أكّد عمرو درويش أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنَّ الحوار الوطني نجح في عرض الرؤي والتوجهات لكل الأطياف السياسية دون تحيز لطرف على حساب طرف.

تبادل الأفكار بين القوي السياسية

وقال «درويش»، لـ«الوطن»، إنَّ جميع جلسات الحوار الوطني التي تمّ عقدها نجحت في تقريب وجهات النظر بين التيارات والأحزاب السياسية وأصحاب الفكر والرؤي والمتخصصين في كل المجالات، وهو ما انعكس بأثره في إدارة حوار هادي وساهم في إعلان مجلس أمناء الحوار الوطني عن انعقاد جلسات لصياغة مخرجات الحوار.

واستطرد أنَّ أحد المكاسب التي خرج بها الحوار الوطني حتى هذه اللحظة هو تحقيق حالة التوافق بين جميع الأطياف السياسية المشاركة وهو ما لم تشهده الحياة السياسية في مصر من قبل، وترجمة ذلك على أرض الواقع بانسياق جميع القوى نحو بناء الجمهورية الجديدة، وتنحية الأهواء الشخصية والمصالح الضيقة بهدف دعم الموقف الوطني للدولة المصرية ومساندتها في مواجهة التحديات المختلفة.

ترجمة مخرجات الحوار الوطني لقوانين

وشدد أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب على أهمية دور الانعقاد الرابع لمجلس النواب في صياغة مخرجات الحوار الوطني من خلال إعداد تشريعات تدعم الدولة المصرية في المرحلة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني جلسات الحوار الوطني مجلس أمناء الحوار الوطني النائب عمرو درويش مجلس النواب مجلس الشيوخ الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

«الإصلاح والنهضة»: الحكومة الجديدة أمام مسؤولية تاريخية و3 ملفات مهمة

قال هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن الحكومة الجديدة تواجه مسؤولية تاريخية ومهمة صعبة تتمثل في ثلاثة ملفات مهمة هي «بناء الإنسان»، و«جذب الاستثمارات»، و«تخفيف الأعباء عن المواطنين».

اختيار وزراء يجمعون بين القدرات التنفيذية والتخطيطية

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن»، أن تحقيق هذه الأولويات يتطلب اختيار وزراء يجمعون بين القدرات التنفيذية والتخطيطية، والقدرة على مخاطبة الرأي العام وترجمة آمال المواطنين، مشددا على ضرورة تعزيز ملف الإصلاح الإداري والحوكمة لضمان تحقيق مستهدفات الحكومة ومواجهة أي عراقيل.

ودعا «عبدالعزيز»، الحكومة الجديدة إلى الاستفادة من مخرجات الحوار الوطني وتضمينها في البرنامج الذي ستقدمه للبرلمان، مع ضرورة أن يتضمن البرنامج مستهدفات واضحة وجداول زمنية محددة.

تحقيق أهداف المصريين

وأكد أهمية أن يقوم البرلمان بدراسة البرنامج بعناية وتقديم تقريره وتعليقاته بشكل شفاف وحاسم لضمان نجاح البرنامج في تحقيق أهداف المصريين وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن، مشيرا إلى أنه ليس هناك وقت للتجارب، وعلى الحكومة أن تدرك حساسية الموقف الحالي ودقة المرحلة المقبلة.

في سياق متصل، أثنى حزب الإصلاح والنهضة على مخرجات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الذي أسفر عن توقيع صفقات بين كبرى الشركات الأوروبية والمصرية تجاوزت قيمتها 42 مليار دولار.

وأكد في بيان، أن «الاستثمار الأجنبي المباشر» هو الركيزة الأساسية التي طالما وجه إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي نادى بها الحزب في جلسات الحوار الوطني. ويرى الحزب أن هذا الاستثمار هو المخرج الحقيقي من الأزمة الاقتصادية الحالية وضمانة انطلاق الاقتصاد المصري نحو آفاق المستقبل.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: مخرجات الحوار الوطني تدعم خطط الحكومة المرتقبة في ملف الاقتصاد
  • باسم لطفي: عزم الحكومة المرتقبة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ستنعكس على المواطن
  • أمين تنظيم «الجيل» يطالب الحكومة المرتقبة بالتعامل بجدية مع مخرجات الحوار الوطني
  • «المؤتمر»: اعتماد الحكومة على مخرجات الحوار الوطني يزيد من ثقة المواطنين
  • عضو «الحوار الوطني» يطالب الحكومة بالاهتمام بالمواطن تنفيذا لتوجيهات الرئيس
  • «الإصلاح والنهضة»: الحكومة الجديدة أمام مسؤولية تاريخية و3 ملفات مهمة
  • مصدر: الحكومة الجديدة ستتقدم بحزمة تشريعية للبرلمان لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • مصدر مطلع: الحكومة الجديدة ستتقدم بحزمة تشريعية للبرلمان لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • صراع السلطة والحرب في السودان
  • لا زيارات سياسية للاغتراب