اعتبر المستشار السياسي والإعلامي لرئيس الوزراء اليمني علي الصراري حادثة مُحاصرة رئيس الوزراء في قصر المعاشيق بالمؤسفة.

 

وقال الصراري في تصريحات لقناة الحدث السعودية إن محاصرة رئيس الوزراء حادثة مؤسفة تستهدف الضغط لتمرير بعض المعاملات.

 

وأضاف "ليست المرة الأولى التي يجري فيها محاصرة قصر المعاشيق ومحاصرة أعضاء الحكومة، لكن هذه المرة كان رئيس الوزراء هو المستهدف في هذا الحصار.

 

وتابع "الهدف من هذه العملية هو الضغط على معين لتمرر بعض المعاملات التي لو اخذت مجرى طبيعي من خلال المسؤولين في أجهزة الدولة ما كان سيحدث هذا الاجراء التعسفي.

 

وأردف الصراري "للأسف الشديد هناك بعض المسؤولين يعتقد أن الدولة ملكية خاصة للقبيلة التي ينتمي إليها، لذا يعتبر نفسه ليس مسؤولا في الدولة بل وكيلا لقبيلته، في إشارة الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

 

وأكد أن مثل هذه البلطجة تسيئ لسمعة الدولة، وأي مساس باي مسؤول بالدولة هو مساس بكافة المسؤولين".

 

وقال "هذه القوة -الانتقالي- ينبغي أن تكون حارسة للقانون والنظام ومعنية بتحقيق الاستقرار، تتحول تحت مطالب صغيرة وذات طابع شخصي إلى وسيلة من وسائل الفوضى والابتزاز، وهذه قضية لا ينبغي السكوت عليها والسماح باستمرارها.

 

وكانت مجاميع مسلحة تتبع عضو مجلس القيادة الرئاسي أبوزرعه المحرمي نصبت نقاط تفتيش في محيط القصر، ونفذت انتشارا واسعا، وحاصرت مقر سكن ومكاتب رئيس الوزراء لعدة ساعات، قبل أن ينتهي ذلك بتدخل مجلس القيادة الرئاسي في الرياض، وفقا لمصدر حكومي للموقع بوست، دون الكشف عن المعالجات التي انتهى إليها الوضع.

 

وجاءت عملية الاقتحام بعد ساعات من استقبال رئيس الحكومة الأمين العام المساعد والمدير الإقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، عبدالله الدردري الذي يزور عدن، وبعد يوم واحد من الإفراج عن موظفين أممين جرى الإفراج عنهم مؤخرا بعد اختطافهم من تنظيم القاعدة في أبين.

 

وكان رئيس مجلس الوزراء د .معين عبدالملك قد عاد الى مدينة عدن السبت قادما من العاصمة السعودية الرياض عقب أشهر من مغادرتها.

 

وجاءت عودة رئيس الوزراء د . معين عبدالملك الى عدن عقب خلافات مستفحلة مع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا والذي طالب بإقالته وتوعد بمنعه من العودة إلى مدينة عدن .

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن الحكومة الانتقالي قصر معاشيق رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الخدمة يقدم مقترحات لتوظيف أكبر عدد من أفراد فئتين

الاقتصاد نيوز - بغداد

قدم رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي محمود التميمي، الخميس، مقترحات لتوظيف أكبر عدد ممكن من أفراد فئتين.

وذكر المجلس في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "اجتماعاً ثلاثياً عُقِد اليوم برئاسة نائب مدير مكتب رئيس الوزراء علي رزوقي وبحضور رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي محمود التميمي وعضو المجلس محمد عبد الصاحب ومدير عام دائرة البحوث والدراسات الإدارية ومدير عام دائرة التنسيق والمتابعة مع الوزارات والجهات الحكومية ومدير تكنلوجيا المعلومات، وكان الاجتماع بحضور رئيس لجنة التخطيط الستراتيجي والخدمة الاتحادية ليلى التميمي".

وأضاف البيان، أن "نائب مدير مكتب رئيس الوزراء علي رزوقي أعرب في مستهل الاجتماع عن تثمينه لعمل المجلس وأدائه المهني ، كما نقل توجيه رئيس مجلس الوزراء بالعمل من أجل تذليل كل العقبات بغية ضمان تحقيق الطموح المشروع لأبنائنا الخريجين في التعيين".

وأشار إلى أن "رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي محمود التميمي ، عرض أهم مخرجات مفاصل عملية توظيف حملة الشهادات العليا والأوائل، واقترح أيضاً آليات تضمن توظيف أكبر عدد ممكن من أفراد الفئتين المذكورتين".

وبين، أن "العرض الذي قدمه التميمي شمل مقترحات بشأن ، معالجة الفائض من المتقدمين من ذوي الاختصاصات التي لا تتوفر لهم استحداثات في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة ، كما شمل معالجة حالة حملة الشهادات العليا الصادرة أوامرهم الجامعية بعد 5/16 رغم مصادقة مجلس الكلية على قرار لجنة المناقشة قبل هذا التأريخ".

وتابع البيان، أن "التميمي اقترح كذلك اختزال الشروط المطلوبة   للتعيين على وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشرطين بدل الأربعة التي أقرت سابقا بغية استيفاء أكبر قدر ممكن من احتياج الوزارة من الدرجات الوظيفية ، كما تضمّن العرض أيضاً التوصية بتعديل شرط العمر بتحديده بما لا يزيد على  40 سنة بدلاً من 35 سنة بالنسبة لحملة الماجستير للتعيين على وزارة التعليم العالي والبحث العلمي".

ولفت إلى أن "المجتمعين أبدوا حرصهم العالي على العمل من أجل ضمان حقوق المتقدمين بالتعيين بهدف رفد دوائر الدولة والقطاع العام بالطاقات الشبابية التي من شأنها تحسين الأداء وتطوير الخدمات".

مقالات مشابهة

  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس الوزراء ووزير الداخلية
  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد
  • رئيس الوزراء: الموارد في الدولة المصرية تمثل قيمة مضافة لأي مستثمر
  • انطلاق فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي برئاسة رئيس الوزراء
  • اختصاصات اللجنة الدائمة لشئون اللاجئين.. تعرف عليها
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس سيشل باليوم الوطني لبلاده
  • الدبيبة يطلع على مبادرات تشجيع عمليات الدفع الإلكتروني لإنهاء المعاملات الرسمية في الدولة
  • لأول مرة.. انتاج بنزين سوبر من مصافي الشمال
  • عرض محدود من مدارس خاصة لتمرير زيادات الأقساط
  • رئيس مجلس الخدمة يقدم مقترحات لتوظيف أكبر عدد من أفراد فئتين