صحيفة الاتحاد:
2024-09-16@16:59:21 GMT

مانشيني: العرض السعودي ليس سبب استقالتي!

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

روما (أ ف ب)
قال المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، الذي يتعرض لانتقادات واسعة منذ استقالته من منصبه كمدرب لمنتخب «الآزوري»، إن اهتمام المنتخب السعودي به لا علاقة له بقراره الأخير.
وشرح المدرب البالغ 58 عاماً في حديثه الثلاثاء لأربع صحف إيطالية، من بينها «كورييري ديلو سبورت»، بعد يومين من إعلان استقالته المفاجئة: «بالنسبة لي، كانت إيطاليا دائماً أولويتي، بعد سنوات عديدة في هذا المنصب، أتلقى العديد من المقترحات التي سأدرسها في الأسابيع المقبلة، لكن في الوقت الحالي لا يوجد شيء ملموس، سيحدث شيء ما عندما يهمني ذلك».


وتابع: «لا علاقة للسعودية» بالاستقالة.
وبحسب الصحف الإيطالية والسعودية، عرضت المملكة على مانشيني عقداً مدته ثلاث سنوات بقيمة 25 مليون يورو لتولي قيادة منتخبها الوطني، الذي لا يزال دون مدرب منذ رحيل الفرنسي هيرفي رينارد بعد مغامرة مونديال قطر العام الماضي.
وأشارت «كورييري ديلو سبورت» أيضاً إلى أن مانشيني الذي توج بطلاً لكأس أوروبا مع المنتخب الإيطالي عام 2021 وحقّق معه سلسلة قياسية من 37 مباراة من دون هزيمة بين سبتمبر 2018 وأكتوبر 2021، تلقى عرضاً من منتخب المكسيك أيضاً.
ولشرح قراره، اتهم مانشيني الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بانعدام الثقة وبتغيير طاقمه، لا سيما مع رحيل يده اليمنى، المعين مدرباً لمنتخب ما دون 20 عاماً.
وأوضح: «كنت أفكر في الأمر لأشهر، حان وقت المغادرة، لأنه عندما تتغير بعض الأشياء داخلياً، فهذا يعني أننا نتجه نحو النهاية».
وتابع مدرب انتر ومانشستر سيتي الإنجليزي سابقاً: «في رأيي، لم نعد على الموجة نفسها، من الأفضل دائماً توقع حدوث شيء أكثر خطورة، إنه قرار اتخذته بحزن شديد، لأنني اهتممت دائماً بالمنتخب الإيطالي».
ولم يحاول رئيس الاتحاد الإيطالي جابرييل جرافينا إصلاح ما حصل على حدّ تعبيره: «إذا ما أراد الشخص الاحتفاظ بك، يمكنه تغيير الأمور».
ويدرس الاتحاد الإيطالي تعيين أنطونيو كونتي لخلافة مانشيني، بعدما سبق للأخير أن قاد «الآزوري» بين عامي 2014 و2016، أو لوتشانو سباليتي الفائز بالدوري الإيطالي مع نابولي الموسم المنصرم.

أخبار ذات صلة يونيون برلين يطارد بونوتشي مانشيني يترك «الآزوري».. و«البديل» خلال أيام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: روبرتو مانشيني منتخب إيطاليا المنتخب السعودي

إقرأ أيضاً:

أهداف مباراة الاتحاد والوحدة في الدوري السعودي.. «النمور» ينتصر بسباعية

قاد النجم الفرنسي كريم بنزيما فريقه الاتحاد إلى فوز ساحق على ضيفه الوحدة 7 /1، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثالثة بدوري روشن السعودي لكرة القدم.

وسجل بنزيما ثلاثة أهداف "هاتريك" في الدقائق الثانية و46 و89.

وتناوب على تسجيل أهداف الاتحاد كل من حسام عوار في الدقيقة 13 وفابينيو في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، وفواز الصقور في الدقيقة 55 وصالح الشهري في الدقيقة 87.

وسجل يوسف أمين هدف الوحدة الوحيد في الدقيقة 31.

