الراي:
2024-09-18@22:51:14 GMT

«بي بي سي» تعلن بيع استوديوهاتها الموسيقية في لندن

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، أمس الاثنين، عن بيع استوديوهات التسجيل الخاصة بها في مايدا فايل في لندن، والتي عُرفت خصوصاً باستضافة فرق شهيرة ضمن برامج استحالت من كلاسيكيات الإعلام البريطاني.

وقالت «بي بي سي» في بيان إنها باعت الاستوديوهات - التي استحوذت عليها في عام 1933 - للمنتجَين البريطانيَّين تيم بيفان وإريك فيلنر، وكذلك للموسيقي الشهير هانز زيمر وشريكه في العمل ستيفن كوفسكي.

توقيف هارب من 93 سنة سجناً منذ 14 ساعة 5 أقمار اصطناعية صينية جديدة في الفضاء منذ 14 ساعة

وقالت رئيسة قسم الموسيقى في «بي بي سي» لورنا كلارك في بيان «نحن سعداء للغاية بإبرام صفقة بيع ستدفع باتجاه المضي قدماً نحو المستقبل المشرق والنابض بالحياة لصنع الموسيقى في هذا المبنى الشهير».

وقال تيم بيفان وإريك فيلنر في البيان إن «استوديوهات مايدا فايل مرادفة للتميز الفني لأجيال»، قائلين إنهما «ملتزمان بمواصلة إرث بي بي سي في مايدا فايل».

وتقع استوديوهات مايدا فايل في منطقة لندن الغربية، وقد استضافت أسماء كبيرة في الموسيقى على مر العقود.

فقد أدى على خشبتها نجوم البيتلز، وليد زيبلين، وبيونسيه، من بين آخرين.

كما شهدت هذه الاستوديوهات تسجيل «بيل سيشنز» «Peel Sessions» بين عامي 1967 و2004، وهو برنامج شهير لمنسق الأسطوانات والمقدم الإذاعي جون بيل، جرى بثه على مدى أربعة عقود على «راديو وان» (الإذاعة الأولى).

سرعان ما تحول هذا البرنامج إلى مؤسسة قائمة بذاتها، إذ قدم للجمهور البريطاني أنواعاً مثل البانك والريغي والهيب هوب، كما ظلّ على تماس مباشر مع المبدعين والموسيقيين الطليعيين في البوب والروك.

وكانت «بي بي سي» أعلنت عام 2018 عن خطط لنقل استوديوهاتها الموسيقية إلى شرق لندن، ما أثار انتقادات في ذلك الوقت من بعض الجهات.

ولم تعلن المجموعة السمعية والبصرية عن قيمة صفقة البيع، لكن المشترين يخططون لإجراء عملية تجديد تكلف ملايين الجنيهات الاسترلينية، بحسب البيان.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: بی بی سی

إقرأ أيضاً:

مؤتمر صحفي لمهرجان الموسيقى العربية 32 بالأوبرا .. غدًا

تعقد دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، مؤتمراً صحفياً فى السادسة مساء الأربعاء ١٨ سبتمبر بالمستوى الأول للمسرح الكبير، للإعلان عن تفاصيل الدورة ٣٢ من مهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.

ومن المقرر أن يدير المؤتمر الصحفي لمهرجان الموسيقى العربية الدكتور خالد داغر، وينطلق فى الفترة من ١١ اكتوبر حتى ٢٤ أكتوبر المقبل.

يشهد المؤتمر حضور مجموعة من الإعلاميين ووكالات الأنباء العالمية والمحطات التليفزيونية الأرضية والفضائيات العربية والأجنبية ومختلف وسائل الاعلام والشبكات الاذاعية.

وكان أكد خالد داغر، أن الدورة الـ32 للمهرجان ستكون استثنائية ومميزة بكل جوانبها، بما يليق بتاريخ وقيمة المهرجان، ويعكس ما تملكه مصر من تاريخ عريق في مجال الموسيقى العربية.

وأضاف : " ان أهمية استقطاب نجوم الطرب الأصيل من مصر وكافة دول الوطن العربي، بالإضافة إلى فتح المجال أمام المواهب الشابة والمتميزة لإبراز مواهبهم.

مقالات مشابهة

  • شركة ستارلينك للإنترنت الفضائي تعلن تدشين عملها رسميا في اليمن
  • مسيّرات لخدمة المختبرات الطبية
  • سعد الصغير يحال محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة وتعليق من نقيب المهن الموسيقية على أزمته
  • منشد يتلو القرآن على إيقاع الموسيقى ويثير جدلا واسعا
  • مؤتمر صحفي لمهرجان الموسيقى العربية 32 بالأوبرا .. غدًا
  • «الإفتاء«: قراءة القرآن مصحوبة بالآلات الموسيقية والتغني به مٌحرم شرعًا
  • دار الإفتاء توضح حكم قراءة القرآن مصحوبة بالآلات الموسيقية والتغني به
  • دار الإفتاء: قراءة القرآن مصحـوبة بالآلات الموسيقية والتغني به محرم شرعًا
  • أمريكا تعلن سحب كامل قواتها من النيجر
  • مؤتمر صحفي للدورة 32 من مهرجان الموسيقى العربية