تقوم الأسر في بريطانيا بترقية منازلهم، أسرع من أي وقت مضى، مع تركيب عدد قياسي من لوحات الطاقة الشمسية ومضخات الحرارة في النصف الأول من العام، وفقاً لجهة المعايير الرسمية للصناعة في البلاد.

وتشير الأرقام إلى المزيد من عمليات تركيب مصادر الطاقة الخضراء في يونيو (حزيران)، مقارنةً بالسنوات السابقة.

وبشكل متوسط ركب أكثر من 17.

000 منزل لوحات شمسية في كل شهر من هذا العام، بينما وصل عدد المنازل التي قامت بتركيب مضخات حرارية إلى 3.000 منزل في الشهر لأول مرة، وفقاً للبيانات التي نقلها تقرير صحيفة "ذي غارديان" البريطانية.

وسجل كل شهر من 2023 رقماً قياسياً لتقنيات البطاريات، حيث تجاوزت الأرقام القياسية للتركيب باستمرار الشهر الذي سبقه، ما زاد إجمالي عدد البطاريات المثبتة في المنازل والشركات في جميع أنحاء المملكة المتحدة إلى أكثر من 1000 في 2023 حتى الآن.

وكانت الحكومة البريطانية وضعت أهدافاً للوصول إلى سعة شمسية تبلغ 70 غيغاواط بحلول 2035، وتركيب 600,000 مضخة حرارية سنوياً بحلول عام 2028.. ومع ذلك، فإن اعتماد مضخات الحرارة لم يصل إلى هدف الحكومة بكثير، على الرغم من منح 5,000 جنيه إسترليني لخفض تكلفة استبدال مرجل الغاز القديم.

وقد بلغ إجمالي تركيبات مضخات الحرارة 17,920 في الأشهر الستة الأولى من 2023، وفقاً للبيانات، ما يعني أنه إذا استمر نفس الوتيرة خلال النصف الثاني من العام، ستصل تركيبات مضخات الحرارة إلى 6% فقط من هدف الحكومة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة التغير المناخي بريطانيا الطاقة الشمسية

إقرأ أيضاً:

اللواء العبيدلي يترأس اجتماع القيادات العليا في شرطة دبي

 

ترأس سعادة اللواء الدكتور عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة، اجتماع مجلس القيادات العليا في شرطة دبي، بحضور مساعدو القائد العام وعدد من كبار الضباط.
وفي بداية الاجتماع، رحب سعادته بالحضور، مؤكداً أهمية المواضيع التي تناقش في مثل هذه الاجتماعات القيادية والتي تسهم في تطوير مسيرة العمل ومناقشة أبرز التحديات المستقبلية.
واستمع للمواضيع المُدرجة في جدول الأعمال، منها قرارات الاجتماع السابق، وما تم تنفيذه منها وتقرير الامن السيبراني وتقرير المخاطر واستمرارية الأعمال لعام 2023، وتقرير الالتزام بنظام امن المعلومات – النصف الأول 2024، إضافة إلى مشاركات القطاعات في جائزة القائد العام للتميز 2023-2024.
واستعرض العقيد بدر علي بوسمرة أمين سر مجلس التميز المؤسسي مشاركات القطاعات في جائزة القائد العام للتميز 2023-2024، حيث شهدت تحسناً كبيراً في نسبة المشاركة في جوائز فئات القائد العام للتميز سواء للفئات المؤسسية أو الفئات الوظيفية حيث بلغت نسبة الزيادة في عام 2023 نسبة 33.1%، مؤكداً أن جوائز التميز تحفز الموظفين على الاجتهاد والعمل بجهود مضاعفة للفوز فيها وتحقيق نتائج إيجابية.
وبعد ذلك، استمع سعادة اللواء الدكتور عبدالقدوس العبيدلي إلى شرح من الرائد سيف الكعبي مدير شرطة الضواحي ، حول تقرير أداء نقاط شرطة الضواحي ونقاط الشرطة الذكية وإجمالي عدد المتعاملين والمعاملات المنجزة.
كما واطلع اللواء العبيدلي على أكثر الخدمات الالكترونية استخداماً قدمها العميد منصور القرقاوي مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية، حيث استعرض إحصائيات أكثر الخدمات استخداماً من قبل المتعاملين.
وفي ختام الاجتماع، أثنى سعادة اللواء العبيدلي على جهود فرق العمل وما تقدمه من مبادرات وما تقوم على تنفيذه من مشاريع نوعية هدفها خدمة المجتمع وضمان أعلى مستويات الأمن والأمان.


مقالات مشابهة

  • الداخلية تكشف أسباب تركيب كابينة كهرباء فى مدينة نصر
  • اللواء العبيدلي يترأس اجتماع القيادات العليا في شرطة دبي
  • الصين تسجل ارتفاعا قياسياً في عدد الزوار الأجانب خلال النصف الأول
  • الاستثمارات الأجنبية تبلغ ثاني أعلى مستوى في تاريخ الاقتصاد المغربي في أقل من 50 أشهر من هذا العام وفق بايتاس
  • صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة
  • تركيب 14,969 لوحة إرشادية في الظفرة
  • بـ45 مئوية.. “الأحساء” تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة و”السودة” الأدنى
  • الأمم المتحدة تكشف "رقما" يعكس حجم مأساة النزوح في غزة
  • الأمم المتحدة تكشف "رقما مرعبا" يعكس حجم مأساة النزوح في غزة
  • أوليفر إيغلتون يكشف رئيس وزراء بريطانيا القادم.. كيف يتوقّع له أن يحكم؟