاً أمنيّاً في مُخيّم البداوي... ما الذي يجري هناك؟
  • ‏مصدر أمني لبناني: هاشم صفي الدين كان في المكان الذي استهدفته إسرائيل بالضاحية الجنوبية
  • الجيش الإسرائيلي: مؤشرات متزايدة على مقتل هاشم صفي الدين
  • حدث ليلا.. إسرائيل ترجح نجاح عملية اغتيال هاشم صفي الدين وحزب الله يقتل 17 عسكريا إسرائليا.. والانتخابات الأمريكية مهددة بسبب صحة ترامب