أقامت بولندا أكبر عرض عسكري  منذ الحرب الباردة في وارسو ، اليوم الثلاثاء، حيث تستعرض الدولة العضو في الناتو قوتها العسكرية فيما تأمل الحكومة أن يكون رسالة إلى موسكو والناخبين قبل الانتخابات في أكتوبر.

وجعلت الحرب الروسية على أوكرانيا تعزيز القوات المسلحة أولوية بالنسبة للقوميين الحاكمين في بولندا القانون والعدالة (PiS) ، ومع الحملة الانتخابية على قدم وساق ، يوفر العرض الهائل للمعدات العسكرية فرصة لتحسين أوراق اعتمادهم الأمنية، بحسب وكالة رويترز الإخبارية.

 

وقال وزير الدفاع ماريوس بلاشتشاك يوم الأحد المضي ، إن هذا العرض سيكون مختلفا عن العروض السابقة ، وستكون هناك القدرة على رؤية كيف تتقدم عملية تحديث معدات الجيش البولندي.

وسيشهد عرض يوم القوات المسلحة ، الذي يقام في الذكرى 103 لانتصار بولندا على الاتحاد السوفيتي في معركة وارسو ، 2000 جندي من بولندا ودول الناتو الأخرى في مسيرة عبر العاصمة برفقة 200 قطعة من المعدات العسكرية و 92 طائرة.

وستشمل المعدات المعروضة دبابات إبرام M1A1 التي تم شراؤها من الولايات المتحدة ودبابات K2 الكورية الجنوبية ومدافع الهاوتزر ذاتية الدفع K9 بالإضافة إلى قاذفات صواريخ  وهيمراس أنظمة الدفاع الجوي باتريوت.

كما ستشارك مركبات قتال المشاة البولندية الصنع من طراز بورسوك وناقلات الجند المدرعة روسوماك.

ويقول حزب القانون والعدالة ، الذي يتولى السلطة منذ عام 2015 ، إن العرض سيوضح كيف يعيد بناء الجيش بعد سنوات من قلة الاستثمار في ظل الإدارة السابقة. وتعهد الحزب بمضاعفة حجم الجيش وإنفاق حوالي 4٪ من الناتج المحلي الإجمالي على الدفاع هذا العام.

ومع ذلك ، يقول نواب المعارضة إن الحكومة تستخدم الجيش لتحقيق مكاسب سياسية خاصة بها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتحاد السوفيتي الانتخابات الانتخابية البولندية الجيش البولندي

إقرأ أيضاً:

اللجنة العسكرية المشتركة بين الإمارات وأستراليا تعقد اجتماعها في أبوظبي

تـرأس علي عبدالله الأحمد، الوكیل المساعد للسیاسات والاتصال الدفاعي بوزارة الدفاع، أعمال الدورة الثانية عشر مـن اللجنة العسكرية المشتركة بـین دولة الإمارات وأستراليا، التي اسـتضافـتھا العاصمة أبوظبي.

كما ترأس بـیرنـارد فـیلیب، سكرتير مـساعـد أول، بـقسم السياسات الدولية فـي وزارة الـدفـاع الإسترالية الوفد الإسترالي المشارك.

تعزيز العلاقات 

وألقى الـوكيل الـمساعد للسیاسات والاتـصال الـدفـاعي كـلمة رحـب مـن خلالـھا بـبـیرنـاد فیلیب والـوفـد الـمرافـق له، وأثـنى عـلى الـعلاقات المتميزة بـین البلدين الـصدیـقین، معربـاً عـن تطلعه بـأن تـواصـل ھـذه الـدورة الـنجاحـات الـسابـقة التي حققها الجانبين والتي كان لھا الأثر الـملموس فـي تعزيز الـعلاقـات العسكرية والـدفـاعـیة بـین البلدين الـصدیـقین وبـما یـحقق المصالح المشتركة.

تـرأس سـعادة عـلي عـبدالله الأحمد الـوكـیل الـمساعـد للسـیاسـات والاتـصال الـدفـاعـي بوزارة الدفاع أعـمال الـدورة الثانية عشـر مـن اللجنة العسكرية المشتركة بـین دولـة الإمـارات وأستراليا الـتي اسـتضافـتھا الـعاصـمة أبوظبي.
كما ترأس السـید بـیرنـارد فـیلیب، سكرتير مـساعـد أول،… pic.twitter.com/molwlGIVnV

— وزارة الدفاع |MOD UAE (@modgovae) September 19, 2024


وعلى هامش الاجتماع التقى اللواء الركن أحمد علي بيشوه، رئيس هيئة العمليات والتخطيط الاستراتيجي العسكري  اللواء جوناثان إيرلي، رئيس القدرات الاستراتيجية العسكرية في وزارة الدفاع الإسترالية، جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك ومجالات التعاون الدفاعي والعسكري بين البلدين وسبل تنميتها.



مقالات مشابهة

  • صور| وزارة الدفاع ورئاسة الأركان والأكاديمية العسكرية العليا تحتفل بتخرج عدد من الدفع العسكرية
  • الدفاع والأركان والأكاديمية العسكرية العليا تحتفل بتخرج عدد من الدفع العسكرية
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: نهاجم الآن أهدافا لحزب الله لإضعاف قدراته العسكرية
  • الجيش الروسي يستهدف البنية التحتية للمطارات العسكرية
  • اللجنة العسكرية المشتركة بين الإمارات وأستراليا تعقد اجتماعها في أبوظبي
  • عطوان: الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب” يشكل ضربة قوية للصناعة العسكرية الأمريكية والإسرائيلية
  • نتنياهو تحت الأرض.. أحمد موسى عن العملية العسكرية بلبنان: أكبر اختراق لنظام الاتصالات بحزب الله
  • خبير عسكري يكشف ما وراء زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى القاهرة
  • مخاوف في إسرائيل من تحديث الجيش المصري لترسانته العسكرية
  • الولايات المتحدة تكمل سحب قواتها العسكرية من النيجر