كشفت بسنت حسين، مسئول في قطاع التدريب بمبادرة ابدأ عن تفاصيل إطلاق نموذج جديد لمدارس التعليم الفني بالتعاون مع مبادرة ابدأ.

وقالت “حسين” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” والمذاع عبر فضائية “اكسترا نيوز”، اليوم الثلاثاء، إن هذا النموذج يتم التركيز فيه بشكل كبير على التدريب العملي للطلاب، حيث يتم الربط بين المواد النظرية التي يتلقها الطالب وطريقة تطبيقها في الحياة العملية.


 

 نموذج جديد لمدارس التعليم الفني
 

وأضافت مسئول في قطاع التدريب بمبادرة ابدأ أن المدارس الوطنية يتم الحرص فيها أن تكون المواد التي يتم دراستها تلبي احتياجات الصناعة، لافتة إلى أنه ستم إطلاق مدرستين هذا العام، مدرسة ابدأ للعلوم التقنية في مدينة بدر تتخصص في الذكاء الاصطناعي، والمدرسة الثانية في دمياط وتتخصص في اللوجيستيات وصيانة وإصلاح السفن.

وأشارت مسئول في قطاع التدريب بمبادرة ابدأ إلى أن باب التقديم سيتم فتحه على مدار الأيام المقبلة أمام الطلاب والمدرسين، مؤكدة أن العمالة الفنية هي أساس نهضة وتقدم أي دولة متقدمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ابدأ مدارس التعليم الفني الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

من النبطية.. ماذا قالت المديرة العامة التعليم المهني والتقني للطلاب؟

تابعت المديرة العامة للتعليم المهني والتقني هنادي بري جولتها على مراكز الامتحانات الرسمية لمرحلة البكالوريا الفنية BT في محافظة النبطية، حيث زارت أقسام معهد النبطية الفني A-B-C  ومعهد "الشهيد حسن سبيتي الفني" - كفرصير ومعهد "تول الفني"، ترافقها محافظ النبطية الدكتورة هويدا الترك ورئيسة دائرة التعليم المهني والتقني إيمان مقدم.

وجالت بري على الغرف والتقت برؤساء المراكز والمراقبين، واستمعت إلى ملاحظات الطلاب في ما خص طريقة طرح الأسئلة، خصوصا في مواد الاختصاص.

ونوهت بري بـ"حضور الطلاب إلى مراكز الإمتحانات في هذه الظروف الصعبة"، وقالت: "في الوقت الذي تاتون فيه إلى مراكز الإمتحانات، طلاب العدو يختبئون ويخافون الذهاب إلى المدارس".

وشكرت لرؤساء البلديات والقوى الامنية "تعاونهم وتسهيل أمور الطلاب في الوصول إلى مراكز الإمتحانات الرسمية في كل المحافظات".  

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تعلن موعد التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية لطلاب الإعدادية
  • موعد إعلان نتائج كليات جامعة المنيا (تفاصيل)
  • تفاصيل تصحيح امتحان الثانوية العامة 2024 في مصر
  • «التعليم»: درجات امتحان اللغة العربية مطمئنة.. ولا تعديل على نموذج الإجابة
  • من النبطية.. ماذا قالت المديرة العامة التعليم المهني والتقني للطلاب؟
  • وزير التعليم يكشف تفاصيل تصحيح الإجابات الخاطئة بالثانوية العامة
  • من التمور والتوابل حتى فساتين الزفاف.. هكذا خنقت إسرائيل قطاع غزة خلال 16 عاما
  • منها التمر والتوابل.. مواد يحظر دخولها إلى قطاع غزة
  • التعليم: تشكيل لجنة فنية لمراجعة نموذج الإجابة وورق الأسئلة قبل بدء التصحيح
  • "هيئه المواد النووية " إطلاق العدد الأول من إصدار مجلة "آفاق نووية"