شفق نيوز/ أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أن عقد (الليغا) سيكون من شقين الأول يتضمن تنظيم دوري المحترفين والثاني رعاية المواهب الكروية في العراق، في حين طمأن فرق الدوري الممتاز المتخوفة من "إقصاء" محتمل بموجب العقد أنها ستشارك بمجرد استيفائها نقاط التراخيص الآسيوية ومعايير دوري المحترفين.

وقال عضو اتحاد الكرة غالب الزاملي في حديث لوكالة شفق نيوز إن "هدف الاتحاد العراقي لكرة القدم هو تحقيق مشروع الحلم للفئات العمرية وبناء جيل من اللاعبين على مستوى عال يمثل العراق بأبهى صورة في كل المشاركات الدولية".

واضاف، "ربما سنواجه بعض المعرقلات في العمل، لكن بمرور الوقت ستتولد الخبرة وسيكون العمل منتظماً ونسير وفق الأُسس المتبعة الصحيحة"، لافتاً إلى أنه، "حتى الدول المتطورة التي سبقتنا بدأت في تطبيق الاحتراف بمعرقلات واحتاجت لدعم حكوماتها حتى بدأت تعتمد على ذاتها".

واكد الزاملي ان "العقد مع الليغا يمتد لمدة ثلاث سنوات وقدره خمسة ملايين دولار"، مبينا ان "الاتحاد يسعى لإحداث نقلة نوعية في فرق دوري الدرجة الممتاز والأولى وباقي الدرجات".

وأوضح، أن "رابطة الليغا هي شريكة فعلية لنا كاتحاد عراقي، وستتحمل تفاصيل المشروع من الجوانب الفنية والإدارية كافة".

وبّين عضو اتحاد الكرة أنه "فيما يخص دوري المحترفين في العراق فسيبدأ بموعده المقرر شهر تشرين الاول المقبل، ولا تأجيل بانطلاقه وستتكون فرق دوري المحترفين من 16 ناديا شرط ان تنجز الاندية الممتازة الراغبة بالمشاركة بدوري المحترفين الموسم المقبل كل المعايير الآسيوية الخاصة"، مردفا بالقول، إن "النادي الذي لا يستوفي المعايير سيلعب في الدوري الأدنى".

واشار الى ان "بعض الاندية الممتازة تشعر بمخاوف من عقد الليغا لاعتقادها ان العقد سيقصيها من المشاركة في دوري المحترفين"، مضيفا "اننا نطمئن الاندية بانها ستشارك في حال استيفاء كل نقاط التراخيص الآسيوية ومعايير دوري المحترفين".

ويتطلع العراق لتحقيق الاستفادة من خلال اتفاقية الشراكة مع رابطة الدوري الأسباني لكرة القدم (الليغا)، التي ستتولى تنظيم دوري المحترفين وانشاء مراكز تخصصية لكرة القدم في كل المحافظات.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد اتحاد الكرة العراقي دوري المحترفين دوری المحترفین لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

لظروف قهرية.. رابطة الأندية تخطر اتحاد الكرة بإلغاء قمة الأهلي والزمالك

أرسلت رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم خطابًا رسميًا إلى الاتحاد المصري للعبة، اليوم الإثنين، لإخطاره بإلغاء مباراة الأهلي والزمالك، والتي كان من المقرر إقامتها غدًا الثلاثاء.

وكان من المقرر أن يلتقي الأهلي والزمالك على أرضية ستاد القاهرة الدولي، غدًا، ضمن الجولة السابعة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز موسم 2023-2024.

وجاء نص خطاب رابطة الأندية، كالتالي:

الزمالك يعلن عدم خوض مباراة القمة أمام الأهلي

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك عدم خوض الفريق المباراة امام الأهلي، المقرر لها مساء غد الثلاثاء، في لقاء القمة ببطولة الدوري المصري لكرة القدم.

وقال الزمالك في بيان عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الاثنين:"تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيداً أن جماهير الزمالك العظيمة دوماً تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفاً قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها غداً نظراً لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادىء كرة القدم ".

وأضاف البيان:" تتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله و نحترمه، ونثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، وفعلاً كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبداً، فعذراً لأننا لا نملك سوى هذا القرار، وشكراً لتفهم الجماهير ودعمهم الذي لا يتوقف".

وكان مجلس إدارة الزمالك قد أعلن قبل أربعة أيام رفضه خوض مواجهة الأهلي، قبل لعب كل المنافسين المباريات المؤجلة ضمن منافسات مسابقة الدوري.

مقالات مشابهة

  • إلغاء كأس العراق.. اتحاد الكرة يكشف الحقيقة
  • الكشف عن الكرة الرسمية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • الاتحاد الآسيوي يعلن عن كرة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • استعان بمنجم.. تصريحات جدلية من اتحاد الكرة الهندي ضد مدربه السابق
  • مجدي عبد الغني يكشف عن تفاصيل جديدة في قضية انسحاب الزمالك من مواجهة الأهلي
  • خاص.. سيراميكا كليوباترا يبدأ الاستعداد للمشاركة في دوري الكرة النسائية
  • لظروف قهرية.. رابطة الأندية تخطر اتحاد الكرة بإلغاء قمة الأهلي والزمالك
  • اتحاد القدم يشترط شهادة PRO لتدريب المحترفين
  • اتحاد الكرة يختار الأفضل للجولة 34 من دوري نجوم العراق
  • اتحاد الكرة يحفز أندية الأولى بـ 17.5 مليون درهم