تحدث الدكتور صلاح هاشم، مستشار وزارة التضامن عن تفاصيل برامج التدريب وفرص التمويل لـ 10 آلاف طالب جامعي، قائلًا إن هذه الفكرة جاءت من إحساس وزارة التضامن بأن الدول لا تعمل في جزر منعزلة، حيث تبنت وزارة التضامن من فترة برامج للحماية الاجتماعية والاهتمام بالإنسان.

وأضاف “هاشم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “اكسترا نيوز”، اليوم الثلاثاء، أن وزارة التضامن طرحت هذه الفكرة بهدف ربط المواطن والخريج بسوق العمل، معقبًا أنه يتم العمل على القدرات الإنتاجية للشاب قبل تخرجه من الجامعة حتى يكون مستعدًا لتلبية احتياجات سوق العمل وظهر ذلك من خلال مبادرة الطالب المنتج.



وأشار مستشار وزارة التضامن إلى أن مبادرة الطالب المنتج تقوم بالتدريب والتأهيل الدراسي ومن ثم التمويل بجانب التسويق للمنتج الذي يقدمه الطالب، موضحًا أنه تم تطبيق هذه التجربة منذ عدة أشهر داخل جامعة عين شمس، مضيفًا أن المبادرة شهدت مشاركة واسعة من أصحاب الهمم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التضامن وزارة التضامن جامعة عين شمس سوق العمل وزارة التضامن

إقرأ أيضاً:

يحيى العقيلي: العمل الخيري يحظى برعاية ربانية وحملات الجمعيات الكويتية تحقق أهدافها الإنسانية

كتب: سعد راضي الشمري
أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الرحمة العالمية الخيرية الشيخ يحيى العقيلي أن العمل الخيري يحظى برعاية ربانية، مشيراً إلى أهمية أن يدرك ذلك كل من له صلة بالعمل الخيري أو يتعامل معه من الجهات المعنية والوزارات والبنوك والشركاء في الخارج وكذلك وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.
وأوضح العقيلي في لقاء مع تلفزيون الكويت أن على الجميع دعم العمل الخيري كونه أمانة علينا وأن نكون مصلحين لا مفسدين، ولنا بأموال اليتامى وأهمية الحفاظ عليها مثال على ذلك، لا سيما وأن المتبرعين والمحسنين يضعون ثقتهم بالقائمين على الجمعيات وحملاتها الخيرية المتنوعة.
وأشار العقيلي أن حملات الجمعيات الخيرية الكويتية تحقق أهدافها الإنسانية والإغاثية بشكل عام بفضل الله تعالى وتعاون الجهات الرسمية وجهود المحسنين الكرام من أهل الكويت والدعم غير المحدود وحرصهم على بذل الخير وإيصاله للمستحقين في الكويت وخارجها.
وتوجه العقيلي بالشكر إلى الكويت وأبنائها الخيّرين وإلى كل من يدعم العمل الخيري ويسهم بنجاح مشاريع وحملات الجمعيات الخيرية الكويتية التي أصبحت مثالاً في العمل الإيجابي الهادف لإغاثة الملهوفين ومساعدة المحتاجين في كل مكان، سائلاً المولى عزز وجل أن يجعل ذلك خيراً في ميزان حسناتهم ويتقبل منهم.

مقالات مشابهة

  • يحيى العقيلي: العمل الخيري يحظى برعاية ربانية وحملات الجمعيات الكويتية تحقق أهدافها الإنسانية
  • «التضامن»: التوسع في برامج الحماية الاجتماعية ومراجعة مناهج الطفولة المبكرة
  • محافظة القاهرة تطلق ملتقى لتوظيف الشباب برعاية «التعليم العالي» غدا
  • الاثنين آخر موعد للتقديم.. كل ما تريد معرفته عن وظائف مترو الأنفاق 2024
  • يُرى في مصر خلال سبتمبر.. كل ما تريد معرفته عن الخسوف الجزئي للقمر
  • يبدأ 22 سبتمبر.. كل ما تريد معرفته عن الاعتدال الخريفي
  • تنتشر بداية نوفمبر.. كل ما تريد معرفته عن الأنفلونزا الموسمية وأعراضها
  • عمر هاشم خطيبا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد الفتح بالزقازيق
  • بعد تصدرها التريند.. كل ما تريد معرفته عن لعبة رفع الأثقال
  • س و ج.. كل ما تريد معرفته عن جرائم الدرك ويب