(CNN)— علق الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب على لائحة الاتهام الموجهة إليه في تحقيق محاولة قلب نتائج انتخابات ولاية جورجيا 2020، في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز ديجيتال"، ووصفها بأنها "لائحة اتهام ذات أبعاد سياسية".

وقال ترامب لشبكة "فوكس نيوز ديجيتال" في تعليقات تكرر ما جاء في بيان حملة ترامب الذي صدر الإثنين: "إن لائحة الاتهام ذات الأبعاد السياسية، والتي كان يمكن إصدارها قبل ما يقرب من ثلاث سنوات، تم تفصيلها لتوجه الصفعة الصحيحة في منتصف حملتي السياسية".

وفي حديثه عن المدعية العامة لمقاطعة فولتون، فاني ويليس، قال ترامب إنها "يجب أن تركز على الأشخاص الذين زوروا الانتخابات الرئاسية لعام 2020، وليس من يطالبون بإجابة عما حدث".

وأضاف ترامب وفقا لفوكس نيوز ديجتال: "مثلما سمحت لأتلانتا بالذهاب إلى الجحيم بكل جرائمها وعنفها، كذلك سمح جو بايدن للولايات المتحدة الأمريكية بالذهاب إلى نفس المكان مع ملايين الأشخاص الذين يغزون بلادنا، والتضخم، والاقتصاد السيئ، وعدم توفر الطاقة، وعدم الاحترام في جميع أنحاء العالم".

وأردف ترامب: "تم توجيه الاتهام إلى 19 شخصا، والعالم بأسره يضحك على الولايات المتحدة، وهم يرون مدى فساد وفظاعة المكان الذي اتضح أنه تحت قيادة جو بايدن المتقوس".

وقال ترامب إن لائحة اتهامه الرابعة تأتي خلال "فترة مظلمة لبلدنا"، لكنه تعهد بالفوز في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، وأضاف: "لنجعل أمريكا عظيمة مجددا".

وتم توجيه الاتهام إلى ترامب للمرة الرابعة، الاثنين، فيما يتعلق بجهوده لإلغاء هزيمته الانتخابية لعام 2020 في ولاية جورجيا.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات الأمريكية جو بايدن دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

باحثة سياسية: بيان البيت الأبيض حول صحة بايدن بالمناظرة الرئاسية ليس في محله (فيديو)

قالت مرح البقاعي، الكاتبة والباحثة السياسية: إن بيان البيت الأبيض حول صحة الرئيس الأمريكي جو بايدن في المناظرة أمام دونالد ترامب لم يكن في محله، وكان يجب أن يتركوا الأمر يجري كما هو، لأن العالم يعرف أن صحته ليست جيدة.

ترامب يتمتع بصحة جيدة

وأضافت "البقاعي"، خلال مداخلة ببرنامج "صباح جديد"، والمذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن "ترامب" يتمتع بصحة أفضل، وخسر من وزنه بعدما أخذ بنصيحة مستشاريه، لأن ذلك سيساعده بأن يكون رشيقا أكثر، كما أن حضوره وتركيزه أقوى بكثير رغم تقارب العمر بينهما.

ولفتت إلى أن الهجرة بشكل اعتباطي أو عشوائي أثرت كثيرا على المواطن الأمريكي من حيث حظوظه في إيجاد عمل وارتفاع أسعار السكن والمواد الغذائية، بجانب التأمين الاجتماعي الذي يذهب جزء منه للوافدين الجدد وهم غير شرعيين، بالتالي موضوع الهجرة شائك للغاية، ويتم الاتهام فيه من قبل الطرفين، لكن تظل الحدود في عهد "بايدن" سيئة للغاية.

اقرأ أيضاًالمناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. اتهامات متبادلة بين بايدن وترامب في أول مناظرة بينهما

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. بايدن: «سنقضي على حماس كما فعلنا مع بن لادن»

مقالات مشابهة

  • الرئيس الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية مبكرا في موريتانيا
  • إيران تعلن أحدث نتائج انتخابات الرئاسة لاختيار خليفة إبراهيم رئيسي
  • الزيدي يعلق على مطلب امريكي متطرف بوضع رئيس القضاء على دائرة الاتهام
  • الباوي يعلق على مطلب امريكي متطرف بوضع رئيس القضاء على دائرة الاتهام
  • باحثة سياسية: بيان البيت الأبيض حول صحة بايدن بالمناظرة الرئاسية ليس في محله (فيديو)
  • عاجل - ترامب يتحدث عن حل الدولتين في المناظرة الرئاسية.. وبايدن يعلق: أنقذنا إسرائيل من الانهيار
  • عاجل.. «ترامب» و«بايدن» يخالفان القواعد عند بدء المناظرة.. لم يتصافحا
  • بايدن يتحرك إلى ولاية جورجيا قبل ساعات من المناظرة الرئاسية الأولى أمام ترامب
  • CNN: مواجهة بايدن وترامب الليلة أكثر مناظرة مصيرية فى التاريخ الأمريكي
  • لتحدثه عن مكانة الشهيد.. لائحة اتهام إسرائيلية ضد الشيخ عكرمة صبري