حجة((عدن الغد))خاص.

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الاثنين توزيع سلال غذائية على آلاف الأسر المتضررة في مديريات محافظة حجة الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية. 

وقال بيان صادر عن ائتلاف الخير للإغاثة الذي ينفذ عملية التوزيع، انه سيتم توزيع 10670 سلة غذائية لأكثر من 5335 أسرة متضررة في مديريات ميدي وحيران وحرض وعبس بالمحافظة الحدودية مع السعودية.

 

وأشار البيان إلى أن هذه المرحلة من التوزيع تأتي ضمن مشروع المساعدات الغذائية المنقذة للحياة للسكان المتضررين في اليمن للعام 2023 الذي يموله مركز الملك سلمان.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

بالتعاون مع «التدريب التقني».. «سلمان للإغاثة» ينفذ 8 برامج تطوعية بمخيم الزعتري

نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 8 برامج تدريبية تطوعية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن، استفاد منها 230 فردًا، ضمن المشروع التطوعي السادس والعشرين المنفذ بالمخيم.

واشتملت البرامج على التمديدات الكهربائية والتبريد والتكييف والخياطة والتطريز وتطبيقات الحاسب الآلي؛ بهدف تزويد المستفيدين بالمهارات الأساسية والتي تؤهلهم لسوق العمل، أو إعداد المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

كما تم تنفيذ برنامج الصيانة التطوعية والتطبيق العملي للدورات التقنية في أعمال الكهرباء، والتبريد والتكييف، والأجهزة الكهربائية، وصيانة الكراسي المتحركة للمعاقين.

وقال نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور عادل بن حمد الزنيدي، إن البرامج المنفذة في مخيم الزعتري، تأتي ضمن مذكرة التفاهم التي وقعتها المؤسسة مع مركز الملك سلمان للإغاثة؛ بهدف تفعيل إشراك الفرق التطوعية التابعة للمؤسسة في برامج المركز الإنسانية والتمكين الاقتصادي للمستفيدين وتنمية العمل الخيري.

ويأتي ذلك في إطار سلسلة المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة للتمكين الاقتصادي والتدريب للاجئين السوريين في مخيم الزعتري.

مقالات مشابهة

  • عبر "الملك سلمان الإغاثة".. 303 مشروعات هدية المملكة للشعب السوري
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.010 حقائب إيوائية في محلية سنار بولاية سنار في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية في إقليم لوغون الغربية بتشاد
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 320 حقيبة إيوائية في محلية الدامر بولاية نهر النيل في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 632 سلة غذائية في مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إنسانية في أم درمان بالسودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل توزيع أرغفة الخبز للأسر المحتاجة في شمال لبنان
  • بالتعاون مع «التدريب التقني».. «سلمان للإغاثة» ينفذ 8 برامج تطوعية بمخيم الزعتري
  • السعودية تُسقط مساعدات غذائية على قطاع غزة
  • بتوجيهات من القيادة.. مشرف مركز الملك سلمان: أسقطنا مساعدات غذائية نوعية جوا على غزة