استأنفت فرق البحث الأمريكية، المهمة الشاقة والخطيرة المتمثلة في البحث بموقع لاهاينا، أملا في العثور على مزيد من ضحايا حرائق الغابات في ماوي بهاواي ، حيث وصل عدد القتلى إلى 96 وما زال مئات الأشخاص في عداد المفقودين، وفق ما ذكرت شبكة فرانس 24.

وبعد ما يقرب من أسبوع من اندلاع النيران في معظم أنحاء المنتجع التاريخي يوم الثلاثاء الماضي ، لا يزال العديد من السكان غير قادرين على العودة إلى موقع الحريق بسبب المخاطر التي تشكلها المناطق الساخنة المحتملة والأبخرة السامة.

وحذر المسؤولون من أن التعرف على الضحايا سيكون مهمة قاتمة وصعبة ، بالنظر إلى أن النيران اشتعلت بشدة لدرجة أن الهياكل العظمية قد ذابت في الحرارة.

وقال حاكم هاواي جوش جرين في مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الاثنين إن ما لا يقل عن 2200 مبنى دمرت في الحريق بنسبة 86٪ منها سكنية.

وذكرين جرين "تم تأكيد 96 حالة وفاة مؤكدة. سيكون هناك المزيد. قلوبنا محطمة".

وأضاف : "ما زلنا نحاول العثور على المفقودين".

كان الحريق أكثر الكوارث الطبيعية فتكًا في تاريخ ولاية هاواي ، بعدما وصل عدد القتلى 96، وهو أكبر عدد من الوفيات الناجمة عن حريق غابات أمريكي منذ عام 1918 ، عندما توفي 453 شخصًا في حريق كلوكيت في مينيسوتا.

وقال كريس لوفلر ، 35 سنة ، الذي فرت والدته وأقاربه من منزل طفولته يوم الثلاثاء الماضي عندما وصلت ألسنة اللهب إليه:" مازال البحث جاريا في المنطقة التي يقع فيها منزلي، ما زالوا يبحثون عن الجثث".

وفي إفادة للبيت الأبيض يوم  امس الاثنين ، قالت مديرة وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية (FEMA) دين كريسويل إن المزيد من كلاب البحث عن الجثث في طريقها إلى لاهاينا ، لكن البحث  "خطير للغاية" وسيستغرق بعض الوقت.

وصرح جيريمي جرينبيرج ، مدير عمليات الاستجابة في وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية ، للصحفيين بأن أكثر من 3200 من سكان هاواي سجلوا أنفسهم للحصول على المساعدة الفيدرالية ، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد. 

وقال جرينبيرج، إن الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ لديها 300 فرد في هاواي يساعدون المسؤولين في الولاية والمسؤولين المحليين ، من فرق البحث والإنقاذ إلى المهندسين الإنشائيين إلى موظفي خدمة الجثث.

وفي غضون ذلك ، استمر البحث من قبل العائلات أملا في العثور على أحبائهم المفقودين.

وأظهرت بيانات، أن حوالي 1130 شخصًا مدرجون على أنهم "غير موجودين" في قائمة تضم حوالي 5200 شخص .

وقال كريس يونج ، كبير مديري العمليات والاستعداد ، إن الصليب الأحمر الأمريكي تلقى أكثر من 2500 مكالمة من أشخاص يحاولون العثور على الأقارب والأصدقاء المفقودين من الحريق ولم شملهم.

لم يتم تحديد سبب الحريق ، وقال العديد من الناجين إنهم هربوا دون إنذار قبل أن يجتاح الجحيم المدينة بسرعة ، بعد هبوب رياح وصلت سرعتها إلى 80 ميلاً (130 كم) في الساعة.
و أُجبر بعض الناس على الفرار إلى المحيط الهادئ هربًا من النيران.

تم بالفعل رفع قضيتين نيابة عن السكان ضد شركة Hawaiian Electric Industries ، بدعوى أن معداتها كانت مسؤولة عن الفاجعة.
ذكرت هيئة السياحة في هاواي أن حوالي 46 ألف شخص قد غادروا مطار كاهولوي ، المطار الرئيسي في ماوي ، بين الأربعاء والسبت.

 

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكوارث الطبيعية المفقودين حرائق الغابات ضحايا حرائق الغابات كلاب ولاية هاواي العثور على

إقرأ أيضاً:

لبنان.. 9 قتلى ومئات الجرحى في تفجيرات جديدة استهدفت أجهزة اتصال لاسلكية

المناطق_متابعات

قتل تسعة أشخاص وأصيب أكثر من 300 بجروح، اليوم (الأربعاء)، في موجة جديدة من الانفجارات طاولت أجهزة اتصال لاسلكية في لبنان، وفق ما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية.

وقال مصدر أمني لوكالة «رويترز» إن أجهزة اتصال يستخدمها «حزب الله» انفجرت في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية، مشيراً إلى أن أجهزة الاتصالات التي انفجرت في لبنان اليوم هي أجهزة لاسلكي محمولة ومختلفة عن أجهزة «البيجر» التي انفجرت أمس.

أخبار قد تهمك الأمير عبدالعزيز بن سعود ينقل تعازي القيادة لـ أمير دولة الكويت وولي العهد في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح 18 سبتمبر 2024 - 6:59 مساءً نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. ولي العهد يفتتح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى 18 سبتمبر 2024 - 6:19 مساءً

كما أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام الرسمية عن انفجارات مماثلة في الجنوب وفي الضاحية الجنوبية وفي البقاع في شرق لبنان.

