بوابة الوفد:
2024-09-08@13:42:55 GMT

فرص عمل جديدة لذوي الهمم في القاهرة

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

أعلنت مديرية العمل بمحافظة القاهرة، عن تعيين 24 شاباً من ذوي الهمم عن طريق مكتب تفتيش مصر الجديدة فى 3 منشآت من القطاع الخاص والاستثماري بالمحافظة، وذلك في إطار جهود المديرية لدمج تلك الفئة في المجتمع  بتوفير فرص عمل لائقة لهم ،وتدريبهم في مراكز التدريب الثابتة والمتنقلة التابعة للوزارة.
ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة، بضرورة الاهتمام بتوفير فرص عمل لذوى الهمم وتدريب مهني مناسب لنوع الإعاقة الخاصة بهم ، وذلك لدمجهم فى سوق العمل والاستفادة من إمكانياتهم وقدراتهم فى تنمية المجتمع فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية فى هذا الشأن.


وقال أحمد عزاز مدير مديرية العمل بالقاهرة، إنه جرى توقيع عدد 24 عقد عمل لذوي همم من بحضور مسئولي 3 شركات وهي:- الإسراء فارما، فندق لوباساج، و  CRIF ،  مؤكدا حرص المديرية على متابعة تشغيل ذوى الهمم فى المنشآت التى  وفرت فرص العمل ، والتأكد من حصولهم على حقوقهم و مكتسباتهم التي كفلها لهم القانون .

وأضاف مدير المديرية، استمرار توفير مزيد من فرص العمل لتلك الفئة فى منشآت القطاع الخاص والاستثماري لاستيفاء نسبة الـ 5 % من إجمالي العاملين داخل المنشآت التى يعمل فيها 20 عاملاً فأكثر ، طبقاً لأحكام قانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص برعاية ذوى الإعاقة ، وقانون العمل رقم 12 لسنة 2003 ، وذلك من خلال الأجهزة التابعة للمديرية من مكاتب التفتيش العمالي والتشغيل والسلامة والصحة المهنية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل فرص عمل جديدة ذوي الهمم العمل

إقرأ أيضاً:

«القومي للإعاقة»: برنامج «اكتشفني» يهدف لتنمية مهارات ذوي الهمم

قالت إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إن هناك جهود كبيرة تُبذل من كل جهات الدولة المصرية، لتعزيز دمج ذوي الهمم في المجتمع وتشجيعهم ومساندتهم بشتى الطرق الممكنة. 

تطوير مهارات ذوي الهمم

وأوضحت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن ذوي الهمم عادة يتمتعون بقدرات مختلفة ومن المهم الحرص على اكتشافها والعمل على تطويرها، وهو أمر يعمل عليه القومي للإعاقة.

جهود برنامج اكتشفني 

وأضافت: «نحرص في المجلس على اكتشاف وتنمية مهارات ذوي الإعاقة، كما نحرص على أن نكسبهم مهارات جديدة، وبرنامج اكتشفني هو أبرز الخطوات التي يقوم بها المجلس في هذا الإطار، والذي ننظمه بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وتقام الفعاليات في مركز شباب الجزيرة». 

وأوضحت أن المجلس ينظم من خلال برنامج اكتشفني ورشا لذوي الهمم، يتم من خلالها تعليمهم العديد من المهارات المختلفة، في إطار سعي المجلس لزيادة دمج ذوي الإعاقة داخل المجتمع وزيادة ثقتهم في نفسهم، وتمكن البرنامج خلال تلك الفترة من اكتشاف العديد من المواهب لدى ذوي الهمم، وكذا تعزيز القيم المجتمعية لديهم. 

مقالات مشابهة

  • تواصل فعاليات حملة «هنوصلك» لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة
  • نادي الأحساء يُحقق بطولة المملكة المفتوحة للجودو لذوي الإعاقة البصرية
  • وزارة العمل تعلن وظائف جديدة للشباب في 15 محافظة.. التفاصيل
  • جامعة بنها تستضيف فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • جامعة بنها تستضيف فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • بمشاركة 50 طفل.. خليك إيجابي بالإسكندرية تنظم حفلاً لذوي الإعاقة بشاطئ جزيرة الذهب
  • القومي للإعاقة يناقش ملف الصحة الإنجابية لذوي الإعاقة مع الهيئة القبطية الإنجيلية
  • محافظة القاهرة تطلق ملتقى لتوظيف الشباب برعاية «التعليم العالي» غدا
  • «القومي للإعاقة»: برنامج «اكتشفني» يهدف لتنمية مهارات ذوي الهمم
  • استجابة مشكورة من وزارة العمل