صدى البلد:
2024-06-30@11:48:06 GMT

خطر جدا.. تحذير من شرب القهوة في هذا الموعد

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

يستمتع الكثير من الأشخاص بشرب القهوة في الصباح ،ومع ذلك، يؤكد الخبراء أن تناولها على معدة فارغة قد يضر بالصحة علاوة على ذلك
حذرت دراسة طبية بريطانية من شرب القهوة قبل تناول وجبة الإفطار صباحا، أو على الريق كما يفعل البعض؛ لكن الكثيرون لا يعرفون ما السبب لذا نرصد في هذا التقرير مخاطر تناول القهوة على الريق وفقاً لموقع "فان بيدج" الإيطالي.

 

 

أضرار شرب القهوة على الريق:

 


تناول القهوة قبل الإفطار زاد من استجابة جلوكوز الدم للمشروب السكري بنحو 50% أعلى، مما يعني أن القهوة أثرت سلبيا على قدرة الجسم على ضبط الجلوكوز في الدم.


أظهرت بعض الدراسات أن القهوة يمكن أن تعمل على استرخاء العضلة العاصرة التي تربط المريء بالمعدة، مما قد يسمح نظريا للحمض الموجود في المعدة بالتسرب بسهولة إلى المريء ويسبب أعراضا مزعجة للحموضة المعوية.


تأثر سلبا على صحة القلب والأوعية الدموية وخاصة عند الشباب.
عدم الحصول على نوم كاف لاحتوائها على الكافيين.

الإصابة بمشكلات في الجهاز الهضمي عن طريق تحفيز حركة الأمعاء مما يسبب الإسهال.
زيادة الحاجة إلى التبول، حيث إن القهوة تعد من مدرات البول الطبيعية.

الإصابة بعسر الهضم وذلك لأنها تؤثر سلبا على المعدة الفارغة بسبب مضادات الأكسدة.


تناول الكافيين في الصباح يمكن أن يقلل من حساسية الأنسولين.


 شرب القهوة على معدة فارغة من الممكن أن تسبب أضرارا بينها الشعور بالنعاس، والكافيين الموجود فيها يزيد من التعب والتوتر، والشعور بالرغبة في النوم، لذلك لابد من التوقف عن تناول القهوة صباحا على الريق.


شرب القهوة على الريق كل يوم يسبب مشاكل للجهاز الهضمي، فالمرارة الموجودة في القهوة تعمل على زيادة اضطرابات المعدة كمتلازمة القولون، وقرحة المعدة وعسر الهضم، كما يتعرض الفرد حال تناول القهوة كل صباح على الريق، زيادة خفقان القلب، وارتفاع ضغط الدم.

 

تناول القهوة على الريق يعمل على تغيير أوقات النوم، وفي هذه الحالة يتغير نمط الحياة واللجوء الى تناول الطعام في أوقات مختلفة ومضرة ومن ثم زيادة الوزن.


تناول القهوة على الريق  ، قد يصيب البعض بجفاف البشرة، ويمكن أن ترفع القهوة مستوى السكر في الدم.

تزيد من الحاجة إلى التبوّل؛ حيثُ يُساعد الكافيين على تحفيز المثانة، وزيادة التبوّل بشكلٍ مُتكرر عند شُرب القهوة،  أكثر من الطّبيعي.

تناول القهوة على الريق تتسبب في التهابات المفاصل الروماتيدي؛ ‏وذلك لأنَّ شرب القهوة يؤثر على العضلات والعظام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القهوة الصباح ألتهاب المفاصل الروماتويد شرب القهوة

إقرأ أيضاً:

ما هو المعدل المناسب لفقدان الوزن أسبوعيا؟.. «نظام مضمون للتخسيس»

من أجل فقدان الوزن وتحسين المظهر العام، يلجأ الكثيرون إلى اتباع حميات غذائية وممارسة الرياضة بشكل مكثف رغبة منهم في الحصول على نتائج سريعة في أقل وقت، ويتبادر إلى ذهن البعض حقنة التخسيس كحل فعال وعملي للقضاء على دهون الجسم، لذا يوضح الدكتور رامي صلاح الدين، استشاري التغذية العلاجية، فيما يلي الطريقة المثلى لفقدان الوزن.

«صلاح الدين» شرح أنّ حقنة التخسيس مفيدة وتساعد على التخلص من الدهون، لكن لا بد من استشارة طبيب متخصص لأن لها آثارا جانبية إذا لم يتم إعطاءها بشكل صحيح، ويجب اتباع حمية غذائية مناسبة قليلة النشويات للحصول على نتائج جيدة وسريعة.

تقنية تفتيت الدهون

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «8 الصبح» مع الإعلامية داليا أشرف، المُذاع عبر شاشة «دي إم سي»، أنّ تقنية تفتيت الدهون الموضعية، آمنة إذ تستهدف منطقة ما وتعمل على تحويل الدهون من الصورة الصلبة لأخرى بسيطة، مشددًا على أن الأزمة تكون من خلال الاعتماد على الأماكن غير المرخصة للحصول على حقن إذابة الدهون مما يعرض الجسم لمشكلات صحية.

وأوضح أنّ هناك فيتامنيات تحسن من حرق دهون الجسم، مشيرًا إلى أنّ معدل إنقاص الوزن من الناحية العلمية يكون بين 400 و500 جرام في الأسبوع، وإذا انخفض وزن الشخص لنحو كيلوجرام خلال أسبوع، يعد ذلك إنجازا كبيرا لكن يجب أنّ يتم بصورة صحيحة من خلال التركيز على تناول السلطة والخضروات الورقية والبعد عن الإكثار في النشويات مثل الأرز والمكرونة، وتناول البروتينات المشوية أو المسلوقة، وتجنب المشروبات الغازية والعصائر المعلبة.

عملية تكميم المعدة

وشدد على أن عملية تكميم المعدة ليست اختيارًا لفئة معينة من المواطنين الذين يكونون في حاجة ماسة إليها للتحكم في الوزن ابزائد منعا للإصابة بمضاعفات صحية، مشيرًا إلى أنّ من خضع لتكميم المعدة معرض لزيادة الوزن مرة أخرى بسبب العادات اليومية الخاطئة، لذا يجب الحرص على ممارسة الرياضة وشرب الكثير من المياه والبعد عن السكريات والوجبات السريعة والأطعمة ذات الأملاح العالية.

مقالات مشابهة

  • دراسة حديثة تكشف أهمية تناول القهوة وتأثيرها على الصحة العامة
  • تناول العصيدة على الإفطار يعزز فقدان الوزن.. خبيرة تغذية تكشف أفضل الأنواع
  • ما هو المعدل المناسب لفقدان الوزن أسبوعيا؟.. «نظام مضمون للتخسيس»
  • دراسة حديثة تكشف مفاجأة عن دواء للسكري.. يعالج مرضا جديدا
  • حسام موافي: تناول أدوية دون روشتة طبيب يسبب الفشل الكلوي
  • استشاري تغذية يكشف لـ الوفد الأسباب الحقيقة وراء زيادة الوزن بعد الإصابة بسرطان الثدي
  • العلاقة بين تناول الحليب وتأثيره على صحة المرأة
  • طبيب القلب: تناول الستاتينات يطيل عمر مرضى السكري
  • نصائح لتجنب زيادة الوزن في الصيف.. احذر تلك العصائر
  • حيل بسيطة للتخلص من إدمان القهوة.. «هتحس بنشاط وطاقة»