ورفع الاتحاد رصيده إلى تسع نقاط ليتصدر ترتيب المسابقة بفارق الأهداف عن الهلال والاتفاق اللذين يحتلان المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

على الجانب الآخر، تجمد رصيد الوحدة عند أربع نقاط في المركز الحادي عشر.

ونجح الاتحاد في التقدم في الدقيقة الثانية عن طريق كريم بنزيما، حيث تسلم كرة من الجهة اليسرى، ليسددها قوية وتسكن شباك إجناسيو دي أروابارينا حارس مرمى الوحدة.

الاتحاد يستعرض بسبعة أهداف في شباك الوحدة

شاهد الأهداف بصوت المعلق #مدحت_شلبي ????⤵️#دوري_روشن_السعودي#الاتحاد_الوحدة | #SSC pic.twitter.com/Y8pLCQc4GV

— SSC (@ssc_sports) September 15, 2024

وبعد عشر دقائق نجح الاتحاد في تسجيل الهدف الثاني عن طريق حسام عوار، حيث انطلق موسى ديابي من الجهة اليمنى، ليمرر كرة عرضية أرضية قابلها عوار بتسديدة في الشباك.

ونجح الوحدة في تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 31، حيث تابع يوسف أمين تسديدة تصدى لها رايكوفيتش حارس الاتحاد، ليسددها بقوة في الشباك مسجلا الهدف الأول.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، سجل الاتحاد هدفه الثالث عن طريق فابينيو، حيث تلقى عرضية من زميله موسى ديابي ليضعها بضربة رأس في الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني، لم ينتظر الاتحاد طويلا ونجح في تسجيل الهدف الرابع عن طريق بنزيما مجددا في الدقيقة 46، حيث تلقى تمريرة من ستيفن بيرجوين على حدود منطقة الجزاء، ليدخل بالكرة داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 55 انطلق موسى ديابي من الجهة اليسرى، ليمرر كرة عرضية أرضية وجدت فواز الصقور الذي وضعها في الشباك مسجلا الهدف الخامس.

واندفع الوحدة محاولا تسجيل هدف ثان يعيده إلى أجواء المباراة، لكن الاتحاد ضغط مجددا رغم تفوقه الكبير في المباراة، وهدد مرمى الوحدة مجددا وسط استسلام تام من جانب دفاع الفريق الضيف.

وفي الدقيقة 87 سجل الاتحاد هدفه السادس عن طريق صالح الشهري، حيث تلقى كرة عرضية من ركنية نفذها موسى ديابي ليضعها بضربة رأس في الشباك.

وواصل بنزيما تألقه ونجح في تسجيل الهدف السابع عندما تلقى عرضية أرضية أخرى من مهند الشنقيطي، ليضع الكرة في الشباك.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بفوز الاتحاد على الوحدة 7 /1.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد السعودي لكرة السلة يعلن تأجيل انطلاق الدوري الممتاز لكرة السلة
  • إليكم جدول ترتيب دوري روشن السعودي بعد الجولة ”3”.. الاتحاد ينتزع الصدارة من الهلال
  • أهداف مباراة الاتحاد والوحدة في الدوري السعودي.. «النمور» ينتصر بسباعية
  • بنزيما هجوم الاتحاد أمام الوحدة في الدوري السعودي
  • بنزيما يقود تشكيل الاتحاد ضد الوحدة في الدوري السعودي
  • أتلانتا يهزم فيورنتينا في الدوري الإيطالي
  • بقيادة بنزيما.. تشكيلة الاتحاد الرسميه امام الوحدة اليوم في منافسات دوري روشن السعودي
  • لا يفوتك.. موعد وتوقيت مباراة الاتحاد والوحدة اليوم والقنوات الناقلة لها دوري روشن السعودي
  • تشكيل الاتحاد المتوقع أمام الوحدة في الدوري السعودي اليوم
  • موعد مباراة الاتحاد ضد الوحدة في الدوري السعودي والقنوات الناقلة