أنقرة (زمان التركية) – حذر اتحاد الصحفيين الألمان (DJV) الصحفيين من السفر إلى تركيا للعمل أو للرحلات الشخصية، ونص التحذير على أن تركيا التي يمكنها اعتقال حتى نواب البرلمان، ليست مكانًا آمنًا للصحفيين.

وأوضح البيان التحذيري أن عمليات الاعتقال والاحتجاز التعسفية قد تحدث في تركيا لفترة طويلة، وأن المعارضين والمواطنين من أصل علوي وكردسي بشكل خاص قد يتم احتجازهم أو إعادتهم إلى البلاد مع حظر الدخول.

 

وجاء في البيان أن مثل هذه العقوبات قد يتعرض لها الأجنبي لمجرد إبداء الإعجاب بمنشور على وسائل التواصل الاجتماعي أو مزاعم مثل إهانة الرئيس.

وأشار رئيس اتحاد الصحفيين الألمان، الصحفي فرانك أوبيرال، إلى اعتقال النائبة في حزب اليسار، جوكاي أكبولوت، قائلاً: “هذا الحادث الأخير يظهر مرة أخرى أن نظام أردوغان الاستبدادي ينظر إلى منتقديه على أنهم أعداء للدولة المتمردين'”.

وأضاف أوبيرال: “إذا لم تحمي حصانة البرلمان حتى الآن الأشخاص من الاعتقال في تركيا، فإن الخطر على الصحفيين يكون أكبر بكثير”. 

وناشد أوبيرال زملاءه الصحفيين قائلاً: “يجب على الصحفيين الابتعاد عن تركيا إذا انتقدوا تركيا أو الرئيس أردوغان أو حزب العدالة والتنمية في تقاريرهم أو على منصات التواصل الاجتماعي. فهناك مخاطر لا يمكن التنبؤ بها”.

يذكر أن النائبة في البرلمان الألماني، جوكاي أكبولوت، تم احتجازها لفترة مؤقتة عندما حاولت دخول تركيا في بداية الشهر الحالي، وعلى الرغم من أنها أعلنت أنها برلمانية، إلا أنه تم احتجازها.د ولم يتم الإفراج عنها إلا بعد تدخل وزارة الخارجية الألمانية والبعثات الألمانية في تركيا.

Tags: اعتقالتركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: اعتقال تركيا

إقرأ أيضاً:

خالد حماد: أغنية النور مكانه في القلوب اختراعي.. وعادل إمام أعجب بها جدا

أشاد الموسيقار الكبير، خالد حماد، بمسيرة عطاء الفنان الزعيم عادل إمام قائلا: الزعيم هو ملك الكوميديا.

وأوضح «حماد» خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبو طالب في برنامجها بالخط العريض على شاشة تليفزيون الحياة، أن الفنان القدير عادل إمام محترف تمثيل، قائلا: لم أصدق نفسي وأنا أعمل معه في «أمير الظلام».

رد الزعيم على أغنيه النور مكانه في القلوب

وكشف خلال اللقاء عن مفاجأة قائلا: «أغنية النور مكانه في القلوب والتي قدمتها ضمن أحداث فيلم أمير الظلام للزعيم عادل إمام، مكنتش موجودة، دي من اختراعي»، لأنني رأيت ضرورة وجودها ضمن أحداث الفيلم وتواصلت مع الفنان مدحت صالح وقدمناها دون علم صناع الفيلم، وعندما سمعها المخرج قرر إضافتها فورا.

وأضاف أن عادل إمام لا يتدخل في الموسيقى التصويرية لأعماله، وأن الزعيم أبدى إعجابه بها فور سماعها والانتهاء منها أثناء ميكساج الفيلم.

جدير بالذكر أن برنامج بالخط العريض يذاع على شاشة الحياة يوم الجمعة الساعة الثامنة مساء، تقديم الإعلامية إيمان أبو طالب.

مقالات مشابهة

  • آل باتشينو ينشر مذكراته.. قصة توقف قلبه وعودته للحياة
  • منير الوسيمي يبكي على الهواء عند سماعه أغنية «بسم الله الله أكبر» (فيديو)
  • أردني يرسب بفحص القيادة 20 مرة
  • سمير عثمان يسأل : ماذا يشجع وليد الفراج والأخير يرد.. فيديو
  • علي الحجار يشيد بموهبة محمد الشرنوبي في التمثيل.. والأخير يرد
  • خالد حماد: أغنية النور مكانه في القلوب اختراعي.. وعادل إمام أعجب بها جدا
  • الديوك تنضم إلى الألمان في قائمة "معتزلو يورو 2024"
  • عاجل.. أول رد فعل من كهربا بعد أزمته الصحية الأخيرة.. مفاجأة لجمهوره
  • بمشاركة أكثر من 40 مؤسسة إيداع.. تركيا تستضيف قمة اتحاد شركات الإيداع اليورو آسيوي ومنظمة أميدا
  • “يا حبيبي يا جنوب”.. نادر الأتات: الله مع أصحاب الأرض