قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد مستمرة في التحسن بالأحوال الجوية على أغلب الأنحاء والأجواء صيفية معتدلة  نهارا وليلا، ومازلنا نتأثر بالكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط.

اقرأ أيضا .. طقس حار على مدن ومراكز المنيا.. والعظمى 36 درجة

يوجد امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا
 

وأضافت “غانم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه يوجد امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل بشكل كبير على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءً من أشعة الشمس وهو ما يساعد على تلطيف الأجواء وإحساسنا بانخفاض درجات الحرارة، لافتة إلى أنه من المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى في الظل ستكون 33 درجة والمحسوسة 35 درجة.

حساسنا في فترة الظهيرة بالطقس سيكون حارا رطبا على القاهرة الكبرى

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: “إحساسنا في فترة الظهيرة بالطقس سيكون حارا رطبا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية للبلاد وشديد الحرارة على المناطق الجنوبية وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء في فترات النهار”. 

ونوهت إلى استمرارية سقوط الأمطار الرعدية على بعض الأماكن من جنوب سيناء على فترات متقطعة مثل سانت كاترين وطابا ودهب، لكنها لن تكون مؤثرة تماما على أعمال الأنشطة اليومية. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس المناخ بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

أمطار على الوجه البحري ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس  غدا الثلاثاء، طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر وحار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وطقس معتدل الحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي كل الانحاء .

كما يشهد  غدا الثلاثاء ، رياح معتدلة تنشط احيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. 

وامطار ضعيفة الي متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجة البحرى  وتمتد خفيفة الى مدن القناة وجنوب الوجة البحرى على فترات متقطعة. 

 

 درجات الحرارة  المتوقعة 

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الثلاثاء على القاهرة الكبرى والوجه البحري 30 للعظمى والصغرى 22 درجة، وعلى السواحل الشمالية 27 للعظمى والصغرى 21 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 33 للعظمى والصغرى 24 وعلى شمال  الصعيد 31 للعظمي  والصغرى 20 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 36 للعظمي والصغري 24 درجة .

 

مقالات مشابهة

  • حار نهارا وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الخميس
  • انخفاض الحرارة وتكاثر سحب.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • القاهرة 30.. الأرصاد تكشف التوقعات التفصيلية لطقس الأربعاء (بيان بالدرجات)
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. توقعات بسقوط أمطار
  • إنذار من الأرصاد بشأن الطقس: أمطار وتراجع حرارة ونشاط رياح لمدة 72 ساعة
  • أجواء خريفية وأمطار.. الأرصاد تعلن أماكن تواجد السحب الممطرة
  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • أمطار على الوجه البحري ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة
  • «الأرصاد» تحذر سكان السواحل من طقس اليوم وغدا.. الأمواج تصل إلى 4 أمتار