الأسبوع:
2024-10-01@23:43:05 GMT

5 مدارس بالأقصر تحصل على شهادة الجودة في التعليم

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

5 مدارس بالأقصر تحصل على شهادة الجودة في التعليم

أعلنت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء لاعتمادها لخمس مدارس بمديرية التربية والتعليم بالأقصر.

وذلك تحت رعاية الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وبقيادة الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر.

مدرسة الرزيقات بحرى الابتدائية المشتركة، بإدارة أرمنت، روضة مدارس أولاد دهمش الابتدائية المشتركة الرسمية عربي بإدارة أرمنت، مدرسة الزمامي الإبتدائية المشتركة الرسمية عربي بإدارة القرنة، روضة صلاح الدين المشتركة بإدارة الأقصر، روضة أبو بكر الصديق الرسمية لغات بإدارة الأقصر.

وفي سياق آخر اعتمد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، نتيجة امتحان الدور الثاني لامتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية العامة) للعام الدراسى 2022 /2023 بنسبة نجاح 80.30%.

كما اعتمد محافظ الأقصر نتيجة امتحان الدور الثاني لامتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي المهني للعام الدراسى 2022 /2023 بنسبة نجاح 80.2%.وأوضح الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، أنه عقب اعتماد النتيجة سيتم مراجعة الفراغات الموجودة بمدارس التعليم الثانوي العام والفني مع احتمالية النزول بمجموع القبول لشغل هذه الفراغات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأقصر محافظة الأقصر محافظ الأقصر 5 مدارس التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

غدا.. وقف رحلات البالون الطائر بالأقصر بسبب سرعة الرياح

تسبب سوء الأحوال الجوية في وقف رحلات البالون الطائر في الأقصر، اليوم الأحد، حيث أصدرت سلطات مطار البالون الطائر بالبر الغربي لمحافظة الأقصر  قرارها بإلغاء نشاط تحليق رحلات البالون الطائر بسبب سرعة الرياح.

وقال مصدر بأرض مطار البالون الطائر غرب الأقصر، إنه كان من المقرر تحليق 38 رحلة بالون طائر تحمل على متنها 1200 سائحًا من مختلف أنحاء العالم للاستماع بسحر وجمال الحضارة الفرعونية القديمة وقراءة التاريخ من السماء، إلا أن الطقس السيئ تسبب في وقف تحليق الرحلات الجوية حفاظا على أمن وسلامة الركاب.

يشار إلى أنه يتطلب البالون الطائر في الأقصر إلى عدة عوامل مناخية ملائمة أبرزها سرعة الرياح لا تزيد عن 7 عقدة ومجال الرؤية واضحا دون شبورة ضبابية على ارتفاعات 1500 قدم من سطح الأرض، كما أن البالون الطائر مزود بتقنيات عالية الجودة بنظام الصندوق الأسود متصلا ببرج المراقبة بأرض مطار البالون الطائر، وذلك ضمن معايير السلامة العامة والأمان للركاب.

 

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 200 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف صحي بالأقصر.. صور
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • تنفيذاً لتوجيهات وزير الدولة محافظ م /عدن ادارة التربية والتعليم م/ المنصورة تشهد عملية الاستلام والتسليم
  • مركز الزينية بالأقصر ينهي موقف تقنين أراضي الدولة بتسليم 204 عقود للمواطنين
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • غدا.. وقف رحلات البالون الطائر بالأقصر بسبب سرعة الرياح
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • مزرعة عبري العضوية تحصل على شهادة «إيكوسيرت» الدولية