أكد المدير العام لشركة (روس أوبورون إكسبورت) الروسية لتصدير المنتجات الدفاعية واستيرادها آلكسندر ميخيف، أن بلاده تصدر منتجاتها العسكرية إلى أكثر من 50 دولة حول العالم.

وقال ميخيف - في تصريحات أوردتها قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم الثلاثاء - إن العملية العسكرية الخاصة رفعت اهتمام الشركاء الأجانب بالأسلحة الروسية، مشيرا إلى أن (موسكو) وقعت في أول أيام "منتدي الجيش" عقدا لتصدير منتجاتها الحربية بأكثر من 500 مليون دولار.

من جانبه، قال مدير الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون التقني العسكري: "إن 50% من الصادرات العسكرية الروسية هي من المعدات الحربية الجوية فيما تشكل أسلحة الدفاع الجوي نحو 20% من الصادرات و15% تعود لمعدات القوات البرية".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد افتتح أمس منتدى الجيش الروسي 2023 بحضور 80 منظمة أجنبية، ودعا خلاله قادة بلدان العالم للتعاون مع موسكو في مجال التدريب الحربى وتنظيم المناورات العسكرية.

اقرأ أيضاًمقتل وإصابة 28 شخصا في انفجار بمحطة وقود بـ «روسيا»

روسيا تعلن تدمير مطار عسكري في مقاطعة «إيفانوفراكوسك» بأوكرانيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا الدفاع الجوي موسكو القوات البرية المعدات الحربية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل محاولة اغتيال 3 قادة عسكريين من الدفاع الروسية

قال مراسل القاهرة الإخبارية من موسكو، إن الأمن الفيدرالي الروسي أعلن صباح اليوم عن إحباط عملية اغتيال لـ3 ضباط رفيعي المستوى في وزارة الدفاع الروسية.

روسيا: تطوير طائرات Su-30SM وتجهيزها بمحركات جديدة أمين عام حلف الناتو: أكبر تهديد للتحالف سيكون فوز روسيا على أوكرانيا جهاز الأمن الفيدرالي

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أنه في البيان الذي أصدره جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أكد على أنه اعتقل المشتبه به في عملية إرسال طرود تحمل عبوات ناسفة في العاصمة موسكو لعدد من قادة الجيش الروسي دون ذكر مناصب هؤلاء القادة، كما أن المشتبه به هو روسي يحمل الجنسية الروسية ومن مواليد عام 1994 وتم تجنيده من قبل الاستخبارات العسكرية الأوكرانية.

إحباط عملية اغتيال

وتابع أن هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها روسيا عن إحباط عملية اغتيال، مشيرا إلى أن الضباط يعملون في مراتب عالية ويحتلون مناصب مهمة للغاية، مشيرا إلى أنه في حال نجح المجند من قبل الاستخبارات الأوكرانية في اغتيال هؤلاء القادة عن طريق الطرود المفخخة فهذا يضع عدة علامات حول النظام الأمني في روسيا والقجرة التي تتمع بها السلطات الأمنية.

مقالات مشابهة

  • طبول حرب أم تهديدات فارغة.. كيف يقرأ الخبراء الروس نتائج قمة الناتو؟
  • موسكو: لن نشارك في أي قمة سلام ثانية قد تعقد بشأن الصراع في أوكرانيا
  • موسكو: نظام كييف ينتهك بشكل صارخ اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية
  • ادراج أرملة نافالني على قائمة الإرهاب في روسيا
  • روسيا تحبط محاولة لاغتيال 3 ضباط عسكريين بوزارة الدفاع
  • تفاصيل محاولة اغتيال 3 قادة عسكريين من الدفاع الروسية
  • روسيا بصدد مساعدة الهند في العثور على مكان لها بين القوى العظمى
  • مسؤول بحلف الناتو: الهجمات الأوكرانية في روسيا أدت إلى خفض إنتاج مصافي النفط الروسية بنحو 17%
  • وسط توترات موسكو والغرب.. هجوم روسي مكثف بعشرات الصواريخ على العاصمة كييف
  • هجوم روسي مكثف على العاصمة الأوكرانية رغم تصاعد التوتر بين موسكو والغرب