قالت العائلة في البيان "تحت قيادته الثورية في المجال الموسيقي، بات كلارنس معروفاً بلقب العراب الأسود في الأوساط الموسيقية والترفيهية والسياسية والرياضية".

توفي في لوس أنجليس عن 92 سنة كلارنس إيفانت، أحد أقطاب القطاع الموسيقي الأميركي والملقب "عرّاب الموسيقى السوداء"، على ما أعلنت عائلته الاثنين.

اعلان

وأفاد ابناه نيكول وأليكس إيفانت، في بيان، بأنّ كلارنس "توفي بسلام في منزله" الأحد.

وكانت زوجته جاكلين إيفانت (81 سنة) قُتلت في كانون الاول/ديسمبر 2021، في إطلاق نار خلال عملية سطو تعرض لها منزل الزوجين في بيفرلي هيلز.

وكانت ابنة الزوجين نيكول أفانت دبلوماسية أميركية سابقة، وهي متزوجة من المدير العام لشركة "نتفليكس" تيد ساراندوس.

وقالت العائلة في البيان "تحت قيادته الثورية في المجال الموسيقي، بات كلارنس معروفاً بلقب العراب الأسود في الأوساط الموسيقية والترفيهية والسياسية والرياضية".

وأكّدت أن كلارنس رحل "تاركاً عائلة مُحبّة ومجموعة أصدقاء وزملاء غيّروا العالم وسيواصلون القيام بذلك للأجيال المقبلة".

وكلارنس إيفانت مولود في 25 شباط/فبراير 1931 في إحدى بلدات ولاية كارولينا الشمالية، وهو الأكبر من بين أشقائه الثمانية.

وعندما كان مراهقاً، انتقل إلى نيوجيرسي، الولاية المجاورة لنيويورك، وبات مديراً لنادٍ موسيقي في نيوارك، قبل أن يصبح تلميذاً لجو غلايزر، مدير أعمال لويس أرمسترونغ.

ونجح سريعاً في تبوّؤ صدارة المجال الموسيقي الأميركي الافريقي، مما أتاح لعدد كبير من الفنانين الهرب من العنصرية والتمييز.

موسيقى انطلقت من أحياء نيويورك الفقيرة لتغزو العالم.. 50 عاماً على نشأة الهيب هوبإيقاعات إفريقية وأساليب موسيقية متنوعة في أول ألبومات الفنان "بوتيت نوار"بلاك كوفي: المنتج الموسيقي الجنوب افريقي الذي أرقص العالمإنطلاق عروض أوّل أوركسترا أوروبية معظم أعضائها من السود

وقد حظي أداء كلارنس بإشادات من نجوم على غرار جاي زي، بي ديدي، كوينسي جونز، سنوب دوغ، جيمي فوكس، فاريل وليامز، ويتني هيوستن، وحتى الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما.

وأشاد بيل وهيلاري كلينتون، في بيان الاثنين بمَن وصفاه الشخصية "الإيجابية" و "النموذج الذي يُحتذى به".

وساهم كلارنس في تأسيس شركة "فنتشر ريكوردز" التي شكّلت تعاوناً رائداً بين شركة إنتاج لموسيقى السود ومجموعة "ام جي ام" العملاقة.

اعلان

كذلك، أطلق شركة "ساسكس ريكوردز" وعدداً كبيراً من الشركات الموسيقية، بالإضافة إلى عمله في مجال إنتاج الأفلام وعقده صفقات رياضية مع رياضيين سود من أمثال أسطورة البيسبول هانك آرون الذي توفي عام 2021.

وجرى تناول كلارنس إيفانت في فيلم وثائقي من إنتاج نتفليكس، صدر سنة 2019 ويحمل عنوان "ذي بلاك غادفاذر" ("العراب الأسود").

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيين أحدهما يبلغ 16 عاما في أريحا النيجر: إيكواس تندد بإعلان المجلس العسكري محاكمة الرئيس المخلوع وتعتبرها "استفزازات جديدة" 30 قتيلا في انفجار محطة وقود في داغستان وقصف روسي على مدينتين أوكرانيتين الولايات المتحدة الأمريكية نتفليكس موسيقى عالمية موسيقى اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الشرق الأوسط فلاديمير بوتين كوارث طبيعية إسرائيل العراق إيطاليا كرة القدم الحرب الروسية الأوكرانية أزمة المهاجرين انهيار فيديو Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الشرق الأوسط فلاديمير بوتين كوارث طبيعية إسرائيل العراق إيطاليا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الأمريكية نتفليكس موسيقى الشرق الأوسط فلاديمير بوتين كوارث طبيعية إسرائيل العراق إيطاليا كرة القدم الحرب الروسية الأوكرانية أزمة المهاجرين انهيار فيديو الشرق الأوسط فلاديمير بوتين كوارث طبيعية إسرائيل العراق إيطاليا

إقرأ أيضاً:

عاجل.. تأجيل المؤتمر الصحفي لمهرجان الموسيقي العربية

أعلنت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، تأجيل المؤتمر صحفي الذي كان من المقرر انعقاده في السادسة مساء اليوم، الأربعاء ١٨ سبتمبر بالمستوى الأول للمسرح الكبير، للإعلان عن تفاصيل الدورة ٣٢ من مهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.

وكان يدير المؤتمر الصحفي لمهرجان الموسيقى العربية الدكتور خالد داغر، وينطلق فى الفترة من ١١ اكتوبر حتى ٢٤ أكتوبر المقبل.

وكان سيشهد المؤتمر حضور مجموعة من الإعلاميين ووكالات الأنباء العالمية والمحطات التليفزيونية الأرضية والفضائيات العربية والأجنبية ومختلف وسائل الاعلام والشبكات الاذاعية.

مقالات مشابهة

  • لعبة «الكراسى الموسيقية» فى المدارس!
  • النمسا.. وفاة منفذ هجوم ضد شركة العال الإسرائيلية في زنزانته
  • أزالوا كبده بالخطأ.. وفاة مأساوية لمسن أمريكي
  • موسيقى عمر خيرت بمدينة الشيخ زايد.. غدًا
  • عاجل.. تأجيل المؤتمر الصحفي لمهرجان الموسيقي العربية
  • وفاة الإيطالي سكيلاتشي هداف كأس العالم 1990 عن 59 عاماً
  • لماذا أبقت النمسا الفلسطيني عماد عمران 40 عاما في السجن حتى توفي؟
  • النفط يواصل الصعود وسط مخاوف بشأن الإنتاج الأميركي وتراجع المخزون
  • وفاة عازف الغيتار الأميركي تيتو جاكسون عن 70 عاماً
  • النفط يواصل مكاسبه وسط مخاوف بشأن الإنتاج الأميركي