بدأت حركة السياحة في أوروبا تتجه شمالاً وسط درجات الحرارة المرتفعة جنوبي القارة بسبب التغير المناخي، وتسعى الدول الأوروبية إلى جعل قطاع السياحة صديقاً للبيئة بدرجة أكبر، وأكثر استدامة، وذلك بالتوافق مع إرشادات الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى تطوير سبل لتخفيف أعباء السياحة المفرطة.

وفي ظل حرائق مدمرة، ودرجات حرارة تجاوزت الأربعين، يبرز السؤال فيما إذ سيترك التغير المناخي آثاره على السياحة، خاصة في منطقة البحر المتوسط؟

إذ أظهرت خدمة التغير المناخي "كوبرنيكوس" التابعة للاتحاد الأوروبي أن شهر يوليو (تموز) الماضي كان أكثر الأشهر حرارة على الإطلاق، وتقول نائبة مدير كوبرنيكوس، سامانثا بورجيس، إن درجات الحرارة لم ترتفع إلى هذا المستوى منذ ما لا يقل عن 120 ألف عام، على الأقل، وكانت المناطق التي تستقبل الحصة الأكبر من السائحين هي الأكثر تضرراً من التغير المناخي.

الدول الاسكندنافية الوجهة السياحية 

وتعتبر هذه الظروف الجوية، سبباً لتغير الوجهة السياحية  إلى السويد أو إيرلندا مستقبلاً، عوضاً عن منطقة البحرالمتوسط.

فبحسب دراسة، تبقى إسبانيا مقصداً مفضلاً لراغبي السفر خلال الفترة من يونيو (حزيران) إلى نوفمبر (تشرين الثاني) كل عام، وتليها في ذلك فرنسا، وإيطاليا، واليونان، ثم كرواتيا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة حول العالم التغیر المناخی

إقرأ أيضاً:

نائب وزير السياحة تشارك في ختام المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية

كتب- محمد أبو بكر:

شاركت، مساء اليوم، يمنى البحار نائب الوزير، نيابة عن شريف فتحي وزير السياحة والآثار، في ختام فعاليات المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية في دورته الرابعة والأربعين HACE - Hotel Expo 2024 والذي انعقد خلال الفترة من 2 إلى 4 سبتمبر الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وذلك تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وتنظمه شركة المجموعة المصرية للتسويق.

وبحسب بيان وزارة السياحة والآثار، الأربعاء، توجهت نائب الوزير، للجناح الخاص بجمعية الطهاة المصريين بالمعرض، حيث سلمت الجوائز للشيفات الفائزين في مسابقة كأس أفريقيا لفنون الطهي للشيفات الشباب والتي يتم استضافتها في نسختها السادسة بالمعرض هذا العام وتُقام كل عامين للطهاة الموهوبين من الشباب من جميع أنحاء القارة الأفريقية للتميز في مجال الطهو، حيث شارك بها هذا العام أربعة دول هي مصر والإمارات العربية المتحدة وجنوب أفريقيا وموريشيوس.

وفازت مصر بالمركز الأول، وتعد هذه هى المرة الثالثة التي تفوز بها مصر في هذه المسابقة لتحتفظ بذلك بالكأس إلى الأبد.

ومن جانبها، قدمت يمنى البحار التحية إلى جميع الفرق المشاركة في المسابقة بالإنابة عن السيد الوزير، وقدمت التهنئة إلى المجموعة المصرية للتسويق على نجاح المعرض، مشيرة إلى أن رعاية الوزارة لهذا المعرض تأتي في إطار استراتيجيتها التي تركز على تنويع المنتجات وعوامل الجذب السياحي إلى مصر التي من بينها منتج سياحة المعارض، مضيفة أن هذا المعرض يتمتع بخصوصية بفضل المسابقات التي أجريت أثناء فترة المعرض والتي سلطت الضوء على فنون الطهي ومنها فن الطهى المصري، مما يعزز جهود إبراز الثقافة والتراث والأصالة المصرية ولاسيما أن سياحة الطعام أصبحت منتجاً متنامياً عالمياً.

يذكر شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، كان قد افتتح، أول أمس، في المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية في دورته الرابعة والأربعين HACE - Hotel Expo 2024، ورافقته خلال الافتتاح الأستاذة يمنى البحار نائب الوزير .

وشاركت الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتشيط السياحي، بجناح في هذا المعرض، تم تزويده بالمواد الدعائية عن المقاصد السياحية المصرية والأفلام الترويجية التي أطلقتها الوزارة للترويج للمقصد السياحي المصري، بالإضافة إلى الهدايا التذكارية لتقديمها للسادة ضيوف المعرض.

ويعد هذا المعرض من أكبر المعارض في أفريقيا والشرق الأوسط، فهو من أكبر المعارض الدولية المتخصصة في مستلزمات وتجهيزات قطاعات الفنادق والمنشآت السياحية ومنتجات ومستلزمات الشركات الكبيرة والناشئة في قطاعات الضيافة.

مقالات مشابهة

  • صيف 2024 سجل درجات حرارة غير مسبوقة عالميا
  • “كوبرنيكوس”: الصيف الجاري الأشد حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
  • العالم يشهد الصيف الأكثر حرارة على الإطلاق بنصف الكرة الشمالي
  • العالم يشهد صيفًا هو الأكثر حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
  • اليابان والصين تسجلان درجات حرارة قياسية: نظرة على صيف 2024 وتأثيراته
  • نائب وزير السياحة تشارك في ختام المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية
  • "التغير المناخي والبيئة" تدعو إلى تسخير الابتكار الرقمي لحفز حلول الاستدامة
  • «التغير المناخي» تدعو إلى تسخير الابتكار الرقمي لحلول الاستدامة
  • اكتشاف علاقة بين درجات حرارة الطقس وخطر الإصابة بالنوبات القلبية
  • كيف يتم توظيف تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للتكيف مع التغير المناخي؟