البوابة الإخبارية اليمنية:
2024-10-02@04:16:47 GMT

استعراض للعرادة ضد الانتقالي

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

استعراض للعرادة ضد الانتقالي

خاص -  YNP ..

استفز سلطان العرادة، عضو المجلس الرئاسي عن مأرب، الثلاثاء، المجلس الانتقالي، سلطة الامر الواقع في عدن، باستعراض  غير مسبوق.

واستقبل العرادة في مكتبه بالعاصمة السعودية الرياض عددا من الخبراء السعوديين والناشطين الذين يهاجمون المجلس الانتقالي وعلى راسهم سليمان العقيلي وتركي  القبلان واخرين.

ووصف العقيلي اللقاء بانه كان إيجابي مستعرضا ما صفه بالمنجزات التي قدمها العرادة بمأرب.

واثار اللقاء حفيظة نخب الجنوب خاصة المحسوبة على الانتقالي حيث رد الكاتب الاشتراكي خالد سلمان على العقيلي بسؤول عن حجم المديريات التي يسيطر عليها العرادة في مارب.

وجاء اللقاء في وقت عصيب حيث يخوض الناشطين والنخب الإعلامية السعودية حربا ضروس ضد الانتقالي .. ولم يتضح بعد ما اذا كانت الخطوة من تدبير السفير محمد ال جابر الذي يتهم من قبل الانتقالي بتدبير مهاجمة قياداته وضمن مخطط احتواء الصراع داخل السلطة الموالية لبلاده جنوب اليمن أم  محاولة من العرادة لإيصال رسالة لخصومه في الانتقالي ممن يتمسكون بإقالته من منصب محافظ مأرب، لكن توقيت الاستعراض سيعزز الخلافات داخل الرئاسي خصوصا وانه ياتي بعد يوم على اقتحام فصائل الانتقالي مقر اقامة معين عبدالملك في عدن.

السفير السعودي سلطان العرادة

المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: يويفا يونيسيف يونيسف يونسكو يوم الولاية يوم القدس السفير السعودي سلطان العرادة

إقرأ أيضاً:

«تنفيذي الشارقة» يبحث السياسات العامة للعمل الحكومي

الشارقة (وام)

أخبار ذات صلة العراق يدين الهجوم على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم «نيويورك أبوظبي» تستكشف فنون الخليج

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، صباح أمس، وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، اجتماع المجلس الذي عقد في مكتب سمو الحاكم.
وبحث المجلس، خلال اجتماعه، السياسات العامة للعمل الحكومي في إمارة الشارقة، وناقش سبل تطويرها بما يواكب التطور الكبير والتنمية الشاملة التي تشهدها الإمارة على مستوى فئات المجتمع والقطاعات المتنوعة كافة.
وأصدر المجلس قراراً بشأن تنظيم الشركات العائلية في إمارة الشارقة، والذي يهدف إلى وضع إطار قانوني لتنظيم وحوكمة الشركات العائلية وتيسير انتقالها بين الأجيال، ودعم استمرارية الشركات العائلية، وتعزيز دورها في اقتصاد الإمارة، إضافة إلى إيجاد آليات حل المنازعات ذات العلاقة بالشركات العائلية.
وحدد القرار نطاق تطبيق أحكامه على الشركات العائلية التي تؤسّس في الإمارة، والشركات القائمة المملوكة لملاك من عائلة واحدة، والشركات العائلية التي تؤسّس في المناطق الحرة بما لا يتعارض مع قوانين وأنظمة المناطق الحرة، وبحسب القرار يكون للشركة عقد تأسيس، وفقاً للأحكام الواردة في قانون الشركات، كما تناول القرار مواد تنظم ملكية الشركة العائلية وتصرف الشريك في حصته وفئات الحصص والشركة العائلية الوقفية، إضافة إلى ميثاق العائلة، وتسوية النزاعات، وحل وتصفية الشركة والقرارات التنفيذية والنفاذ والسريان.
وناقش المجلس المقترحات والخطط التي تدعم التطور الحضري في المناطق السكنية على مستوى مدن ومناطق إمارة الشارقة، الأمر الذي يعزز النسيج الاجتماعي، ويدعم الاستقرار الأسري للمواطنين القاطنين على أرض الإمارة.
وانعكاساً لدعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتوجيهاته المستمرة في تخصيص المنح الدراسية، وتشجيع المواطنين على الدراسة والتعليم، اطلع المجلس على عرض حول التطور العلمي لموظفي حكومة الشارقة، وإقبالهم على استكمال الدراسة في مختلف المستويات والتخصصات.

مقالات مشابهة

  • «تنفيذي الشارقة» يبحث السياسات العامة للعمل الحكومي
  • الكبير: مجلسا النواب والدولة قاما بتنصيب محافظ جديد خوفاً من المجلس الرئاسي
  • افحيمة: تصريحات دغيم مضللة وتعطي الرئاسي صلاحيات لا يملكها وفقًا للاتفاق السياسي
  • الكبير: الرئاسي قد يتقدم خطوة للأمام بإصدار مرسوم لتجميد مجلسي النواب والدولة وإعلان الطوارئ
  • وزير السياحة يترأس اجتماع مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار 
  • مجلس النواب يرد على بيان المجلس الرئاسي بشأن قانون المحكمة الدستورية العليا
  • ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • اللافي: المجلس الرئاسي مستمر في تحقيق طموحات الشعب بحياة كريمة وآمنة
  • الشعيلي يناقش خطط وتوجهات "الإسكان والتخطيط العمراني" في جنوب الباطنة
  • الكوني: الرئاسي جسم ضعيف ونعاني من الانقسام بين المؤسسات الليبية