شفق نيوز:
2024-09-19@02:12:58 GMT

استقرار وانخفاض.. أسعار الذهب في بغداد وكوردستان

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

استقرار وانخفاض.. أسعار الذهب في بغداد وكوردستان

شفق نيوز/ استقرت أسعار الذهب "الاجنبي والعراقي" في الأسواق المحلية بالعاصمة بغداد، فيما انخفضت في اسواق اربيل عاصمة اقليم كوردستان، اليوم الثلاثاء.

وقال المراسل الاقتصادي لوكالة شفق نيوز، إن أسعار الذهب في أسواق الجملة ب‍‍‍شارع النهر في العاصمة ‍‍بغداد سجلت صباح اليوم، سعر بيع للمثقال الواحد عيار 21 من الذهب الخليجي والتركي والأوروبي بلغ  410 الاف دينار، وسعر شراء بلغ 406 الاف دينار، وهي نفس الاسعار ليوم امس الاثنين.

وأشار مراسلنا، إلى أن سعر بيع المثقال الواحد عيار 21 من الذهب العراقي سجل استقرارا ايضا عند 380 الف دينار، وبلغ سعر الشراء 376 ألفاً.

وفيما يخص أسعار الذهب بالمفرد في محال الصاغة، فإن سعر بيع مثقال الذهب الخليجي عيار 21 تراوح بين 415 الف دينار  و 425 ألفاً، فيما تراوح سعر البيع مثقال الذهب العراقي بين 385 الفاً و 395 الف دينار.

اما اسعار الذهب في اربيل فقد سجلت انخفاضا حيث بلغ سعر بيع مثقال الذهب عيار 24 بيع 380 الف دينار، وسجل عيار 22 بيع 440 الف دينار، وسجل عيار 21 بيع 420 الف دينار،  وعيار 18 بيع 360 الف دينار.

ويساوي المثقال الواحد من الذهب خمسة غرامات

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد اسعار الذهب اسواق بغداد أسعار الذهب الف دینار سعر بیع عیار 21

إقرأ أيضاً:

قفزة تاريخية في أسعار الذهب.. عيار 21 يصل لـ 3490 جنيها بعد خفض الفائدة الأمريكية

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم ارتفاعاً جديداً بقيمة 30 جنيهاً، ليسجل الذهب عيار 21 الأكثر تداولاً 3490 جنيهاً للجرام، متأثرة بارتفاع الأسعار العالمية، حيث وصل الذهب إلى أعلى مستوى له تاريخياً خلال التعاملات الأميركية.

سعر الذهب عالمياً يصل إلى مستويات تاريخية

وارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بمقدار 14.50 دولار، ليصل السعر إلى 2، 606.60 دولار للأوقية، فيما بلغ سعر الذهب الفوري 2، 595 دولاراً للأوقية. هذه الزيادة تأتي في أعقاب خفض سعر الفائدة من قِبل البنك المركزي الأميركي، وهو الخفض الأول منذ 4.5 سنوات.

سعر الذهب قرار الفيدرالي الأميركي وتأثيره على السوق

ووفقًا للبيانات الصادرة عن اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية (FOMC)، خفض البنك المركزي الأميركي سعر الفائدة الأساسي بنسبة أكبر من المتوقع بلغت 0.5%، ليصل إلى نطاق يتراوح بين 4.75% و5.0%. وكانت توقعات السوق تشير إلى خفض أقل بمقدار 0.25%، مما أثار حركة قوية في الأسواق العالمية.

وذكر بيان اللجنة أن الاقتصاد الأميركي قد حقق تقدماً في مكافحة التضخم، إلا أن المعدل لا يزال مرتفعاً مقارنة بالأهداف المعلنة. ويأتي هذا القرار وسط توقعات من المستثمرين باستمرار التقلبات في أسعار الأصول، بما في ذلك الذهب، الذي يُعد ملاذاً آمناً في فترات عدم الاستقرار المالي.

أسعار الذهب اليوم ترقب للأسواق والتصريحات المرتقبة لجيروم باول

في سياق متصل، يترقب المستثمرون المؤتمر الصحفي لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، الذي من المتوقع أن يُلقي الضوء على توجهات السياسة النقدية الأميركية في الفترة المقبلة. كما تتجه الأنظار إلى اجتماعات بنك إنجلترا وبنك اليابان المقررة يوم الخميس لمتابعة قرارات سياستهما النقدية.

مقالات مشابهة

  • قفزة تاريخية في أسعار الذهب.. عيار 21 يصل لـ 3490 جنيها بعد خفض الفائدة الأمريكية
  • استقرار أسعار الذهب اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024: تراجع عيار 21 واستقرار عالمي
  • استقرار أسعار الذهب بأسواق بغداد
  • استقرار أسعار الذهب بأسواق بغداد وارتفاعها في اربيل
  • استقرار أسعار الدولار في بغداد وارتفاعها بأربيل مع الإغلاق
  • عيار 24 الآن.. أسعار الذهب اليوم الاثنين في محافظة قنا
  • عيار 21 الآن.. أسعار الذهب اليوم الاثنين 16-9-2024 في محافظة قنا
  • عيار 18 الآن.. أسعار الذهب اليوم الاثنين 16-9-2024 في محافظة قنا
  • تحديث جديد في أسعار الذهب اليوم الإثنين.. «عيار 21 بكام؟»
  • ارتفاع أسعار الذهب في بغداد