تشهد الولايات المتحدة الأمريكية، عدة توترات بشأن مصير الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي وجه إليه عدة تهم جديدة على خلفية ممارساته خلال انتخابات 2020، حيث أعطته المدعية العامة الأمربكية المكلفة بالملف الخاص به، فاني ويليس، مهلة قدرها 10 أيام حتى الـ25 من أغسطس الجاري للمثول وتسليم نفسه بشكل طوعي أمام القضاء في ولاية جورجيا الأمريكية.

 

مهلة قدرها 10 أيام  للمثول امام المحكمة 

وبحسب شبكة «سي إن إن» الأمريكية، قالت المدّعية العامّة المسؤولة عن ملف الرئيس السابق دونالد ترامب منذ عام 2021، إنّها تود إتمام المحاكمة في هذه القضيّة في خلال 6 أشهر، مؤكدة أن لدى «ترامب» مهلة حتى 25 أغسطس من أجل تسليم نفسه لمواجهة التهم المنسوبة إليه.

ترامب يندد بالاتهامات الزائفة الموجهة إليه بشأن انتخابات جورجيا 

وفي السياق ذاته، ندد ترامب، صباح البوم،  بالاتهامات التي وجهت إليه في جورجيا بمحاولته تغيير نتائج الانتخابات الرئاسية في 2020  في تلك الولاية معتبرا أنها زائفة، معلقا عبر منصته «تروث سوشال»، قائلا: «لماذا لم يوجه لي التهمة قبل سنتين ونصف؟ أنهم يريدون القيام بذلك لتشويش حملتي السياسية المقبلة».

Donald Trump is spot on! They waited until the perfect time to interfere in the 2024 Presidential election. pic.twitter.com/PdZn7zPUc1

— Travis (@Travis_in_Flint) August 15, 2023

ووجه القضاء في ولاية جورجيا، أمس الاثنين،  13 تهمة لدونالد ترامب و18 شخصا آخر، من بينها ارتكاب عدد من الجرائم سعيا لتغيير نتيجة الانتخابات الرئاسية عام 2020 في هذه الولاية الرئيسية، تحديدا عن طريق ممارسة الضغوط على مسؤولين عن نتائج الاقتراع.

يذكر أنه للمرة الرابعة خلال عام، يجري توجيه اتهام إلى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي يخوض السباق إلى البيت الأبيض خلال عام 2024.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب دونالد ترامب جورجيا أمريكا الولايات المتحدة الرئيس الأمريكي تهم

إقرأ أيضاً:

الاستخبارات الأمريكية تكشف ما وصلت إليه الصفقة الجديدة لوقف الحرب في غزة

كشف مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “سي آي إيه” وليام بيرنزموقف بلاده من إيجاد صيغة جديدة لصفقة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الأسرى الإسرائيليين لدى “حماس

وقال مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية إن بلاده تواصل الجهد مع مصر لإنهاء أزمة غزة، والعمل لإيجاد صيغة نهائية لوقف إطلاق النار وإتمام صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين فى القطاع في أقرب وقت.

ودعا بيرنز الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى التنازل عن بعض الأمور لإتمام صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين وإنهاء أزمة غزة خاصة مع ارتفاع الخسائر الإنسانية ومفاقمة الأوضاع على كافة المستويات.

وأكد في حوار مشترك مع رئيس جهاز الاستخبارات البريطاني ريتشارد مور اليوم السبت، حرص واشنطن على إتمام الصفقة ووقف إطلاق النار، وانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة.

وركز على أن واشنطن تواصل العمل لإنجاز هذه الصفقة خلال الأيام القليلة القادمة عقب الاتفاق على 90 في المائة من بنودها.

وخلال حديثه في المؤتمر الصحفي، حذر “بيرنز” من مخاطر استمرار هذا الصراع على منطقة الشرق الأوسط، وضرورة العمل وبذل المزيد من الجهود لإيجاد صيغة مناسبة لإنهاء أزمة غزة في القريب العاجل.

ودخلت الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس السبت شهرها الثاني عشر من دون مؤشرات إلى تراجع حدة القصف والغارات الإسرائيلية القاتلة أو احتمال التوصل إلى هدنة سريعة والإفراج عن رهائن.

تسببت الحرب في قطاع غزة التي بدأت بعد هجوم حركة حماس على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر في عملية “طوفان الأقصى” بدمار هائل وأزمة انسانية كارثية في القطاع الذي يناهز عدد سكانه 2,4 مليون نسمة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • «أبو شامة»: الحديث عن الانتخابات الأمريكية يبدأ من غزة.. وتصريحات ترامب كارثية
  • «ترامب» يتوّعد ممارسي الغش في الانتخابات
  • ترامب يحذر ويهدد بمحاكمة "مزوري" انتخابات 2020
  • ترامب يصدر تهديدا ويتحدث مجددا عن سرقة الانتخابات
  • الرئيس الجمهوري السابق جورج بوش يرفض إعلان مرشحه للانتخابات الأمريكية
  • الاستخبارات الأمريكية تكشف ما وصلت إليه الصفقة الجديدة لوقف الحرب في غزة
  • فوضى وتفسيرات متضاربة يثيرها بوتين بتصريح دعم كامالا هاريس بالانتخابات الأمريكية
  • "من أهاروني لوزيري"… الأمين العام السابق يطالب بتعديل اسم بردية وزيري1
  • الانتخابات الأمريكية: للعالم بأسره حق التصويت!
  • إرجاء الحكم على ترامب في قضية الممثلة الإباحية