ووقع انفجار واحد على الأقل في مكان بالقرب من جنازة نظمها «حزب الله» لقتلى أمس، الذين سقطوا في تفجير الآلاف من أجهزة «البيجر» الذي أسفر أيضا عن إصابة كثير من مقاتلي الجماعة في أنحاء لبنان.

وقال مصدر أمني لـ«رويترز» إن «حزب الله» اشترى أجهزة الاتصال اللاسلكي قبل خمسة أشهر في الوقت نفسه تقريبا الذي اشترت فيه أجهزة «البيجر».

وقال مصدر أمني لبناني كبير ومصدر آخر للوكالة إن جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) زرع متفجرات داخل أجهزة البيجر التي استوردها «حزب الله» قبل أشهر من تفجيرات أمس.

وأفاد «الصليب الأحمر» اللبناني أنه «يستجيب بـ30 فريق إسعاف للانفجارات المتعددة في مناطق مختلفة بما في ذلك جنوب لبنان والبقاع».

وقال مصدر لشبكة «سي إن إن»، إن المعلومات الأولية تشير إلى وقوع ما بين 15 إلى 20 انفجاراً في الضاحية الجنوبية لبيروت، و15 إلى 20 انفجاراً آخر في جنوب لبنان.

وقال المصدر إن أجهزة الاتصال اللاسلكية أقل استخداماً من أجهزة النداء التي انفجرت أمس الثلاثاء، حيث يتم توزيعها فقط بين الأشخاص الذين ينظمون الحشود، مثل الجنازات والمسيرات.

كما أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم، بإنفجار جهاز لاسلكي داخل سيارة في موقف مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت من دون وقوع إصابات.

ووفق ما نقلت وكالة الأنباء «المركزية»، حلق الطيران الحربي الاسرائيلي فوق مناطق لبنانية بالتزامن مع سماع الانفجارات.

وتزامنت الانفجارات مع تشييح «حزب الله» لعدد من القتلى في انفجارات «البيجرز» أمس.

وبحسب معلومات أوردتها «المركزية»، فإن الأجهزة اللاسلكية من نوع «icom» وانفجرت في أيادي حامليها وداخل المنازل مما تسبب في حرائق.

من جانبه، قال القيادي في «حزب الله» هاشم صفي الدين إن الجماعة تواجه «مرحلة جديدة» و«العقاب آت لا محالة».

قالت المتحدثة باسم الحكومة الإيرانية فاطمة مهاجراني، اليوم، إن إيران تستنكر الهجمات التي وقعت أمس واليوم في لبنان.

وقُتل 12 شخصاً في لبنان وأُصيب نحو ثلاثة آلاف بجروح، أمس، في انفجارات متزامنة لأجهزة تلقي الإشعارات (بيجر) حمَّل الحزب إسرائيل «المسؤولية الكاملة» عنها.

وقال «حزب الله» في بيان أمس: «بعد التدقيق في كل الوقائع والمعطيات الراهنة والمعلومات المتوافرة حول الاعتداء الآثم… فإنّنا نحمّل العدو الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان الإجرامي… هذا العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد قصاصه العادل».

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 18 سبتمبر 2024 - 7:38 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 5:12 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم 25 سيارة إسعاف لوزارة الصحة الأوكرانية أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 5:07 مساءًأمير نجران يدشِّن حملة تطعيم الإنفلونزا الموسمية بالمنطقة أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 4:41 مساءًمارسيال ينضم إلى أيك أثينا اليوناني أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 4:37 مساءًعلماء يكتشفون آلية توقف تكوين نجوم جديدة في المجرات القديمة أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 4:36 مساءًمستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى مجدداً18 سبتمبر 2024 - 5:12 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم 25 سيارة إسعاف لوزارة الصحة الأوكرانية18 سبتمبر 2024 - 5:07 مساءًأمير نجران يدشِّن حملة تطعيم الإنفلونزا الموسمية بالمنطقة18 سبتمبر 2024 - 4:41 مساءًمارسيال ينضم إلى أيك أثينا اليوناني18 سبتمبر 2024 - 4:37 مساءًعلماء يكتشفون آلية توقف تكوين نجوم جديدة في المجرات القديمة18 سبتمبر 2024 - 4:36 مساءًمستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى مجدداً الأمير عبدالعزيز بن سعود ينقل تعازي القيادة لـ أمير دولة الكويت وولي العهد في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح الأمير عبدالعزيز بن سعود ينقل تعازي القيادة لـ أمير دولة الكويت وولي العهد في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • لبنان.. 9 قتلى ومئات الجرحى في تفجيرات جديدة استهدفت أجهزة اتصال لاسلكية
  • ارتفاع عدد قتلى انفجار أجهزة الاتصال في لبنان.. تفاصيل جديدة
  • بعد 20 عامًا من البحث .. العثور على متعلقات سيدة اختفت أعلى جبل بكولورادو
  • حرائق الغابات في البرتغال تسبب بمقتل سبعة أشخاص وأصابة العشرات
  • حرائق الغابات تصل إلى 54 ومصرع 7 أشخاص في البرتغال
  • السياحة: العثور على الغواصين الذين جرفهم التيار بمرسى علم
  • السياحة: العثور على ثلاثة غواصين محترفين جرفهم التيار بمرسى علم
  • جبريل يتهم أمريكا بالتورط في الحرب السودانية
  • توقعات بارتفاع أسعار الذهب وسط آمال بخفض الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي
  • توقعات بارتفاع أسعار الذهب وسط آمال بخفض أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي