استشهد شابان فلسطينيان، الثلاثاء، برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات في مخيم عقبة جبر للاجئين، جنوب غرب مدينة أريحا، شرق الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد الفتى قصي عمر سليمان الولجي (16 عامًا) والشاب محمد ربحي نجوم (25 عامًا)، بعد إصابتهما برصاص في الصدر أطلقه عليهما جنود الاحتلال خلال العدوان على أريحا فجر اليوم.



واقتحمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر، واعتقلت شابا من منزل عائلته في المخيم، قبل اندلاع مواجهات عنيفة أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي باتجاه الشبان.

تغطية صحفية: مساجد أريحا تعلن الإضراب الشامل في المحافظة، بعد ارتقاء الشابين قصى الولجي ومحمد ربحي، فجر اليوم. pic.twitter.com/UY9jsWS0uD — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) August 15, 2023
هتافات الشبان داخل المستشفى بعد ارتقاء شابين برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم عقبة جبر بأريحا pic.twitter.com/fz3nttmv1A — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) August 15, 2023
ونفذت قوات الاحتلال حملة دهم وتفتيش لعدد كبير من المنازل في المخيم، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.


اعتقالات في الضفة
وشنت قوات الاحتلال، حملة مداهمات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من بلدة بيت أمر شمالي الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة يعبد قضاء جنين، فيما تم احتجاز ثلاثة شبان.

وزعمت وسائل إعلام عبرية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة مطلوبين اثنين من قرية برقة قرب رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

إطلاق صاروخ تجاه مستوطنة قرب جنين
وأعلنت "كتيبة العياش"، الثلاثاء، عن إطلاق صاروخ "قسام 1" باتجاه مستوطنة "شاكيد" في غلاف جنين بشمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الكتيبة، في بيان، إن إطلاق الصاروخ "يأتي ردا على جرائم العدو بحق أبناء شعبنا وثأرًا لدماء شهدائنا التي هي وقود جهادنا واستمرارا لعملية الاعداد والتطوير المستمر".

وهذه المرة السادسة التي تُطلق فيها "كتيبة العياش" صواريخ بدائية باتجاه مستوطنات محاذية لجنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات الاحتلال عقبة جبر الضفة الاحتلال الضفة شهيدان عقبة جبر سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الضفة الغربیة المحتلة قوات الاحتلال عقبة جبر

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي: قرار الاحتلال “شرعنة” بؤر استيطانية بالضفة الغربية انتهاك جسيم للقانون الدولي

القدس المحتلة-سانا

أدان البرلمان العربي، قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي “شرعنة” بؤر استيطانية في الضفة الغربية، وفرض الضرائب على الكنائس ومؤسساتها في مدينة القدس، في تحدٍ صارخ وانتهاك جسيم للقانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية.

وقال البرلمان في بيان اليوم نقلته وكالة وفا: “إن محاولات الاحتلال إضفاء الشرعية على البؤر الاستيطانية، والموافقة على بناء مزيد من المستوطنات في الضفة الغربية هي محاولات خطيرة لتصفية القضية الفلسطينية بشكل متعمد، في ظل الاستمرار في حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والتهجير القسري للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، فضلاً عن التصعيد الخطير لانتهاكات المستوطنين وجرائمهم في الضفة الغربية”.

ودعا البرلمان العربي الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى التحرك الفوري والعاجل لإيقاف هذه المخططات الإسرائيلية الاستعمارية، التي تهدف إلى تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتخلي عن الصمت والتصدي لهذه الجرائم العنصرية، وتفعيل آليات القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ومساءلة مرتكبي هذه الجرائم تحقيقاً للعدالة وإنصافاً للشعب الفلسطيني، الذي تمارس بحقه كل جرائم الحرب، على مرأى ومسمع من العالم أجمع، وتوفير الحماية الدولية له.

مقالات مشابهة

  • شهيدان و4 جرحى برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية
  • شهيدان وإصابة 4 مواطنين برصاص الاحتلال في طولكرم
  • رصاص الاحتلال الإسرائيلي يغتال طفلاً وامرأةً في الضفة الغربية  
  • استشهاد طفل وامرأة برصاص قوات الاحتلال بالضفة الغربية
  • استشهاد طفل وسيدة برصاص الاحتلال في طولكرم (شاهد)
  • الاحتلال يغتال قائدا بسرايا القدس في طولكرم واشتباكات ضارية بطوباس
  • مواجهات ضمن حملة دهم واعتقالات صهيونية في الضفة الغربية المحتلة
  • اعتقال 6 فلسطينيين بالضفة وإدانات دولية لشرعنة مستوطنات جديدة
  • العرب ينددون ويشجبون ويستنكرون بعد قرار توسيع الإستيطان في الضفة
  • البرلمان العربي: قرار الاحتلال “شرعنة” بؤر استيطانية بالضفة الغربية انتهاك جسيم للقانون الدولي